3 عقبات تنتظر نادي الهلال السعودي بعد إنجاز مونديال الأندية

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
لاعبو الهلال

سبورت 360– تواجه فريق الهلال السعودي 3 عقبات على المستوى المحلي، وذلك عقب إنجازه التاريخي في كأس العالم للأندية 2019، بالحصول على المركز الرابع إثر خسارته أمام مونتيري المكسيكي بركلات الترجيح 3-4.

وشهد مونديال الأندية مستوى مميزًا للغاية من جانب “الزعيم الهلالي” وذلك خلال مشاركته الأولى في البطولة، حيث استهل مشواره بالفوز على الترجي التونسي بهدف دون رد في الدور ربع النهائي قبل أن يخسر أمام فلامنجو البرازيلي في نصف النهائي بنتيجة 1-3، بعد أداء مشرف للغاية.

وبعد عودة الفريق الهلالي أمس الأحد إلى العاصمة السعودية الرياض، سيواجه نظيره الحزم في يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وتراجع الهلال إلى المركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة برصيد 20 نقطة، نظرًا لتأجيل مباراتين أمام الأهلي والفيصلي، بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

موقع “سبورت 360” يلقي الضوء على أبرز 3 عقبات ستواجه الهلال بالفترة المقبلة.

العامل البدني

من المتوقع أن يعاني فريق الهلال كثيرًا خلال مبارياته المقبلة في دوري المحترفين من ضعف الحالة البدنية، نظرًا لمشاركة اللاعبين في أكثر من بطولة بشكل متتالي.

وظهر ذلك خلال مواجهتي فلامنجو في الدور نصف النهائي ومونتيري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حيث فشل الفريق السعودي في مجاراة نظيره البرازيلي في شوط المباراة الثاني مما أدى إلى هزيمته بنتيجة 1-3.

الفريق الهلالي بدأ الموسم بالمشاركة في دوري المحترفين مع بطولة دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى المعسكرات الدولية رفقة المنتخب السعودي التي أرهقت اللاعبين كثيرًا بسبب السفر من دولة لأخرى.

اللاعبون الدوليون سيعانون من ذلك الأمر كثيرًا على وجه التحديد، خاصة وأنهم سافروا مع الفريق الهلالي إلى اليابان في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، ثم انتظموا في معسكر “الأخضر” لخوض نهائي كأس آسيا أمام البحرين.

ولم يكتفوا بذلك، بل سافروا مع الهلال مجددًا لخوض بطولة كأس العالم للأندية 2019، لذا سيكون العامل البدني له تأثيرًا كبيرًا.

ضغط المباريات

سيواجه الفريق الهلالي ضغطًا كبيرًا في جدول مبارياته بدوري المحترفين، حيث سيلعب أمام الحزم في الجولة الثالثة عشرة يوم الخميس المقبل، قبل أن يواجه نظيره العدالة بعدها بـ4 أيام فقط في الجولة التالية.

ويحل ضيفًا على الفيصلي يوم 3 يناير المقبل ضمن مواجهات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ثم سيواجه نظيره أهلي جدة يوم 7 يناير في المباراة المؤجلة من الجولة الـ11 لارتباطه بخوض كأس العالم للأندية.

ويرغب الهلال في استعادة لقب الدوري السعودي بعدما خسره الموسم الماضي لصالح النصر، لذا سيبذل قصارى جهده لعدم خسارة أي نقاط خلال هذه المباريات، بالإضافة إلى الفوز على الفيصلي لاستكمال مشواره في كأس خادم الحرمين الشريفين.

الثأر من جروس

يسعى الهلال للثأر من السويسري كريستيان جروس، المدير الفني لفريق الأهلي السعودي، وذلك بعدما حقق الفوز علي “الزعيم الهلالي” وخطف منه لقب كأس السوبر المصري السعودي مه الزمالك خلال الموسم الماضي.

جروس خطف اللقب من الهلال على أرضه ووسط جماهيره بالفوز بهدفين مقابل هدف، رغم السيطرة الهلالية طوال أحداث المباراة.

بخلاف ذلك، فإن المدرب السويسري يمتلك سجلاً مميزًا أمام الهلال، حيث حقق الفوز عليه خلال 5 مواجهات وخسر في 3 وتعادل في مثلهم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة