جوهرة العرب يغرد بعيدًا.. تعرف على أبرز الهدافين التاريخيين للدوري السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
ماجد عبدالله

سبورت 360– يعد الدوري السعودي أحد أبرز الدوريات العربية، نظرًا لما يقدمه من مواهب كبيرة ولاعبين كبار، استطاعوا أن يسطروا تاريخًا كبيرًا في تاريخ الكرة السعودية.

وتطورت كثيرًا المسابقة في الفترة الأخيرة وخاصة منذ انطلاق عهد الاحتراف أن اللاعبين الأجانب أعطوا قوة كبيرة للدوري السعودي، خاصة في آخر 5 سنوات، وهو ما أسهم بنسبة كبيرة في تقدم الكرة السعودية ووصولها إلى أعلى المستويات والمشاركة في أقوى البطولات العالمية والقارية.

ويقدم موقع “سبورت 360” قائمة أبزر هدافي الدوري السعودي بشكل عام منذ انطلاقه.

ماجد عبدالله

النجم الكبير ماجد عبدالله هو الهداف التاريخي للدور السعودي مع النصر، فهو أسطورة بكل ما تحمله الكلمة من معنى فهو استطاع تسجيل 190 هدفًا خلال 168 مباراة طوال مسيرته الكروية مع “العالمي”.

وحصل ماجد عبدالله على العديد من الجوائز مثل هداف الدوري السعودي في 6 مواسم، ومن بينهم ثلاث مواسم متتالية من عام 1979 إلى 1982.

ناصر الشمراني

يمتلك ناصر الشمراني، مشوارًا طويلاً في الملاعب السعودية، حيث بدأ مسيرته مع الوحدة ولعب ضمن صفوفه 4 سنوات من 2003 حتى 2007، قبل أن يرحل إلى الشباب ولعب معه من 2007 حتى 2013، ثم لعب مع الهلال من 2013 حتى 2017، قبل أن ينهي مسيرته مع الاتحاد.

الشمراني نجح أن يسجل 162 هدفًا طوال مسيرته في الدوري السعودي وهو ثاني الهدافين التاريخيين للمسابقة

فهد الحمدان

يعد فهد الحمدان أحد نجوم العصر الذهبي للكرة السعودية وهو الذي سطر تاريخًا كبيرًا مع نادي الرياض، حيث نجح في تسجيل 131 هدفًا في الدوري السعودي.

الحمدان ثالث الهدافين التاريخيين في المسابقة، توفي عام 2013، بعد مسيرة ناجحة وعظيمة مع المنتخب السعودي ونادي الرياض دامت 18 عامًا.

محمد السهلاوي

مما لا شك فيه أن المهاجم محمد السهلاوي نجم نادي النصر السابق والمنتقل حديثًا لصفوف التعاون، هو أحد أبرز هدافي الكرة السعودية على مر التاريخ، حيث نجح في تسجيل 106 أهداف مع فريقي “العالمي” والقادسية.

السهلاوي هو رابع أكثر لاعب تسجيلاً في السعودي برصيد 106 من إجمالي 194 مباراة خاضها مع العالمي في الدوري السعودي للمحترفين.

ياسر القحطاني

يعد القحطاني أحد أبرز الأسماء التي لمعت في تاريخ الكرة السعودية، نظرًا لما قدمه مع المنتخب السعودي وفريق الهلال على وجه التحديد.

القحطاني نجح في تسجيل 104 أهداف في الدوري السعودي طوال مسيرته الكروية، ليصبح خامس أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في المسابقة، وذلك بعد انضمامه للهلال عام 2005.

عمر السومة

نجح النجم السوري عمر السومة في اقتحام قائمة الأكثر تسجيلاً في تاريخ الدوري السعودي، برصيد 112 هدفًا، وذلك مع فريق أهلي جدة الذي انضم له خلال صيف 2014.

السومة سادس الهدافين التاريخيين كان يمتلك رقمًا تاريخيًا في الدوري السعودي، وهو كونه أول لاعب يسجل 27 هدفًا خلال موسم واحد من المسابقة قبل أن ينجح المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهلجم النصر في كسر هذا الرقم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة