فرض كل من نجمي الدوري السعودي، المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر، والفرنسي بافيتيمي جوميز مهاجم الهلال، نجاحهما المميز خلال 2019، ليحققوا أرقاما تتخطى حدود الملاعب السعودية.

وبحسب موقع الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء، فقد استطاع حمد الله نجم النصر في الفوز بلقب هداف العالم لعام 2019، كأكثر لاعبي العالم تسجيلا في المسابقات المحلية، برصيد 53 هدفا، متفوقا على أقارب ملاحقيه البولندي ليفاندوفيسكي هداف بايرن ميونيخ، والمكسيكي كارلوس فيلا لاعب لوس أنجلوس جالاكسي برصيد 38 هدفا.

في المقابل، الفرنسي جوميز، نجم الهلال، برز كأكثر لاعبي العالم في 2019، تسجيلا للأهداف في بطولات قارية وعالمية، برصيد 13 هدفا، سجلهم في مشواره مع الزعيم بدوري أبطال آسيا ومونديال الأندية.

تفوق هذا الثنائي على الصعيد العالمي، يعكس مدى تأثير النجوم الكبار الذين يحضرون إلى الدوري السعودي، بالتحديد في العامين الأخيرين.

ترتيب هدافي الدوري السعودي

يشهد هذا الموسم من الدوري السعودي، تنافسا شرسا بين حمد الله مهاجم النصر، وقوميز مهاجم الهلال على صدارة هدافي المسابقة، إذ يتقدم النجم المغربي بفارق هدف وحيد عن الفرنسي، بعد مرور 13 جولة من مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان. فالمغربي يملك في رصيده 10 أهداف، بينما الفرنسي سجل 9 أهداف

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة