حصاد الكرة السعودية في 2019

سبورت 360 – شهد عام 2019 عدد من الأحداث البارزة والتي لن تفارق أذهان جماهير الكرة السعودية سواء على مستوى الأندية أو المنتخب السعودي أو بعض الشخصيات الرياضية المؤثرة.

وكان عام 2019 مليئاً بالأحداث الرياضية الهامة والإنجازات على مستوى الأندية وبالتحديد الهلال والتعاون والنصر بالإضافة إلى المنافسة بين الجماهير السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعلهم مع النجمين عبدالرزاق حمدالله وبافيتيمبي جوميز.

وتألق خلال عام 2019 عدد من النجوم ولكن الثنائي حمدالله وجوميز كانا الأبرز والأهم بالنسبة للجماهير السعودية نظراً لأهدافهم الحاسمة ومساهمتهم مع الأندية.

ونستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أبرز الأحداث التي عاشتها الجماهير السعودية على مستوى لعبة كرة القدم خلال عام 2019:

1- مشاركة آسيوية باهتة للأخضر:

لم يحصل منتخب السعودية على أي بطولة خلال 2019 وبدأ العام بمشاركة آسيوية باهتة فقد شارك في بطولة كأس أمم آسيا بالإمارات ورغم تخطي دور المجموعات بعد احتلال المركز الثاني بمجموعته فقد اصطدم الأخضر بمنتخب اليابان في دور الـ16 وودع بعد الخسارة بهدف نظيف.

الأخضر في كأس آسيا 2019؛ لعب 4 مباريات وفاز في مباراتين وخسر أُخرتين وسجل 6 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف وهي مشاركة آسيوية باهتة بقيادة أنطونيو بيتزي الذي رحل بعدها.

ويقود الفرنسي هيرفي رينارد، منتخب السعودية منذ أواخر شهر يوليو الماضي ليبدأ تجربة جديدة ومختلفة وهذه المرة بعيداً عن قارة أفريقيا.

2- مناوشات كلامية بين رؤساء الأندية:

كان النصف الأول من عام 2019 شاهداً على تصريحات نارية ومثيرة للجدل بين روؤساء أندية الهلال والنصر والشباب وهم؛ محمد بن فيصل وسعود آل سويلم وخالد البلطان وهو ما أدى إلى اتخاذ لجنة الأخلاق والانضباط موقف اتجاههم وتغريمهم.

وقامت لجنة الانضباط بتغريم الثلاثي فقد قررت أن تعاقب سعود آل سويلم لإساءته لاتحاد القدم وبعض لجانه ومنسوبيه بينما بن فيصل تمت معاقبته لنشره تغريدة مسيئة لنظيره في النصر.

وتم تغريم البلطان بسبب إساءته لنادي النصر ووصفه بنادي الجاليات وجاء ذلك خلال رده على تصريحات آل سويلم التي أدلى بها في حوار تلفزيوني.

3- إيقاف فهد المولد:

تعرضت جماهير نادي الاتحاد لصدمة كبيرة بعد أن قررت اللجنة السعودية للكشف عن المنشطات إيقاف نجم الفريق فهد المولد لمدة عام واحد بعد أن وُجدت مادة محظورة في عينة اللاعب بعد مباراة العميد أمام النصر في الدور الثاني من الدوري السعودي.

fffddd

4- تتويج التعاون بلقب كأس الملك: 

توج نادي التعاون بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين بموسمه 2018/19 بعد الوصول للنهائي والفوز على الاتحاد بهدفين مقابل هدف ليحصد أول ألقابه من الكأس في إنجاز تاريخي لأبناء القصيم.

وكان مدرب التعاون بيدرو إيمانويل قد كسب شهرة واسعة بعد أن قاد الفريق لحصد لقب كأس الملك واحتلال المركز الثالث في جدول ترتيب فرق الدوري السعودي والتأهل لدوري أبطال آسيا 2020.

6

5- تتويج النصر باللقب الاستثنائي:

حصل نادي النصر على لقب الدوري السعودي للمحترفين بعد مشوار تنافسي كبير مع الهلال فقد استمرت المنافسة بينهما حتى الجولة الأخيرة ليحصل الأصفر على اللقب بعد احتلاله الصدارة بفارق نقطة واحدة عن الهلال ووصوله إلى 70 نقطة.

ولعب نادي النصر 30 مباراة وفاز في 22 وخسر 4 وتعادل 4 واحتل عبدالرزاق حمدالله صدارة هدافي المسابقة برصيد 34 هدفاً متفوقاً على بافيتمبي جوميز.

ffccc

6- النصر بدون مرشح!

قرر سعود آل سويلم رئيس نادي النصر عدم الترشح للرئاسة بعد موسم استثنائي للنادي تحت قيادته لذلك كان قراره صادماً للجماهير النصراوية التي كانت تتمنى استمراره.

وشهدت أيام الانتخابات الرئاسية عدم ترشح أي شخصية نصراوية لرئاسة النصر في مشهد مقلق خلال فترتين ولكن في الأخير تقدم صفوان السويكت للانتخابات ونال ثقة رجالات النصر بعد منافسة مع صالح الأطرم ونصر النصر.

7- الهلال بطل آسيا:

بعد غياب طويل؛ حصل نادي الهلال على لقب دوري أبطال آسيا لعام 2019 بفوزه في النهائي على أوراوا الياباني بـ1-0 في الذهاب و2-0 في الإياب فقد تمكن الزعيم من إقصاء الأهلي والاتحاد والسد في الأدوار الإقصائية وواصل مشواره حتى الفوز على بطل اليابان ليثأر من خسارته للقب على يده عام 2017.

ffvv

8- اعتزال ياسر القحطاني:

كان مهرجان اعتزال ياسر القحطاني هو الأبرز أيضاً في النصف الثاني من عام 2019 فقد أقيمت مباراة مثيرة ورائعة جمعت بين الهلال ونجوم العالم “فريق Y20”  وعلى رأسهم توتي وأندريا بيرلو وروبن فان بيرسي وصامويل إيتو ومشاركة طارق التايب ورادوي وعمر السومة ومحمد الدعيع.

ffdd

9- السعودية في كأس الخليج:

شارك منتخب السعودية في بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 24” بالدوحة ووصل الأخضر بقيادة هيرفي رينارد إلى المباراة النهائية ولكن سقط بهدف نظيف أمام البحرين في المباراة النهائية.

وكان منتخب السعودية قد تصدر مجموعته برصيد 6 نقاط ونجح في إقصاء قطر من نصف النهائي بهدف نظيف سجله المهاجم الشاب عبدالله الحمدان.

10- الهلال والعالمية:

شارك نادي الهلال في بطولة كأس العالم للأندية 2019 بصفته بطل آسيا وتمكن من معادلة إنجاز الاتحاد بحصوله على المركز الرابع بعد مشوار مشرف للكرة السعودية في هذه البطولة.

وكان الهلال قد فاز على الترجي التونسي بـ1-0 سجله بافيتيمبي جوميز ثم سقط بصعوبة بنصف النهائي أمام فلامنجو بـ3-1 بعد شوط أول تقدم فيه الزعيم بهدف سالم الدوسري.

ولعب الهلال مباراة المركز الثالث أمام مونتيري المكسيكي وخسر بركلات الترجيح 3-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي في المباراة بـ2-2 حيثُ سجل الثنائي كارلوس إدواردو وبافيتيمبي جوميز.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة