لويس جارسيا

سعودي 360 – أعلن نادي الشباب السعودي رسمياً، مساء أمس الخميس، عن تعيين الإسباني لويس جارسيا بلازا مدرباً للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ليكون بديلاً عن المدرب المُقال خورخي ألميرون.

 ومن الجدير بالذكر أن مجلس إدارة نادي الشباب برئاسة المهندس خالد البطان قد قررت إقالة المدرب الأرجنتيني ألميرون عقب الخروج من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين من دور الـ32 نتيجة الخسارة أمام الشعلة بـ2-1.

Image

ويستعرض لكم متابعينا الكرام موقع “سبورت 360” 8 معلومات يجب معرفتها عن لويس جارسيا :على النحو التالي

1- بدأ جارسيا مسيرته التدريبية مبكرًا، لأنه اعتزل لعب كرة القدم وهو في سن الـ28، بسبب تكرار إصاباته، وقرر الاتجاه إلى مجال التدريب.

2- تولى جارسيا ببداية مشواره التدريبي عدة فرق بالدرجات الدنيا في إسبانيا، حيث تولى تدريب فريق فالاخويوسا بالدرجة الثالثة موسم 2003/ 2004، وصعد به إلى الدرجة الثانية، وهو لم يُكمل الـ30 عامًا.

3- أسندت لجارسيا مهمة تدريب الفريق الثاني لنادي فياريال بالدرجة الثالثة في موسم 2005/ 2006، وتعرض لانتقادات شديدة بعدما كان قريبًا من الهبوط، ودرب نادي إلتشي خلال موسم 2006/ 2007.

4-  وقع لويس جارسيا في فخ تراجع النتائج مع إلتشي ببداية الموسم، وتمت إقالته، وتولى تدريب فريق بينيدورم الإسباني، ثم قاد فريقي ليفانتي وخيتافي بعد ذلك.

5- قرر جارسيا الخروج من نطاق الكرة الإسبانية، وخاض أول تجاربه الخارجية عندما قاد فريق بني ياس الإماراتي، ثم درب فريق بيجين رينهي عام 2017، ونجح في قيادته للتأهل إلى منافسات الدوري الصيني للدرجة الأولى.

6- تفاجأ الجميع باحتلال بكين رينهي المركز الثامن في الدوري الصيني عام 2018، لكن رحيل 10 لاعبين أساسيين، تسبب في تراجع مستوى الفريق؛ وهبوطه إلى دوري الدرجة الثانية، لتتم إقالته من تدريب الفريق.

7- يذكر أن تلقى جارسيا عدد من الخسائر الثقيلة خلال مسيرته التدريبية، حيث هُزم بثمانية أهداف نظيفة أمام ريال مدريد عام 2010 حينما كان يقود فريق ليفانتي، كما تلقى هزيمة قاسية أخرى بنتيجة 7/0 أمام أتلتيكو مدريد عام 2013، خلال ولايته التدريبية مع فريق خيتافي.

8- شد لويس جارسيا الرحال عائداً إلى بلاده إسبانيا مرة أخرى، ليقود نادي فياريال، قبل أن تتم إقالته؛ ويعود للمرة الثانية إلى قيادة بكين رينهي الصيني، ولكنه رحل عنه، ليعود إلى التدريب عن طريق نادي الشباب السعودي في الفترة الحالية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة