سبورت 360 – يعد سوق الانتقالات الشتوية منفذا هاما وفترة حيوية لدي مختلف الأندية بكافة أهدافها، فهناك من ينافس على الصدارة ويسعى لمواصلة المشوار وهناك من يعاني ويحتاج الدعم السريع وهيكلة الخطوط.

ووسط المنافسات القوية للدوري السعودي عقدت أندية دوري المحترفين السعودي عدة صفقات كلفت الملايين بهدف تحقيق أهداف كل نادي وتلبية طموحات الجماهير الغفيرة.

وتزامنا مع فترة الانتقالات الشتوية للموسم الجاري 2019/2020 من دوري المحترفين السعودي ورغبة كل فريق في أن يحالفه الصواب في اختيار لاعبيه الجدد يبقى هاجس فشل الصفقات وملازمة سوء التوفيق رغم الامكانيات الفنية التي لا خلاف عليها للاعبين القادمين إلى الدوري الاقوى عربيا.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز 10 أسماء تم التعاقد معها من أندية الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية عن الموسم 2018/2019 ولم يكتب لها النجاح.

ثنائي الهلال يختفي

خلال الميركاتو الشتوي الماضي ضم نادي الهلال صفقتين من العيار الثقيل لتدعيم الجانب الهجومي إلا أن النتائج لم تكن بحجم الطموح منهما.

الهلال تعاقد مع المهاجم الإسباني جونثان سوريانو، صاحب الخبرة الكبيرة والحس التهديفي العالي، بعد نجاحه الساحق  في الدوري الصيني وأهدافه العديدة مع سالزبورج النمساوي.

المهاجم الذي ترعرع في أكاديمية برشلونة، شارك مع “الزعيم” خلال 11 مباراة واكتفى بتسجيل 3 اهداف ليرحل إلى صفوف جيرونا بدوري الدرجة الثانية الإسباني.

هتان باهبري، مستقبل الكرة السعودي والمفاجأة التي ظهرت بتشكيل “الأخضر” بمونديال روسيا 2018، أتم “الزعيم” الصفقة الهجومية الثانية بضم باهبري قادما من نادي الشباب.

نجم الشباب السابق لم يستطع التأقلم سريعا مع تشكيلة الهلال المكتظة بالنجوم، وشارك منذ انضمامه لـ”الزعيم” خلال 25 مباراة وسجل هدفين وصنع 3 في مستوى رقمي ضعيف مقارنة بقيمة اللاعب.

معاناة الاتحاد مستمرة

حرص مسؤولو نادي الاتحاد على تدعيم الفريق بشكل مميز خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في ظل الوضع الكارثي الذي كان يعاني منه “العميد”.

الإيفواري سيكو سانوجو جاء إلى الاتحاد في صفقة قدرت بنحو 7 ملايين يورو، إلا أن اللاعب تسبب في العديد من المشكلات ولم يكتف بسجله الضعيف حيث شارك في 15 مباراة بكافة المسابقات حتى هرب إلى خارج السعودية ومازالت القضية معلقة بينه وبين ناديه حتى الآن.

المهاجم الصربي ألكسندر بريجوفيتش جاء إلى نادي الاتحاد أملا في حل الأزمة الهجومية لـ”العميد” وقدم بدايات جيدة حيث سجل 11 هدفا خلال 15 مباراة في أرقام مبشرة للغاية، إلا أنه سرعان ما فقد بريقه حيث شارك خلال 12 مباراة الموسم الحالي واكتفى بتسجيل هدف وحيد وصنع 3 حيث اصبح الإسم الأقرب للرحيل عن الاتحاد خلال الايام المتبقة من فترة الانتقالات الجارية.

المدافع المغربي مروان داكوستا، أحد الأعمدة الأساسية بـمنتخب “أسود الأطلسي”، تعاقد معه نادي الاتحاد لمنحه التأمين الدفاعي اللازم.

دا كوستا ظهر في بعض المناسبات بشكل قوي وأخفق في أخرى إلا أنه فاجأ إدارة وجماهير “العميد” بإعلانه فسخ تعاقده بسبب تاخر حصوله على مستحقاته المالية.

صفقات الأهلي لا تقنع

النادي الأهلي أبرم عددا من الصفقات خلال الميركاتو الشتوي الماضي ولكن لم يجد جمهوره الكبير البصمة التي تذكر من لاعبيه الجدد.

البرازيلي أديرلان سانتوس جاء من صفوف فالنسيا الإسباني ولكنه اكتفى بالمشاركة خلال 14 لقاء مسجلا هدف وحيد لينتقل إلى ريو آفي البرتغالي على سبيل الإعارة مع بداية الموسم الجاري.

الروماني نيكولاي ستانسيو لعب 10 مباريات و سجل 2 وصنع 3 وأعلنت إدارة الاهلي التخلي عن خدماته لنادي سلافيا براج التشيكي بعدما أثار اللاعب الجدل وهرب من صفوف الفريق في وقت سابق.

التشيلي كلاوديو بايزا، انضم لصفقات الأهلي في الميركاتو الشتوي السابق وشارك خلال 12 مباراة صنع هدفا وحيدا ولم يسجل لينتقل لصفوف نيكاسا المكسيكي.

مبارك بوصوفة

لم يقدم قائد المنتخب المغربي وصاحب الخبرة الطويلة مبارك بوصوفة المنتظر منه رفقة نادي الشباب.

وخلال نصف موسم فقط شارك نجم أندرلخت والجزيرة الإماراتي السابق خلال 15 لقاء وسجل هدفا وحيدا.

أحمد العكايشي

لجأت إدارة نادي الاتفاق لخبرات المهاجم التونسي المخضرم أحمد العكايشي من اجل تدعيم صفوف “فارس الدهناء” خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

العكايشي صاحب الخبرة مع اتحاد جدة لم يقدم نتائج مبهرة بقميص الاتفاق وسجل 3 اهداف فقط طوال مسيرة مع الفريق قبل الرحيل نهاية الموسم الماضي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة