جروس

سبورت 360 – ضرب نادي أهلي جدة موعداً نارياً مع النصر في كلاسيكو خاص بدور نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وحقق النادي الأهلي انتصاراً مثيراً أمام الوحدة اليوم السبت بهدفين مقابل هدف في دور ربع نهائي كأس الملك السعودي، بالمباراة التي أُقيمت على ملعب “الملك عبدالعزيز”.

وتقدم نادي الوحدة بهدف أول بالدقيقة “8” عن طريق عبدالله الزوري ثم تعادل عمر السومة خلال الدقيقة “25” من شربة جزاء.

وتمكن الألماني ماركو مارين من تسجيل هدف ثاني رائع في شباك الوحدة وهو الهدف الأول له بقميص الأهلي بعد قدومه إلى السعودية خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وفيما يلي نستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أبرز العوامل التي قادت الأهلي لإقصاء الوحدة من كأس الملك وعدم تكرار ما حدث النسخة الماضية عندما خرج الراقي بضربات الترجيح أمام فرسان مكة:

1- تحركات عسيري وتوقيت التعادل:

نجح عبدالفتاح عسيري في الحصول على ركلة جزاء بعد تحركاته الخطيرة في منطقة جزاء الوحدة ولذلك نتج عن ذلك تسجيل الهدف الأول والتعادل لصالح الأهلي بقدم عمر السومة في الدقيقة “25” من عمر الشوط الأول الذي شهد ضغط هجومي من الراقي وهجمات خطيرة للوحدة في المقابل.

ويُحسب للنادي الأهلي أن تعادل في وقت “مناسب” وسريع بعد أن دخل مرماه هدف مبكر بالدقيقة الثامنة عن طريق عبدالله الزوري وسط “دربكة” من الدفاع.

2- الضغط الهجومي:

رغم المستوى “المتوسط” الذي قدمه الأهلي في الشوط الأول ولكن كانت هناك فرص خطيرة وسط تألق الحارس الوحداوي عبدالله الجدعاني ولعل أبرزها كانت رأسية سعيد المولد الظهير الأيمن المُنطلق للأمام بعد كرة طويلة جاءته من الجزائري المتألق يوسف بلايلي.

كما واصل الأهلي ضغطه على دفاع الوحدة في الشوط الثاني وأضاع السومة ودجانيني وبلايلي عدة فرص خطيرة ولعل أبرزها رأسية عمر السومة الخطيرة التي تصدى لها حارس الوحدة الجدعاني خلال الدقيقة “74” من الشوط الثاني.

3- جروس والتبديل الأول:

تعامل السويسري كريستيان جروس بشكل جيد مع مجريات اللقاء ويُحسب له التبديل الأول الذي قام خلاله بإدخال الألماني ماركو مارين مكان ألفيس ساريتش، فقد قام مارين بتنشيط الناحية الهجومية وأضاف قوة في الأمام بتحركاته ومهارته وأسفر عن ذلك تسجيله للهدف الثاني بالدقيقة “68” بعد متابعة للكرة المرتدة من المتألق عبدالله الجدعاني.

4- المساندة الهجومية من الأطراف:

كان الأهلي الأفضل في الخطورة من على الأطراف اليوم وذلك يُحسب للثنائي سعيد المولد ولوكاس ليما وبحسب حديث المولد عقب نهاية المباراة فقد أكد أن جروس طلب منه القيام بأدوار هجومية.

وحصل سعيد المولد على تقييم 7.1/10 ونفس التقييم حصل عليه لوكاس ليما الظهير الأيسر وذلك بحسب موقع سوفا سكور.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة