وقفة 360.. ذكاء لوشيسكو يُسقط الوحدة ويقود الهلال للصدارة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
صورة من الحساب الرسمي لنادي الهلال عبر تويتر

سبورت 360 – اعتلى فريق الهلال، بقيادة المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو، قمة الدوري السعودي، بعد تحقيق “الزعيم” فوزاً مثيراً على الوحدة، مساء يوم السبت.

وتغلب الهلال على ضيفه الوحدة، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “محيط الرعب”، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وافتتح لاعبو الوحدة أهداف المباراة في الدقيقة 9 عن طريق أنسيلمو دي مورايس، وأدرك الهلال التعادل في الدقيقة 31 بهدف بافيتيمبي جوميز من ركلة جزاء، قبل أن يضيف صالح الشهري الهدف الثاني للزعيم في الدقيقة 70، وعاد الأسد الفرنسي ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة 77.

وعاد فريق الهلال لصدارة جدول ترتيب الدوري السعودي بعد أن رفع رصيده إلى 30 نقطة، ويتبقى له مباراة مؤجلة، متساوياً مع النصر صاحب المركز الثاني في عدد النقاط.

ويستعرض “سبورت 360”.. عوامل قادت الهلال للتغلب على الوحدة والعودة للصدارة

– هدف الشوط الأول

قدم فريق الوحدة أداءاً جيداً في الشوط الأول أمام الهلال، من خلال التنظيم والانضباط التكتيكي، وأهدر اللاعبين العديد من الفرص التي كادت أن تصنع الفارق وتغير من موازين المباراة في الشوط الثاني،  ولكن تمكن لاعبو “الزعيم” من إدارك التعادل بهدف جوميز قبل نهاية أحداث الشوط الأول، مما جعل فرصهم في مضاعفة النتيجة بالنصف الثاني من اللقاء في المتناول.

– الضغط الهجومي والتركيز الدفاعي

يعتبر فريق الهلال واحداً من الفرق التي لا يمكن الوقوف أمامها في الفترة الحالية، نظراً لامتلاكه مجموعة من أفضل اللاعبين في الدوري السعودي، فبالرغم من غياب العديد من العناصر الأساسية، إلا أن المستوى الفني وأداء الفريق لم يتغير أمام الوحدة، وشكل لاعبو “الزعيم” ضغطاً هجومياً كبيراً، وتمكن خط دفاع “الأزرق” من تفادي الأخطاء في الشوط الثاني، وحافظ على عدم استقباله للمزيد من الأهداف.

– خروج بوتيا

ارتكب دانييل كارينيو المدير الفني لفريق الوحدة، خطأ في الدقيقة 46 بعد أن قرر إجراء تغييراً بخروج مدافعه المتألق ألبرتو بوتيا، أحد أفضل اللاعبين في خط الدفاع، والذي تصدى لهجمات لاعبي الهلال، وقيامه بنزول ياسين حمزة، مما تسبب في خلق ثغرة بخط دفاع “فرسان مكة”، استغلها لاعبو “الزعيم” وضاعفوا النتيجة.

– ذكاء لوشيسكو

نجح رازفان لوشيسكو المدير الفني لفريق الهلال، في قراءة المباراة جيداً خلال الشوط الثاني، وأجرى بعض التغييرات التي أثرت في نتيجة اللقاء وقادته لتحقيق الفوز، لعل أبرزها خروج محمد كنو والدفع باللاعب صالح الشهري والذي أحرز الهدف الثاني بعد نزوله الملعب بلحظات، بالإضافة لاستبدال هتان باهبري الذي تعثر في الظهور بالشكل المطلوب، والاعتماد على كارلوس إدواردو بدلاً منه.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة