سعودي 360– يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نظيره الباراجواي، اليوم الثلاثاء، في مباراة ودية دولية على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن استعدادات الأخضر لبطولة خليجي 24 في قطر، والتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 .

يهمك أيضاً : ياسر القحطاني .. عاشق اللون الأزرق الذي رفض مانشستر سيتي

ويتصدر الأخضر مجموعته في التصفيات الآسيوية برصيد 8 نقاط، وبفارق نقطتين عن أوزبكستان، ثم اليمن برصيد 5 نقاط، ويحتل منتخب فلسطين المركز الرابع بـ4 نقاط، بالتساوي مع سنغافورة.

ويفتقد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خدمات عبد الله الخيبري، لاعب الوسط، وعبد الله مادو المدافع، في مواجهة اليوم أمام باراجواي، بسبب الإصابة.

ويخوض المنتخب السعودي المباراة في غياب سبعة لاعبين من الهلال الذي يستعد لمواجهة أوراوا ريد دايموندز الياباني في إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا الأحد المقبل، لكنها تعد فرصة للمدرب الفرنسي هيرفيه رينارد للوقوف على جاهزية اللاعبين بصفة عامة والتعرف عن قرب على مستويات بعضهم سيما الذين لم يحظوا بالفرصة الكافية خلال المباريات الماضية.

كان رينارد قد استدعى سبعة لاعبين إلى صفوف المنتخب السعودي بعد العودة من طشقند، حيث حقق فوزاً ثميناً، الخميس، على حساب أوزبكستان في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، وذلك لتعويض غياب لاعبي الهلال.
ومن المتوقع أن يضع رينارد عقب المباراة تصوره النهائي حول الأسماء التي سيعتمد عليها في كأس الخليج التي جاءت فيها السعودية في المجموعة الثانية مع عمان حاملة اللقب والكويت والبحرين.

ويقع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية لكأس الخليج، بجانب منتخبات عمان والكويت والبحرين.

ستمنح تجربة بارجواي الفرنسي رينارد فرصة لتجربة لاعبين بدلاء للاعتماد عليهم خلال الفترة المقبلة، في ظل غياب أسماء أساسية عن المنتخب السعودي .

على الجهة المقابلة، تنهي باراجواي تحضيراتها لبدء مشوارها في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022، بخوض ودية اليوم.

وسيتعين على المدرب إدواردو بيريزو، انتقاء عناصره التي سيعتمد عليها مع انطلاق التصفيات في مارس/آذار المقبل.

وأعلن حساب المنتخب السعودي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، فتح المدرجات بالمجان أمام الجماهير في مباراة السعودية ضد باراجواي الودية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة