سعودي 360 – تأهل الهلال السعودي إلى نصف النهائي لكأس العالم للأندية 2019 إثر فوزه على الترجي التونسي في الدوحة، بهدف مقابل صفر سجله الهداف الفرنسي البديل بافيتيمبي غوميس.

وقاد غوميس بطل آسيا للفوز على بطل إفريقيا في الموسمين الماضيين بتسجيل الهدف الوحيد بعد دقائق من دخوله بديلا في مباراتهما ضمن الدور الثاني، بينما حسم مونتيري بطل الكونكاكاف مباراته ضد السد 3-2. وأقيمت المبارتان على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة.

ويلتقي الهلال في نصف النهائي الثلاثاء فريق فلامنغو البرازيلي بطل مسابقة كوبا ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية، والذي يشرف عليه المدرب السابق للفريق السعودي البرتغالي جورجي جيزوس، عشية نصف النهائي الثاني بين ليفربول الإنكليزي بطل أوروبا ومونتيري، وذلك على ستاد خليفة.

وبفوز الهلال أمام الترجي سيضمن بطل آسيا معادلة إنجاز الاتحاد في مونديال الأندية، مع إمكانية الانفراد بإنجاز تاريخي للفرق السعودية، إذا ما حقق مركز من المراكز الثلاثة الأولى.

الهلال يشارك لأول مرة في تاريخه، ببطولة كأس العالم للأندية، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا 2019، على حساب أوراوا رد ديموندز الياباني، والذي فاز عليه في النهائي (3-0)، في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

وتتشابه ظروف الفريق الهلالي مع شقيقه السعودي فريق اتحاد جدة، إذ أنه استطاع في عام 2005، أن يفوز على بطل إفريقيا “الأهلي المصري”، بهدف نظيف أيضاً في ربع النهائي.

ليتأهل إلى دور نصف نهائي كأس العالم للأندية، ليلاقي ساو باولو البرازيلي، ولكنه خسر بثلاثية مقابل هدفين.

واستطاع أن يحصد المركز الرابع، بعد الخسارة أمام سابريسا الكوستاريكي بثلاثية مقابل هدفين.

وتخطى بطل دوري أبطال آسيا، غريمه التقليدي النصر في مونديال الأندية، بعدما تأهل إلى الدور نصف النهائي، فيما خرج الأخير من الدور الأول للبطولة بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته، خلف فريق كورينثيانز البرازيلي، وريال مدريد الإسباني.

ويسعى الهلال ليكون أول فريق سعودي يصعد إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعد أن فشل النصر أيضاً عام 2000، في تخطي دور المجموعات.

ومن المقرر ان تُقام مباراة الهلال وفلامنجو الثلاثاء المقبل في تمام الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة .

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة