سبورت 360 – في الوقت الذي فتح فيه مجال تعاقد الأندية السعودية مع 8 أجانب لدعم فرق كرة القدم في المسابقات المحلية ارتفعت القيمة التسويقية للاعبين الذين حضروا لملاعب كرة القدم بالمملكة، حيث شاهدنا أسماء ونجوما عالمية حضرت وانضمت للأندية في الموسم الماضي، ليتواصل الرقي بالمستويات الفنية للفرق حتى الموسم الحالي.

حيث نجحت الأندية المنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ، جلب صفقات من العيار الثقيل ساهمت في الارتقاء بالمستوى والصعود إلى منصات التتويج للظفر بأغلى الألقاب ، لتقارع البطولة المحلية أبرز الدوريات الأوروبية من ناحية القيمة التسويفية.

ومن خلال موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، المختص بتحديد أسعار والقيم السوقية للاعبين، عن أغلى 10 لاعبين في منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

ويعد البرازيلي جوليانو دي باولا ، المحترف في صفوف النصر ، الأغلى من الناحية التسويقية بـ”14 مليون يورو ” ، متفوقا على نجم الأهلي جوزيف دي سوزا ، صاحب 12.5 مليون يورو.

وتراجعت القيمة التسويقية للنجم النيجيري ، أحمد موسى ، إلى 10 مليون يورو ، يتساوى معه مهاجم الرأس الأخضر والمحترف في صفوف الأهلي ، ديجانيني تافاريس.

وحل المهاجم السوري المخضرم ، عمر السومة ، المركز الخامس من الناحية التسويقية في الدوري السعودي ، بـ” 8 مليون يورو ” بالتساوي مع البيروفي أندريه كاريلو ، محترف الهلال.

التونسي نعيم السليتي المنضم حديثًا لنادي الاتفاق؛ حيث وصلت قيمته إلى 7 ملايين يورو، يعادله لوكاس ليما مدافع الأهلي بذات المبلغ.

وبقيمة 6 ملايين يورو، تتساوى قيمة كل من البرازيليين كارلوس ادواردو لاعب الهلال، ومايكون مدافع النصر. والألماني ماركو مارين لاعب وسط الأهلي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة