سعودي 360 – اكتفى الهلال السعودي بالفوز 1/صفر على ضيفه أوراوا رد دياموندز الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

يهمك أيضاً قبل مواجهة أوراوا.. ماذا قدم خط هجوم الهلال في دوري أبطال آسيا؟

وجاء هدف المباراة الوحيد عبر آندريه كاريو من بيرو بضربة رأس بعد ساعة من البداية، إثر تمريرة عرضية من الظهير الأيمن محمد البريك وخروج خاطئ من الحارس الياباني هاروكي فوكوشيما.

وألغى الحكم هدفًا لسلمان الفرج في الدقيقة 72 من المباراة، التي لم تستخدم خلالها تقنية حكم الفيديو المساعد، بداعي التسلل، لكن الإعادة التلفزيونية أظهرت عدم تسلل كاريو الذي مرر الكرة إلى الفرج.

وللتتويج باللقب القاري، يكفي الهلال الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بفارق هدف، بشرط أن تكون أكثر من 1/0 في لقاء العودة.

يستعرض سعودي 360 التغييرات التي حققها فوز الهلال على اوراوا

تفوق فني

بعد فوز الهلال في مباراة الذهاب اطمأن جمهوره بشكل كبير جدا على اداء فريقه وجاهزية لاعبيه بعد مستواه الفني الكبير الذي اظهره في مباراة الذهاب والمطلوب من الزعيم ان يلعب بنقس الرغبة ونفس الطموح ونفس القتالية التي اظهرها في مباراة الذهاب مع فارق صعوبة المباراة واختلاف الملعب والضغط الجماهيري

محمد كنو

رازفان لوشيسكو مدرب الهلال اعلن جاهز محمد كنو .. وهو مكسب للهلال لاجادته الالتحامات البدنية والصراعات التي ستدور في خط الوسط وسيساعد الهلال كثيرا في الكرات الثابتة في حال حصل عليها الفريق الياباني بفضل طول قامته لمنع سيطرة الخصم على العاب الهواء.

النتائج السلبية

عودة الثقة بالنفس للاعبي الهلال، بعد أن حققوا نتائج سلبية في الفترة الأخيرة، قبل مواجهة أوراوا حيث خسر الهلال من النصر في الدوري وتعادل مع الفتح وتلقى أربعة أهداف من نادي السد القطري في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

طريقة لعب اواراوا

فوز الهلال في مباراة الذهاب هيجعل الفريق الياباني يدخل المباراة باندفاع أكبر  لتسجيل هدف مبكر وهذا الاندفاع سيساعد الهلال على استغلال الهجمات المرتدة عن طريق جوفينكو وسرعة كاريلو ومهارة الدوسري والتي نجح الهلال في استغلالها خلال مباراة الذهاب فمن الممكن تسجيل اكثر من هدف في مباراة الاياب عن طريق هذا السلاح.

التخلص من العقدة

فوز الهلال للمرة الأولى في ذهاب نهائي أبطال آسيا، حيث لم يسبق للزعيم الفوز في مرحلة الذهاب في المباراة النهائية لـ دوري أبطال آسيا عامي 2014 و2017، بالاضافة الى الثأر من أوراوا الذي فاز على الهلال في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2017.

الثقة في لوشيسكو

عادت الثقة بين الجمهور الهلالي والمدرب الروماني رازفان لوشيسكو خاصة أن المدرب تعرض لانتقادات لاذعة بعد الأداء المتذبذب للفريق الهلالي قبل مواجهة نادي أوراوا.

أول خسارة يابانية

بات أوراوا ريد دايموندز أول فريق ياباني يخسر في مباراة في دور النهائي من دوري أبطال آسيا عندما خسر 0-1 أمام الهلال في لقاء الذهاب من هذا الدور.

رقم قياسي

حقق الهلال رقما قياسيا بعد فوزه على أوراوا بعد أن  تمكن من الوصول إلى الفوز رقم 100 بتاريخ مشاركاته بالبطولات الآسيوية  خلال 192 مباراة شارك فيها  بجميع المسابقات القارية.

نظافة الشباك

حافظ الهلال على نظافة شباكه في 7 من آخر 9 مباريات اقصائية لعبها على أرضه في دوري أبطال آسيا متلقياً مجموع هدفين فقط في تلك الاستضافات التسع.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة