وقفة 360.. 5 أسباب وراء “ريمونتادا” النصر في ليلة الفوز على التعاون

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
من مباراة النصر والتعاون

سعودي 360 – هرب فريق النصر، من مخطط فريق التعاون لإسقاطه، بريمونتادا رائعة، إذ تمكن من قلب تأخره بهدف، للفوز بثنائية، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة، ضمن منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

واستضاف فريق النصر بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، نظيره التعاون، على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”، في إطار الجولة الحادية عشر من الدوري السعودي للمحترفين.

وأحرز ثنائية فريق النصر في المباراة المثيرة كلاً من؛ جوليانو في الدقيقة 32 وعبدالفتاح آدم في الدقيقة 38، فيما سجل هدف التعاون سيدريك أميسي في الدقيقة 19.

ورفع فريق النصر رصيده إلى 23 نقطة، ليعتلي صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي مؤقتاً، لحين ينتهي فريق الهلال من خوض مؤجلاته، فيما تجمد رصد التعاون عند 19 نقطة في المركز الخامس.

ويستعرض موقع “سبورت 360”.. عوامل  وراء “ريمونتادا” النصر في ليلة الفوز على التعاون

1- الالتزام بالواجبات الدفاعية

شهدت المباراة التزام كبير من لاعبي النصر بالواجبات والمهام الدفاعية في الافتكاك بالكرة، وحرمان مهاجمي فريق التعاون من الوصول إلى مرمى الحارس براد جونز، وعدم منحهم الفرصة للتسديد، حيث جاء هدف “السكري” من خطأ حارس “العالمي” الذي سقطت الكرة من بين يديه ليتابعها سيدريك أميسي ببراعة ويسكنها الشباك.

2- الاستحواذ والضغط الهجومي

تفوق فريق النصر على المستوى الفني بشكل ملحوظ عن ضيفه التعاون، ونجح لاعبو “العالمي” في الاستحواذ نسبياً وفرض سيطرتهم على الكرة بنسبة 51% مقابل 59% لفريق “السكري”، كما شكل أصحاب الأرض ضغطاً هجومياً من خلال التسديد باستمرار على المرمى بواقع 21 تسديدة مقابل 11 تسديدة للفريق الضيف.

3- جبهة أحمد عسيري

شكل أحمد عسيري، الظهير الأيمن لفريق التعاون، نقطة ضعف كبيرة وواضحة للفريق الضيف منذ الدقائق الأولى، حيث استغل لاعبو النصر الثغرة المتواجدة في تلك الجبهة، من أجل بناء الهجمات وبالفعل نجحوا في إحراز الهدفين من الناحية اليمنى لفريق “السكري”.

4- تألق أمرابط وموسى وأدم.. ودفاع جوليانو

لعب خط وسط فريق النصر دوراً كبيراً في قلب تأخر “العالمي” بهدف أمام التعاون، إلى الفوز بهدفين، ويذخز منتصف ملعب أصحاب الأرض بالعديد من النجوم أبرزهم نورالدين أمرابط وأحمد موسى الذي تألق في الناحية اليسرى، والبرازيلي جوليانو في الشقين الهجومي والدفاعي، بالإضافة لتواجد عبدالفتاح آدم المتواجد في الهجوم والمتعطش لإحراز الأهداف وإثبات ذاته.

5- صناعة العديد من الفرص

بالرغم من إمكانيات فريق النصر ولاعبيه الفنية والبدنية، إلا أن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني، مازال في حاجة لمعالجة إهدار لاعبي “العالمي” للفرص السهلة، والتي اتضحت في لقاء اليوم ضد التعاون، حيث خلق اللاعبون الكثير من الفرصة المحققة والتي كادت أن تقوده للخروج منتصراً بأكثر من هدفين، إلا أنهم قاموا بإهدارها بغرابة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة