رومارينيو - هارون كمارا

سعودي 360 – نال الثنائي الهجومي عبدالله الحمدان وفراس البريكان إعجاب الجماهير السعودية خلال مشاركتهم مع الأخضر في بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 24”.

يهمك أيضاً.. قبل الهلال .. تعرف على تاريح مشاركات الأندية السعودية في كأس العالم للأندية

وسجل عبدالله الحمدان وفراس البريكان هدفين لكل منهم خلال منافسات خليجي 24 ولعل الهدف الأبرز كان لمهاجم الشباب في مرمى قطر بمباراة نصف النهائي (1-0).

ودائماً ما يكون “المهاجم المحلي” أزمة تؤرق الجماهير السعودية نظراً لأن الأجانب هم المسيطرين مع أنديتهم في دوري المحترفين بينما المهاجمين السعوديين خارج التشكيلة الأساسية وعلى دكة الاحتياط.

ويعد الدوري السعودي من أقوى الدوريات المحلية ولعل ذلك يعود للمستوى العالي للاعبين الأجانب المتواجدين مثل بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال والمغربيين نور الدين أمرابط وعبدالرزاق حمدالله في النصر بالإضافة إلى عمر السومة ودجانيني تفاريس في الأهلي.

ويملك الدوري السعودي مواهب محلية في مركز المهاجم إلا أنها تحتاج الفرصة للمشاركة والظهور من أجل إثبات قدراتها وإمكانياتها مثلما حدث وأعطى رينارد الفرصة للحمدان والبريكان للمشاركة مع الأخضر رغم أن الأخير لا يشارك أساسياً مع العالمي.

وفيما يلي نستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أبرز المهاجمين السعوديين الذين يتواجدون حالياً في دوري المحترفين ويتوقع لهم مستقبل مُبهر حال تم الاعتماد عليهم:

1- فراس البريكان:

788

يلعب البريكان “19 سنة” مع النصر وتم استدعائه للفريق الأول بعد تألقه في الناشئين فقد فاز بالدوري معهم عام 2017 وحقق لقب الهداف وقتها.

البريكان لا يشارك أساسياً مع النصر نظراً لاعتماد روي فيتوريا على المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله كما يتواجد لاعب آخر وهو عبدالفتاح آدم.

2- هارون كمارا:

8999

يعد أحد المهاجمين الذين تتنافس على ضمهم الأندية الكبرى خلال فترة انتقالات الصيف الماضي بعد تألبه خلال الموسم الماضي مع القادسية فقد لعب 30 مباراة وسجل 7 أهداف وصنع 3 تمريرات حاسمة.

وحصل نادي الاتحاد على توقيع كمارا خلال فترة انتقالات الصيف ليمثل الفريق الاتحاداوي حتى يونيو 2024، لكنه لا يشارك مع العميد بصفة أساسية نظراً لاعتماد المدرب تين كات على ألكساندر بريجوفيتش ورومارينيو.

وشارك كمارا في 10 مباريات “3 أساسي – 7 احتياطي” مع العميد خلال منافسات الموسم الحالي من الدوري السعودي وسجل هدفاً بينما صنع آخر.

3- عبدالفتاح آدم:

789

يعد المهاجم الثاني في النصر بعد المغربي عبدالرزاق حمدالله، إلا أن الإصابة التي تعرض لها منعته من خوض المباريات الرسمية مع العالني منذ بداية الموسم الكروي الجديد 2019/20.

شارك آدم “24 سنة” مع النصر ضد شباب أهلي دبي ودياً خلال معسكر جبل علي الإعدادي وشارك في الشوط الثاني من مباراة البكيرية بكأس الملك وأدى بشكل جيد خلال الدقائق التي لعبها ويتوقع أن يشارك كبديل خلال المباريات القادمة.

آدم تألق كثيراً بقميص التعاون خلال الموسم الماضي وشارك في 25 مباراة وسجل 12 هدفاً وله تمريرة واحدة حاسمة في الدوري السعودي، ولذلك تنافس على ضمه النصر والاتحاد والهلال خلال انتقالات الصيف الماضي.

4- صالح الشهري:

73

يلعب الشهري “26 عاماً” حالياً في صفوف الهلال مُعاراً لنهاية الموسم الحالي من الرائد ويعد أحد أفضل المهاجمين في دوري المحترفين وخلال الدقائق التي لعبها مع الزعيم أثبت قدراته التهديفية وظهر بشكل جيد رغم عدم مشاركته أساسياً نظراً لاعتماد المدرب لوشيسكو على الفرنسي الهداف بافيتيمبي جوميز.

الشهري قد خلال الموسم الماضي مستوى جيد مع الرائد فقد سجل 16 هدفاً بجانب تمريرة حاسمة واحدة في 25 مباراة بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين 2018/19.

وخاض الشهري هذا الموسم مع نادي الهلال 4 مباريات في الدوري السعودي وسجل هدفين أمام (الاتفاق – الفتح).

5- صالح آل عباس:

iii

يعد ضمن صفقات النصر التي أُبرمت خلال فترة انتقالات الصيف الماضي قادماً من هجر إلا أن بسبب وجود أكثر من لاعب مع العالمي في مركزه فقد تمت إعارته إلى أبها وحتى الآن لعب 7 مباريات وسجل 3 أهداف بجانب مباراة في الكأس وأحرز خلالها هدف.

ويبلغ آل عباس “24 سنة” ويعد من الهدافين الذين يحتاجوا الفرصة للمشاركة مع فرقهم ولذلك إذا تألق هذا الموسم مع أبها يمكن أن يلفت نظر المدرب النصراوي روي فيتوريا.

6- عبدالرحمن الغريب:

788999

يتواجد الغريب “22 عاماً” دائماً على دكة احتياط الأهلي إلا إنه يقدم نفسه بشكل جيد خلال الدقائق التي يلعبها مع الراقي، ويتذكر الأهلاوية هدفه في باختاكور والذي جعل الأخضر يتأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال آسيا.

الغريب يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر بالإضافة إلى رأس الحربة لكنه لم يجد مكاناً في تشكيلة الفريق الأول نظراً لتواجد بلايلي والسومة ودجانيني تفاريس.

وشارك في 6 مباريات في الدوري السعودي هذا الموسم مع الأهلي بواقع “186” دقيقة لعب وسجل هدفاً وصنع آخر.

7- عبدالله الحمدان:

90

ظهر عبدالله الحمدان بشكل جيد مع فريق الشباب السعودي رغم وجود مهاجمين آخرين مثل دانيلو اسبيريا وكريستيان جوانكا، لكن الحمدان قدم نفسه أكثر مع منتخب السعودية في خليجي 24.

الحمدان سيكون أمام اختبار صعب بعد رحيل المدرب خورخي ألميرون فعليه أن يحجز مكانه أساسياً في تشكيلة الليوث مع المدير الفني الأجنبي الجديد في ظل وجود جوانكا وأسبريا وهما لاعبين من العيار الثقيل.

وشارك الحمدان مع نادي الشباب في 7 مباريات “580 دقيقة” ببطولة الدوري السعودي للمحترفين وسجل هدفين.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة