برونو أوفيني.. زامل نيمار ومودريتش وقاده “زوران” إلى النصر

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
برونو أوفيني

سبورت 360 – اقترب المدافع البرازيلي برونو أوفيني لاعب نادي الوكرة، من العودة إلى الدوري السعودي من جديد عبر بوابة اتحاد جدة.

ودخلت إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي في مفاوضات جادة مع برونو أوفيني لإقناعه بتمثيل صفوف العميد وذلك في فترة الانتقالات الشتوية الحالية والتي بدأت مطلع شهر يناير الجاري.

ويسعى نادي اتحاد جدة لضم مدافع قوية على دراية كاملةً بطبيعة الدوري السعودي كي يقود خط دفاع العميد ويعوض رحيل المدافع المغربي مروان دا كوستا الذي فسخ عقده مع النادي لخلافه مع الإدارة الاتحادية.

ويمتلك برونو سيرة ذاتية جيدة في المنطقة العربية بعد تجربته الناجحة مع النصر السعودي والتي انتهت بمساهمته بتتويج العالمي بلقب دوري المحترفين بعد منافسة شرسة مع الهلال حتى الرمق الأخير من المسابقة.

ونستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أبرز المعلومات والأرقام عن برونو أوفيني تزامناً مع اقترابه من التوقيع مع نادي اتحاد جدة هذا الشتاء:

بداية أوفيني مع لعبة كرة القدم:

– برونو من مواليد 3 يونيو 1991 أي يبلغ من العمر”28 سنة” فقد ولد بمدينة كابيفاري ولعب  في أكاديمية كرة القدم “Pinta de Craque” التي يملكها والده المعروف باسم  المعروف باسم توكا، وهو مدافع سابق في نادي بونتي بريتا.

– التحق أوفيني لأكاديمية ساو باولو للشباب في عام 2007 وعمره وقتها كان 16 عاماً وتم تصعيده إلى الفريق الأول خلال عام 2010 وبحسب موقع ترانسفير ماركت فقد ظهر في 8 مباريات مع الفريق البرازيلي.

– وفي 1 فبراير 2012 انتقل إلى توتنهام هوتسبر الانجليزي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم بمقابل مبلغ 3.7 مليون يورو لكنها لم تكن تجربة ناجحة لذلك لم يقم النادي بشراء اللاعب وغادر بدون حتى أن يسجل ظهوره الأول مع السبيرز.

– وفي أغسطس 2012 انضم برونو إلى نابولي حيثُ وقع على عقد لمدة 5 سنوات وهناك استمر على ذمة النادي الإيطالي حتى 2016 وعاصر المدرب العالمي رافاييل بينتيز الذي درب الفريق خلال الفترة من “2012 حتى 2015”.

– في يناير 2013 تمت إعارة اللاعب إلى سيينا في دوري الدرجة الأولى حتى 30 يونيو لكنه لم يظهر في أي مباراة رسمية، وعاد إلى نابولي.

 – في 30 مارس 2014، عاد أوفيني إلى البرازيل وانضم إلى سانتوس على سبيل الإعارة حتى نهاية العام وفي 18 يونيو  سجل برونو أول هدف له في الاحتراف في الفوز 2-0 على أرضه ضد بالميراس.

 – وفي يوليو 2015 وقع برونو مع إف سي تفينتي على سبيل الإعارة وخاض مع الفريق 34 مباراة وسجل هدفين ثم عاد في 30 يونيو 2016 إلى نابولي وبعدها وقع مع النصر وذلك بعد أن أصر المدرب وقتها زوران ماميتش على التوقيع معه.

 – برونو لعب مع النصر 78 مباراة مباراة بمختلف البطولات وسجل 5 أهداف وتتذكر جماهير العالمي هدفه القاتل في شباك الهلال بمباراة الدور الثاني من الدوري السعودي بالموسم الماضي وهو الهدف الذي تسبب بنسبة كبيرة في منح العالمي هذا اللقب الغالي.

– برونو انضم إلى الوكرة في صيف 2019 ويقدم معه مستوى جيد وينتظر أن يعود للدوري السعودي من خلال الاتحاد.

أوفيني.. زامل نيمار وكاسميرو ومودريتش

أوفيني تواجد مع المنتخب البرازيلي  تحت 20 سنة في بطولة أمريكا الجنوبية للشباب 2011 ولكنه عانى من الإصابة وقتها ثم قاد السيليساو للفوز بكأس العالم للشباب وفي مايو 2012 تم استدعاؤه للمنتخب الأول للمشاركة في مباريات ودية، وفي يوليو 2012 شارك أوفيني في دورة الألعاب الأولمبية وزامل وقتها تياجو سيلفا ونيمار وأوسكار ولوكاس مورا وهالك.

 أوفيني ونيمار

أوفيني ونيمار

كما جاور أوفيني مواطنه كاسميرو لاعب ريال مدريد الحالي خلال تواجدهما سوياً مع نادي سانتوس البرازيلي خلال الفترة من 2010 حتى 2012، كما تواجد مع لوكا مودريتش في توتنهام قبل رحيل الكرواتي إلى الريال في أغسطس 2012.

حياته الشخصية:

دائماً ما يشارك برونو أوفيني لحظاته العائلية السعيدة مع متابعيه عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”، وهو متزوج ولديه طفلين.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة