الشهري وجوميز

سبورت 360 – حقق نادي الهلال الفوز على الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف في تلك المباراة التي جمعت بينهما بالجولة الرابعة عشر من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان نادي الوحدة قد تقدم بهدف أول بالدقيقة “9” عن طريق لاعبه أنسيلموا دي مورايس ولكن سرعان مع أدرك الهلال التعادل بضربة جزاء سجلها بافيتيمبي جوميز بالدقيقة “30”.

كما سجل صالح الشهري هدف ثاني مع أول لمسة بعد نزوله في الشوط الثاني خلال الدقيقة “70” ومن ثم أضاف بافيتيمبي جوميز الهدف الثالث بالدقيقة “77” من عمر المباراة.

وبهذا الفوز؛ رفع الهلال رصيده إلى النقطة 30 في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي بينما الوحدة في المركز الخامس ومعه 24 نقطة.

مكاسب حققها نادي الهلال بفوزه على الوحدة:

1- صدارة الهلال:

تعد صدارة الهلال هي المكسب الأول بعد الفوز الذي حققه الفريق أمام الوحدة حيث وصل الفريق لـ30 نقطة بالتساوي مع النصر الذي تراجع للمركز الثاني نظراً لأن فرق الأهداف لصالح الزعيم الهلالي (الأزرق سجل 40 هدفاً في مقابل 23 للنصر).

ولعب نادي الهلال 13 مباراة إلى الآن حيث فاز في 9 مباريات وتعادل 3 مباريات وخسر مباراة واحدة وسجل الزعيم الهلالي 40 هدفاً بينما استقبل 14 فقط.

2- صدارة جوميز:

نجح بافيتيمبي جوميز بعد تسجيل هدفين في شباك الوحدة أن يعتلي صدارة قائمة هدافي الدوري السعودي للمحترفين بـ12 هدفاً متفوقاً على المغربي عبدالرزاق حمدالله نجم النصر صاحب الـ10 أهداف.

ووجه الهلال بفوزه على الوحدة أمس السبت، ضربتين للنصراويين من خلال خطف صدارة الدوري السعودي بـ30 نقطة واعتلاء جوميز صدارة الهدافين ويزيح حمدالله للمركز الثاني.

3- صناعة جيوفينكو:

يحتل سيباستيان جيوفينكو المركز الثاني بقائمة صانعي أهداف الدوري السعودي حالياً بـ5 تمريرات حاسمة “يأتي بالمركز الثاني بعد نونيز الفيحاء 6” فقد صنع الهدف الثاني الذي سجله صالح الشهري بالإضافة إلى أنه تسبب أيضاً في ركلة الجزاء التي جاء منها هدف التعادل بقدم بافيتيمبي جوميز.

ويواصل جيوفينكو تألقه بقميص نادي الهلال حيثُ حصل على ثاني أعلى تقييم بين لاعبي الهلال بعد جوميز بـ7.8/10 بحسب موقع سوفا سكور لأنه له أسيست وصنع فرصتين والتمريرات الصحيحة 26 وكسب ركلة جزاء وذلك خلال 90 دقيقة لعبها.

4- فرصة للانفراد:

يملك نادي الهلال حالياً فرصة للتقدم على النصر بعدد النقاط حال فوزه على الفيصلي بالمباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الثانية عشر والمقرر إقامتها يوم 20 يناير ولذلك فأن الزعيم قد يصل للنقطة 33 في الصدارة وخلفه العالمي بـ30 نقطة (لعب الأصفر 14 مباراة بينما الأزرق 13 مباراة).

كما لا يزال جوميز يملك فرصة للضغط أكثر على حمدالله ومواصلة الصدارة للهدافين حال تسجيله في شباك الفيصلي وتوسيع الفارق مع مهاجم النصر.

5- الهلال على أرضه:

تساوى نادي الهلال مع التعاون في الأكثر فوزاً على أرضه هذا الموسم بـ6 فوز لكل فريق كالتالي:

الهلال: لعب 8 مباريات (فاز 6 – تعادل 1- خسر 1)

التعاون: لعب 7 مباريات (فاز 6 – تعادل 1)

الوحدة: لعب 7 مباريات ( فاز 5 – خسر 2)

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة