كماتشو وبهجا الأبرز.. هل يُكمل يونس بلهندة مسلسل الغزو المغربي لنادي الاتحاد؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
كريم الأحمدي - دا كوستا - بلهندة

سبورت 360 – تواجد في صفوف نادي اتحاد جدة خلال السنوات الماضية، عدداً من اللاعبين المغاربة المميزين ولعل أبرزهم كان هشام أبو شروان الذي قدم مستوى رائع وساهم في الحصول على البطولات.

وكانت تقارير صحفية تركية، قد أشارت إلى أن نادي الاتحاد قد أرسل عرضاً إلى إدارة جلطة سراي من أجل الحصول على خدمات صانع الألعاب المغربي يونس بلهندة وذلك في انتقالات يناير 2020.

ويسعى الاتحاد للتعاقد مع صانع ألعاب جيد من أجل تدعيم صفوف الفريق “المتراجع” بقوة وأيضاً مع اقتراب رحيل التشيلي كارلوس فيلانويفا الذي تراجع مستواه فنياً وبدنياً.

كما شهدت الفترة الماضية رحيل مروان دا كوستا مدافع منتخب المغرب عن صفوف الاتحاد بعد أن طلب فسخ عقده بعد اختلافات مع الإدارة برئاسة أنمار الحائلي وأيضاً سبقه مغادرة المحترفيّن لويس خيمينيز وإيميليانو فيشيو.

ويعد المغربي الوسط كريم الأحمدي أحد الأسماء المرشحة للخروج من نادي الاتحاد في فترة انتقالات الصيف القادم، بعد الهجوم عليه من بعض اللاعبين السابقين مثل مروان بصاص الاتحادي السابق الذي يرى أن النادي يستحق محترفين بمستوى عالٍ.

ونستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أبرز المحترفين المغاربة الذين مثلوا نادي الاتحاد وذلك تزامناً مع رحيل دا كوستا واحتمالية قدوم يونس بلهندة:

يونس بلهندة

يونس بلهندة

جاء إلى نادي الاتحاد عدد من اللاعبين المغاربة المميزين مثل عزيز أوسكت ورضوان العلالي وحميد ناطر وهشام أبو شروان وريكوبا ونور الدين بخاري وهشام الدميعي”.

– أحمد بهجا:

مثّل بهجا الاتحاد خلال الفترة من 1996 حتى 1999 فقد حقق 7 بطولات معهم وحصد لقب الهداف في 97 بعد أن سجل 21 هدفاً والبطولات هي؛ (الدوري السعودي مرتين وكأس ولي العهد، كأس الاتحاد السعودي، كأس الأمير فيصل بن فهد مرتين وكأس الكؤوس الآسيوية) كما لعب مع النصر عام 2000 وتواجد معه في كأس العالم للأندية وسجل هدفاً.

– محمد فوزي عبدالغني:

خلال 2012 حتى 2014 تواجد عبدالغني مع الاتحاد وتأهل مع العميد إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا وسجل 3 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة وكان أفضل لاعب في الفريق خلال المسابقة.

– عبدالجليل حدا “كماتشو”:

لعب مع نادي اتحاد جدة خلال الفترة من 1996 حتى 1997 وارتبط اسمه بالثلاثية الشهيرة التي حققها الفريق وقتها “الدوري السعودي وكأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد”.

– جواد الزيري:

شارك مع نادي الاتحاد خلال عام 2006 ولكنه لم يخوض إلا عدد قليل من المباريات بسبب الإصابة وغادر إلى بوافيشتا البرتغالي.

– حميد ناطر:

انضم إلى صفوف الاتحاد في صيف عام 2003 قادماً من الرجاء البيضاوي وشارك في إحراز الفريق لكأس السوبر السعودي المصري على حساب الإسماعيلي وقدم مستويات جيدة خلال فترة تواجده مع الفريق.

– هشام أبو شروان:

لعب أبو شروان مع النصر خلال عام 2004، ومثل الاتحاد من 2008 حتى 2010 حيث توج رفقة العميد بلقب الدوري السعودي عام 2009.

– مروان دا كوستا:

انتقل إلى نادي اتحاد جدة في انتقالات يناير 2019 ورحل في ديسمبر من العام نفسه وذلك بسبب مشاكل مع الإدارة وخاض مع الفريق 22 مباراة بمختلف البطولات وسجل 4 أهداف وصنع تمريرة واحدة حاسمة، ووصل مع الفريق لنهائي كأس الملك وخسر أمام التعاون 2-1.

– كريم الأحمدي:

انضم الأحمدي لصفوف الاتحاد خلال فترة انتقالات صيف عام 2018 ومثل الفريق في 41 مباراة بمختلف البطولات وسجل هدفاً وصنع آخر، ووصل أيضاً مع الفريق لنهائس كأس الملك السعودي وخسر أمام التعاون 2-1.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة