سبورت 360 – يستضيف فريق الأهلي نظيره أبها، في تمام الثامنة وخمس دقائق مساء غد الإثنين، على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة”، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وتعرض الأهلي للهزيمة على يد مضيفه الهلال، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “محيط الرعب”، مساء الثلاثاء الماضي، في اللقاء المؤجل من الجولة 11 بالدوري السعودي.

وسيواجه الراقي أزمة على مستوى خط الهجوم في حال غياب، السوري عمر السومة مهاجم الفريق بعد أن تغيب عن التدريبات لليوم الثاني على التوالي، لذلك أصبحت مشاركته أمام أبها غدا ضئيلة بشكل كبير.

وسيكون مارين جاهزا  للاعتماد عليه ضد أبها، بعد ان تعاقدت إدارة النادي الاهلي معه قادما من ريد ستار الصربي، لتدعيم صفوف “الراقي” خلال الميركاتو الشتوي.

وفي المقابل استعد أبها لمواجهة الأهلي، الإثنين بتطبيق عدد من الجمل الفنية والتكتيكية في المران الاخير، وطبق اللاعبون ذلك عبر مناورة فنية أجراها المدرب الشابي و ركّز على السرعة في الارتداد، وإغلاق مناطقه الخلفية، ومباغتة المنافس بالهجمات السريعة، واستغلال المساحات.

أبها هو الخصم الـ22 الذي يواجهه عمر السومة في دوري المحترفين السعودي – لقد سجل أمام جميع الفرق الـ19 التي لعب أمامها مرتين على الأقل في المنافسة لكنه فشل في التسجيل أمام الفريقين الوحيدين اللذين خاض أمامهما مباراة واحدة فقط (العدالة وأحد).

ويحتل الأهلي المركز السادس برصيد 23 نقطة، بينما يستقر أبها في المركز السابع بنفس الرصيد.

ويستعرض “سبورت 360” ارقام الفريقين قبل مواجهة الغد

  • لم يخسر الأهلي في لقاءيه أمام أبها في دوري المحترفين السعودي (فوز 1 تعادل 1) – كلاهما في موسم 2008/2009.
  • خسر الأهلي مرة واحدة فقط في آخر 35 مباراة لعبها أمام فرق صاعدة في دوري المحترفين السعودي (فوز 27 تعادل 7) – كانت أمام الوحدة في الجولة 15 الموسم الماضي (1-2).
  • خسر الأهلي في مباراتين متتاليتين في دوري المحترفين السعودي لأول مرة منذ فبراير 2019 (2 أيضاً) – آخر مرة خاض سلسلة أسوأ كانت في ديسمبر 2018 (3) وكان الهلال والشباب أيضاً من بين خصومه خلال تلك السلسلة.
  • فاز أبها في 4 مباريات متتالية لأول مرة في تاريخ مشاركاته في دوري المحترفين السعودي – هناك فريق صاعد واحد فقط خاض سلسلة انتصارات أطول وهو التعاون في موسم 2010/2011 (6 انتصارات متتالية).

  • فاز الأهلي 32 مرة في آخر 33 مباراة بيتية كان قد سجل فيها هدفين على الأقل في دوري المحترفين السعودي (خ 1)، بينما فاز مرتين فقط في آخر 21 استضافة كان قد سجل فيها أقل من هدفين (ت 11 خ 8).
  • سجل أبها هدفين على الأقل في 4 مباريات متتالية لأول مرة له في تاريخ مشاركاته في دوري المحترفين السعودي – لقد سجل 11 هدفاً فيها، أكبر عدد بين الفرق خلال هذه الجولات بالتساوي مع الرائد والهلال.
  • فاز الأهلي في كل من آخر 4 مباريات بيتية لعبها في دوري المحترفين السعودي – التعاون والوحدة فقط يخوضان سلسلة أطول حالياً (5).
  • ساهم سعد بقير في إحراز 43% من أهداف أبها هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (9\21) – لم يساهم أي لاعب آخر في الفريق في إحراز أكثر من 4 أهداف هذا الموسم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة