صورة من الحساب الرسمي لنادي الهلال عبر تويتر

سبورت 360 – نجح فريق الهلال في النجاة من فخ الهزيمة أمام ضيفه الاتفاق، بثنائية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس، ضمن منافسات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

واستضاف فريق الهلال بقيادة المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو، نظيره الاتفاق، على ملعب “محيط الرعب”، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك.

الهلال يًقصي الاتفاق من كأس الملك

وافتتح الهلال أهداف اللقاء في الدقيقة الثالثة عن طريق صالح الشهري، ورد الاتفاق بهدف التعادل وسجله فيليب كيش من ركلة جزاء في الدقيقة 84.

وانتهى الوقت الأصلي من عمر اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية، حيث أحرز الشهري هدف الهلال الثاني الحاسم في الدقيقة 97، ليقود “الزعيم” لنصف نهائي كأس الملك.

ويستعرض موقع “سبورت 360”.. عوامل ساعدت الهلال على النجاة من فخ الاتفاق

– الاستحواذ والتسديد

فرض فريق الهلال سيطرته على مجريات المباراة منذ الدقيقة الأولى، ونجح في الاستحواذ على الكرة، خاصةً في الشوط الثاني ومع خسارة فريق الاتفاق للاعبه سعيد الربيعي في الدقيقة 73 بداعي الطرد، كما خلق لاعبو “الزعيم” العديد من الفرص متفوقين على ضيفهم في التسديد على المرمى، وكان من الممكن أن ينهي أصحاب الأرض المباراة بنتيجة أكبر لولا إهدار الفرص المتكرر.

– تغييرات لوشيسكو

نجح الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني لفريق الهلال، في قراءة المباراة جيداً، وقام بإجراء تغييرات عززت القوة الهجومية لفريق “الزعيم”، بالاعتماد على بافيتيمبي جوميز بدلاً من سيباستيان جيوفينكو، وأندريه كاريلو بدلاً من هتان باهبري.

– ثنائية البريك والشهري

واصل صالح الشهري مهاجم فريق الهلال، تألقه بقميص “الزعيم” حيث تمكن من إحراز الهدفين في شباك الاتفاق، ومنح فريقه بطاقة العبور لنصف النهائي، كما لعب محمد البريك دوراً بارزاً في فوز الهلال، بسبب جودته فهو لاعب قليل التقدم كثير الفاعلية، حيث أرسل 7 كرات عرضية من بينهم 3 عرضيات نتج عنهم هدفين.

– استغلال الأخطاء الدفاعية

شكل الظهير الأيسر أمير الحدادي محترف فريق الاتفاق، ثغرة كبيرة في خط دفاع فريقه خلال مواجهة الهلال، ولم يقم بواجباته من حيث مراقبة اللاعبين والضغط على منافسه لاستخلاص الكرة وحماية منطقته، مما منح لاعبو “الزعيم” الراحة في بناء الهجمات وتسبب في استقبال شباك فريقه هدفين.

– تألق المعيوف

شهدت مباراة الهلال مع الاتفاق، تألقاً كبيراً من جانب عبدالله المعيوف، حارس عرين “الزعيم”، حيث نجح في التصدي لجميع محاولات لاعبي الفريق الضيف الهجومية، وتسديداتهم المتباعدة على مرماه ببراعة،إذ جاء هدف منافسه الوحيد من ركلة جزاء.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة