سعودي 360 – خلد رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال اسمه في سماء دوري أبطال آسيا عندما  أصبح ثاني روماني يفوز باللقب القاري بعد الفوز على اوراوا الياباني في نهائي دوري ابطال اسيا بمجموع المباراتين 3-صفر.

يهمك أيضاً .. لماذا ينجح مدربو أوروبا الشرقية في المنطقة العربية ؟

وسار رازفان لوشيسكو على خطى مواطنه أنجل يوردانيسكو الملقب بالجنرال الذي قاد الهلال لحصد لقب دوري أبطال آسيا 2000 (بنظامها القديم).

وتوج الهلال بقيادة يوردانيسكو على حساب جوبيلو إيواتا الياباني بالرياض (3-2) بثلاثية النجم البرازيلي سيرجيو ريكاردو التي انتهت بهدف ذهبي.

وقدم الهلال وريكاردو مباراة كبيرة أمام جوبيلو إيواتا منذ بدايتها وحتى نهايتها، رغم تأخره في النتيجة حتى الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي، بفضل التهيئة النفسية للاعبين والروح القتالية العالية، فضلًا عن القراءة الجيدة للمباراة والإصرار على الانتصار من جانب الثعلب يوردانيسكو.

لوشيسكو صاحب الـ 50 سنة، حقق انجازا جديدا رفقة الهلال، وأثبت قوته وقدراته الفنية الكبيرة، بعدما حقق لقبه الأول منذ قيادته للزعيم، وإعادة الكأس الغائبة عن خزائن الأزرق منذ 19 سنة.

توج رازفان لوشيسكو عامه الممتاز في 2019 بالفوز مع الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا متفوقًا في النهائي على أوراوا ريدز الياباني بنتيجة إجمالية بلغت 3-0.

الهلال نجح في هزيمة منافسه الياباني ذهابًا 1-صفر في الرياض وإيابًا 2-صفر في سايتاما ليثأر من خسارته اللقب القاري أمامه عام 2017 بالتعادل في السعودية والخسارة في اليابان.

وتأهل الهلال بهذا الإنجاز للعب في كأس العالم للأندية التي ستقام في قطر بدءًا من 11 ديسمبر القادم، وسيلعب في ربع النهائي ضد الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا .

ويتصدر الهلال جدول ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 20 نقطة من 9 مباريات، وتأهل الفريق لدور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين مما يجعله موسمًا يُبشر بنجاح كبير للوشيسكو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة