نشرة أخبار الاهلي السعودي

سعودي 360 – أدى فريق الأهلي، بقيادة المدير الفني السويسري كريستيان جروس، تدريبات على فترتين صباحية ومسائية، أمس الإثنين، وذلك في معسكره الحالي والمقام بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

يهمك أيضاً قبل الهلال .. تعرف على تاريح مشاركات الأندية السعودية في كأس العالم للأندية

وفيما يلي يستعرض معكم موقع “سبورت 360”.. نشرة أخبار النادي الأهلي السعودي اليوم الثلاثاء

السومة يُبشر جماهير الأهلي

زف السوري عمر السومة نجم نادي أهلي جدة، خبراً ساراً لجماهير الراقي وذلك بعد العملية الجراحية التي أجراها منذ أيام في ميونخ الألمانية.

وكان السومة قد رافق زميله خالد البركة إلى ميونخ لإجراء جراحتين على يد الجراحة الألمانية أوليريك مشوق وذلك بعد إصابتهما.

وأشار الأهلي خلال بيان سابق، إلى عمر السومة قد تعرض للفتاق الرياضي بينما أصيب البركة في العضلة الضامة وشعر بآلام أسفل البطن.

ووجه السومة عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور انستجرام، رسالة للجماهير الأهلاوية حيثُ كتب خلالها: “شكراً لكل الي سألوا وتطمنوا علي قبل وبعد العملية، بإذن الله فترة قصيرة وارجع للتدريبات”.


ماذا فعلت إدارة الأهلي في شكوى الترجي بسبب بلايلي؟

كشفت تقارير صحفية، اليوم، تطورات أزمة إدارة النادي الأهلي، برئاسة أحمد الصائغ، مع نظيرتها في نادي الترجي التونسي، بسبب الجزائري يوسف بلايلي، جناح فريق “الراقي” الحالي.

وكانت تقارير صحفية، أكدت أن إدارة نادي الترجي تقدمت بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد الأهلي، بسبب تأخر إرسال “الراقي” لمستحقات صفقة التعاقد مع بلايلي، والتي تقدر بقيمة 3 ملايين وصف المليون دولار.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “عكاظ”السعودية، فإن إدارة النادي الأهلي قد توصلت لاتفاق مع نظيرتها في الترجي، يفيد بتراجع النادي التونسي عن شكواه للاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن المستحقات المتأخرة من صفقة بلايلي.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن إدارة الأهلي قد قامت بتحويل مبلغ 800 ألف يورو إلى نادي الترجي، مشيرةً إلى توقيع مسؤولي “الراقي” على اتفاقية لجدولة باقي المستحقات في الفترة المقبلة.


نادي الوحدة يُخطط لخطف جناح الأهلي

أفادت تقارير صحفية، اليوم، عن رغبة إدارة نادي الوحدة، برئاسة سلطان أزهر، في التعاقد مع أحد نجوم فريق الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “عكاظ” السعودية، فإن إدارة الوحدة، تستهدف التعاقد مع سلمان المؤشر، جناح فريق الأهلي، لتعزيز القوة الهجومية لفريق “الفرسان”، في “ميركاتو” الشتاء.

وأوضحت الصحيفة السعودية، إلى أن المؤشر على رأس أولويات نادي الوحدة في يناير المقبل، مشيرةً إلى أن الإدارة ستدخل في مفاوضات مع نظيرتها في النادي الأهلي لحسم توقيع اللاعب.

وأكدت الصحيفة السعودية، أنه في حال عدم توصل الإداراتين إلى اتفاق، ستقوم إدارة الوحدة بالدخول في مفاوضات مباشرة مع المؤشر عند دخوله الفترة الحرة في بداية العام الجديد 2020.

وكان المؤشر صاحب الـ31 عاماً قد انضم لصفوف الأهلي، في يوليو 2014 الماضي، قادماً من الوحدة، ويرتبط بعقدٍ مع “الراقي” حتى يونيو 2020 المقبل، ما يعني دخوله الفترة الحرة في يناير والتي تتيح لها التفاوض والتوقيع مع أي نادٍ دون الرجوع لإدارة ناديه.


جروس يُحدد أولى ثغرات الأهلي لسدها في ميركاتو الشتاء

كشفت تقارير صحفية، اليوم، عن تحديد السويسري كريستيان جروس، المدير الفني لفريق الأهلي، أولى المراكز التي يرغب في تدعيمها، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكانت أنباء ترددت في الأيام القليلة الماضية، عن ميل منصور بن مشعل، المشرف العام على قطاع الكرة في النادي الأهلي، يميل للتعاقد مع صانع ألعاب أجنبي بدلاً من البوسني إيرفين زوكانوفيتش، مدافع فريق “الراقي“، الذي طلب جروس رحيله في يناير، لعدم اقتناعه باللاعب.

وأوضحت الأنباء أن اختيار بديل زوكانوفيتش ينحصر بين خانتي صانع ألعاب وقلب دفاع، مشيرةً إلى أن بن مشعل يعتزم إبلاغ جروس بوجهة نظره، ومنح الجهاز الفني حرية الاختيار بين الخانتين.

وانضم زوكانوفيتش صاحب الـ32 عاماً لصفوف الأهلي في أغسطس 2019، قادماً من جنوة الإيطالي، بعقدٍ يمتد حتى يونيو 2021، ولعب المدافع البوسني 3 مباريات مع “الراقي” في الدوري السعودي هذا الموسم.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “عكاظ” السعودية، فإن جروس قد وعد إدارة النادي الأهلي برئاسة أحمدالصائغ، بتقديم تقريراً مفصلاً عن احتياجاته في يناير، بعد الانتهاء من معسكر الإعداد الخارجي المقام حالياً في أبو ظبي.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن المدرب السويسري وضع التعاقد مع لاعب في مركز قلب الدفاع بديلاً للبوسني زوكانوفيتش، كأولوية قصوى وخياراً رئيسياً، مع تأجيل باقي الاختيارات لحين دراسة وضع الفريق ومنح الفرصة لباقي اللاعبين قبل اتخاذ قراره النهائي حول الراحلين في “ميركاتو” الشتاء.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة