أرقام جديدة فى أول لقاء بين أبها والفتح في دوري المحترفين السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – تُستأنف اليوم الجمعة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد توقف دام 20 ‪ يوما بسبب لقاء المنتخب السعودي مع نظيره الأوزبكي ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022م وكأس آسيا 2023م والمباراة الودية مع الباراغواي وإقامة لقاءات دور الـ64 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

يهمك أيضاً .. كيف يفلت الهلال من ريمونتادا أوراوا ويظفر بلقب الأبطال؟

ويستضيف أبها نظيره الفتح وتقام المباراة على إستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، الساعة 3:30 عصراً، ويعد اللقاء مهما للطرفين للبحث عن الثلاث نقاط، يسعى أبها لتحقيق الفوز الرابع في المسابقة، ويحتل أصحاب الضيافة المركز التاسع بـ11 نقطة، ويعتمد المدرب التونسي عبدالرزاق الشابي على إغلاق المناطق الدفاعية ولعب الكرات المرتدة، ويبرز في قائمة أبها الحارس المغربي عبدالعالي محمدي والمدافع المغربي أمين العطوشي والمهاجمان التونسي سعد بقير، وفانيفا أندرياتسيما.

وعلى الطرف الآخر، يبحث لاعبو الفتح عن تحقيق الفوز الثاني لهم، ويقبع “النموذجي” في المركز ما قبل الأخير وبحوزته خمس نقاط، ومن المتوقع أن يلعب المدرب البلجيكي يانيك بالقائمة الأخيرة التي شاركت أمام الهلال، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب حارس المرمى الأوكراني ماكسيم كوفال والمدافع الأوروغوياني ماتياس أغويرو ولاعب المحور المغربي مروان سعدان، والمهاجم علي الزقعان.

ويستعرض “سعودي 360” أرقام فريق أبها والفتح قبل لقاء اليوم.

o   هذا أول لقاء بين فريقي أبها والفتح في دوري المحترفين السعودي – فاز الفتح في آخر مباراتين لعبهما أمام أبها في دوري الدرجة الأولى (2-1 ثم 1-صفر في 2007/2008).

o   خسر الفتح مرتين فقط في 15 مباراة لعبها أمام فرق صاعدة في دوري المحترفين السعودي (فوز 7 تعادل 6)، لكنهما حدثا خلال آخر 3 لقاءات (ف 1).

o    حصد الفتح 5 نقاط من آخر 4 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي (فوز 1 تعادل 2 خسارة 1)، بقدر التي حصدها من 14 مباراة سابقة في المنافسة (تعادل 5 خسارة 10).

o    لم يخسر أبها في آخر 6 مباريات لعبها على أرضه في دوري المحترفين السعودي (فوز 2 تعادل 4)، متضمنة استضافاته الثلاث هذا الموسم (فوز 1 تعادل 2)، أطول سلسلة له في تاريخ المنافسة.

o   لم يحافظ الفتح على نظافة شباكه في آخر 12 مباراة لعبها في دوري المحترفين السعودي، متلقياً مجموع 36 هدفاً فيها بمعدل 3 أهداف في كل مباراة.

o    خسر الفتح 8 نقاط من مباريات كان قد افتتح فيها التسجيل هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (4 مباريات – فوز 1 تعادل 1 خسارة 2)، أكثر من أي فريق آخر.

o   حقق أبها أقل نسبة دقة تمرير هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (71.8%)، ونفذ ثاني أقل عدد من محاولات التمرير  (2743 بعد الحزم 2692).

o   سجل لاعب الفتح ميتشيل تي فريدي مجموع 5 أهداف في آخر 4 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي (11 تسديدة على المرمى)، بعد فشله في التسجيل في أول 5 مباريات له في المنافسة (تسديدتان فقط على المرمى).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة