سعودي 360 – شهد اليوم السبت الموافق 23 من شهر نوفمبر 2019 العديد من الأحداث الهامة في صفوف النادي الأهلي السعودي، منها ما يتعلق بأوضاع الفريق الأول لكرة القدم ومنها ما يتعلق بخطط الراقي لضم لاعبين جدد في الميركاتو الشتوي المقبل.

يهمك أيضا .. قبل مواجهة أوراوا.. ماذا قدم خط هجوم الهلال في دوري أبطال آسيا؟

ويستعد لاعبو الراقي بقيادة المدرب السويسري كريستيان جروس، لاستئناف منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك من خلال مواجهة الفيصلي، مساء اليوم السبت.

ويحتل النادي الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين برصيد 17 نقطة من 9 مباريات بينما الفيصلي يأتي في المركز الرابع بـ17 نقطة أيضاً.

وجاءت نشرة أخبار النادي الأهلي السعودي اليوم الجمعة 23/11/2019 على النحو التالي:

السومة يُطارد رقمًا مميزًا أمام الفيصلي

يطمح النجم السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي، لتحقيق رقم مميز من خلال مباراة الفيصلي، اليوم السبت، في الجولة العاشرة، من بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وساهم عمر السومة في إحراز 124 هدفًا مع الأهلي بواقع إحرازه لـ109 أهداف وصناعته لـ15 هدفًا.

ويهدف السوري عمر السومة في المساهمة بإحراز 125 هدفًا، في حال سجل أو صنع  في مباراة اليوم أمام الفيصلي.

تفوق كاسح للأهلي على الفيصلي في الدوري

يحل الفيصلي صاحب المركز الرابع، ضيفاً على الأهلي الذي يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف، كون الفريقان يمتلكان 17 نقطة، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

التقى فريقا الأهلي والفيصلي 18 مرة في دوري المحترفين السعودي – فاز الفيصلي في أول لقاء فقط مقابل 14 فوزا للأهلي وهناك 3 حالات تعادل بينهما.

لم يخسر الفيصلي أمام فريق في دوري المحترفين السعودي أكثر من خسارته أمام الأهلي في تاريخ المنافسة (14 بالتساوي مع خساراته أمام الهلال).

لم يفشل الأهلي في التسجيل أمام الفيصلي في دوري المحترفين السعودي – تلقى الفيصلي أهدافاً أمام الأهلي أكثر من التي تلقاها أمام أي فريق آخر في تاريخ المنافسة (43).

فاز الأهلي في آخر 7 مباريات لعبها أمام الفيصلي في دوري المحترفين السعودي، مسجلاً هدفين على الأقل في كل لقاء (مجموع 20، معدل 2.8).

فاز الأهلي في آخر مباراتين لعبهما كصاحب الأرض في دوري المحترفين السعودي، مسجلاً هدفين على الأقل في كل استضافة – آخر مرة فاز في 3 مباريات بيتية متتالية أو أكثر مع هذا المعدل التهديفي كانت بين سبتمبر وأكتوبر 2018 (4).

خسر الفيصلي مرتين في آخر 3 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي (فوز 1)، بقدر التي خسرها في 13 مباراة سابقة (فوز 8 تعادل 3).

سجل الفيصلي أهدافاً بالرأس أكثر من أي فريق آخر هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (5) – جاءت هذه الأهداف ضمن آخر 7 أهداف سجلها الفريق في المنافسة.

67% من أهداف الأهلي في دوري المحترفين السعودي هذا الموسم سجلها خلال الأشواط الأولى (10\15) – ضمك فقط حقق نسبة أعلى (100% – 3\3).

يقترب نجم الأهلي عمر السومة من المساهمة في إحراز 125 هدفاً في دوري المحترفين السعودي (124 حالياً – سجل 109 صنع 15) – مباراته التالية هي الـ116 له في المنافسة (جميعها مع الأهلي).

ساهم لوزينيو في إحراز 4 من أهداف الفيصلي الستة الماضية في دوري المحترفين السعودي (سجل 2 صنع 2).

جروس يتنفس الصعداء قبل مواجهة الفيصلي

شعر جروس بالإرتياح بعدما أكدت التقارير الطبية على جاهزية نجم الفريق عبدالفتاح عسيري، للمواجهة القوية أمام الفيصلي، وذلك بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا أثناء تواجده في معسكر لـ المنتخب السعودي.

ومما لا شك فيه أن هذا الخبر يُمثل مفاجأة سعيدة للمدرب كريستيان جروس الراغب في وجود كافة العناصر المهمة لفريق الأهلي من أجل الفوز في المباريات المقبلة واللحاق بالمنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين.

تشكيلة الأهلي في مباراة اليوم ضد الفيصلي

أعلن السويسري كريستيان جروس مدرب نادي أهلي جدة عن التشكيلة التي سيخوض بها مباراته اليوم السبت 23/11/2019 ضد الفيصلي في الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وإليكم تشكيلة النادي الأهلي لمواجهة الفيصلي اليوم:
حراسة المرمى: محمد العويس

خط الدفاع: سعيد المولد، محمد خبراني، عبدالباسط هندي، حسين عبدالغني

خط الوسط: جوزيف دي سوزا، الفيس ساريتش، يوسف بلايلي، حسين المقهوي

خط الهجوم: عمر السومة، دجانيني تفاريس

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة