لوشيسكو - جيسوس

سعودي 360 – تنتظر الجماهير العربية في كل مكان موعد انطلاق مباراة الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا مع فلامنجو المتوج بكأس ليبرتادوريس والمقرر إقامتها يوم غدٍ الثلاثاء 17 ديسمبر.

ويلتقي نادي الهلال مع فلامنجو البرازيلي يوم الثلاثاء على استاد خليفة في إطار مباراة دور نصف نهائي كأس العالم للأندية 2019.

وكان نادي الهلال السعودي قد حقق الفوز على الترجي التونسي بهدف نظيف سجله الفرنسي بافيتيمبي جوميز ليتأهل إلى دور نصف نهائي مونديال الأندية بالدوحة.

ويطمح كل فريق للفوز بالمباراة وحجز مقعده في نهائي كأس العالم المقرر يوم السبت المقبل أمام الفائز من “ليفربول ومونتيري” اللذين سيجتمعان في نصف النهائي يوم الأربعاء.

– جورجي جيسوس:

Flamengo v Ceara - Brasileirao Series A 2019

يستعد البرتغالي جيسوس “65 سنة” لمواجهة فريقه السابق ونجومه الذين تألقوا تحت قيادته في فترة تواجده مع نادي الهلال السعودي مثل بافيتيمبي جوميز وأندرية كاريلو.

جيسوس تولى تدريب الهلال خلال الفترة من يونيو 2018 حتى يناير 2019 وتوج معه بلقب كأس السوبر السعودي على حساب الاتحاد 2-1 وكان متصدراً لترتيب دوري المحترفين وحقق معهم نتائج جيدة ثم رحل ليدرب فلامنجو البرازيلي في يونيو من العام الجاري وعقده ممتد معه حتى يونيو 2022.

جيسوس توج مع نادي فلامنجو بلقب الدوري البرازيلي “برازيليو” بعد تصدره برصيد 90 نقطة من 38 مباراة متفوقاً على منافسيه وأقربهم سانتوس الذي جاء في المركز الثاني ومعه 74 نقطة.

كما توج جيسوس مع نادي فلامنجو بلقب كأس ليبرتادوريس للمرة الثانية في تاريخ النادي بعد غياب طويل بعد التفوق على ريفر بليت الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الأثري في ليما عاصمة بيرو.

أرقام جيسوس مع فلامنجو:

جيسوس قاد فلامنجو في 37 مباراة وفاز في 26 وخسر 3 وتعادل في 6 مباراة وسجل فريقه 90 هدفاً واستقبل 35 هدفاً، ويستهدف المدرب البرتغالي حصد اللقب الثالث مع ناديه وبالتالي عليه تخطي الهلال ثم الفوز في المواجهة المرتقبة بنهائي المونديال، يوم السبت القادم.

يلعب جيسوس مع فلامنجو بطريقة 4-2-3-1 حيث يعتمد على الثلاثي هنريكي وريبيرو ودي أراسكايتا خلف المهاجم باربوسا كما يضم فريقه لاعبين بارزين مثل فيليبي لويز ظهير أيسر تشيلسي وأتلتيكو مدريد السابق بالإضافة إلى جابرييل باربوسا مهاجم الفريق المعار من إنتر ميلان.

أسلحة جيسوس أمام لوشيسكو:

جيسوس يملك ثلاثي هجومي ناري سجلوا العديد من الأهداف خلال الموسم الحالي كالتالي:

باربوسا: لعب 41 مباراة، سجل 34 هدفاً وصنع 9 أهداف

هينريكي: لعب 46 مباراة وسجل 26 هدفاً وصنع 9 أهداف

أراسكايتا: لعب 34 مباراة وسجل 14 هدفاً وصنع 17 أهداف

– رازفان لوشيسكو:

Hilal's Romanian coach Razvan Lucescu congratulates Hilal's Saudi midfielder Salem al-Dawsari after scoring a goal during the AFC Champions League quarter-finals football match between Saudi Arabia's Al-Ittihad and Al-Hilal at the King Saud University Stadium in Riyadh on September 17, 2019. (Photo by Fayez Nureldine / AFP)        (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP via Getty Images)

لوشيسكو “50 سنة” تولى تدريب نادي الهلال من يوليو 2019 ومستمر بعد تحقيقه نتائج جيدة على رأس القيادة الفنية للموج الأزرق ومعروف بشخصيته المتزنة والهادئة.

وسيواجه ضغطاً كبيراً لأنه جيسوس يعلم كل كبيرة وصغيرة عن الفريق وسبق وقال في تصريحات صحفية: ” لقد بنيت وحشاً من حيث الجودة وكنت أحاول تحطيمه، ذلك لم يكن سهلاً، فيما يتعلق بالهلال الأمر يشبه ذلك قليلاً، لأنه فريقاً أنشأته، إنه عملي”.

قاد لوشيسكو نادي الهلال في 20 مباراة وحقق الفوز في 14 وتعادل 3 وخسر 3 مباريات وسجل الفريق تحت قيادته 51 هدفاً واستقبل 23 هدفاً.

توج نادي الهلال مع لوشيسكو بلقب دوري أبطال آسيا بعد غياب طويل عقب تفوقه في الأدوار الإقصائية على الأهلي السعودي والاتحاد والسد ثم على أوراوا الياباني في النهائي ذهاباً 1-0 وإياباً 2-0.

كما يحتل الهلال حالياً المركز الثالث برصيد 20 نقطة علماً بأن مباراتيه ضد الأهلي والفيصلي في الجولتين 11 و12 مؤجلتين بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

ويلعب لوشيسكو بطريقته المعتادة 4-2-3-1 حيثُ معتمداً على المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز والثلاثي سالم الدوسري وسيباستيان جيوفينكو وأندرية كاريلو.

بافيتيمبي جوميز: لعب 10 مباريات هذا الموسم وسجل 7 أهداف وصنع 3 وفي دوري الأبطال حصد جائزة الهداف برصيد 11 هدفاً.

أندرية كاريلو: لعب هذا الموسم 9 مباريات وسجل هدفاً وصنع هدفين وفي دوري الأبطال له هدفين وتمريرتين حاسمتين خلال 8 مباريات.

سسيباستيان جيوفينكو: لعب 7 مباريات وسجل 3 أهداف وصنع هدفاً وفي دوري الأبطال سجل هدفين وصنع 4 أهداف في 13 مباراة خاضها الفريق.

ويعد بافيتيمبي جوميز هو أخطر عناصر الهلال فمنذ انضمامه حيث سجل 33 هدفاً وصنع 7 تمريرات حاسمة في 40 مباراة في عام 2019.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة