GETTY IMAGE

سعودي 360 – دخل الأرجنتيني لوسيانو أكوستا، صانع ألعاب فريق دي سي يونايتد الأمريكي، دائرة اهتمامات إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، لتعزيز القوة الهجومية لفريق “العميد”، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

يهمك أيضاً : ياسر القحطاني .. عاشق اللون الأزرق الذي رفض مانشستر سيتي

وارتبط اسم أكوستا بقوة بالانتقال لصفوف الاتحاد في “ميركاتو” الشتاء، حيث طلب الهولندي هينك تين كات، المدير الفني لفريق الاتحاد، مشاهدة عدد كبير من مباريات اللاعب، لمتابعته بشكل دقيق، قبل ضمه في يناير.

ويحتاج فريق الاتحاد لتدعيم خط هجومه بصفقة “سوبر” في يناير المقبل، للخروج من كبوته التي بدأت منذ بداية الموسم الجاري، بزيادة الأهداف والنتائج الإيجابية، حيث يعاني “العميد” في المركز الثالث عشر برصيد 9 نقاط، حصدهم من 3 انتصارات خلال 9 جولات.

ويمتلك أكوستا إمكانيات فنية وبدنية عالية، كما يتميز بقدرته الكبيرة على التهديف ومهاراته الخرافية في صناعة التمريرات الحاسمة لزملائه، ويعتبر هدفاً للعديد من أندية أوروبا، أبرزها مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

أكوستا (1)

وخطف أكوستا الأنظار في الدوري الأمريكي بعد تألقه رفقة فريق دي سي يونايتد، وثنائيته الهجومية المرعبة مع الأسطورة الإنجليزية واين روني، التي شكلت تهديداً كبيراً لدفاعات منافسيهم.

ويعد أكوستا صفقة سهلة للأندية، خاصةً بعد دخوله الفترة الحرة التي تتيح له التفاوض والتوقيع مع أي نادٍ دون الرجوع لإدارة دي سي يونايتد، حيث ينتهي تعاقده مع النادي الأمريكي في ديسمبر من العام الجاري.

ويستعرض موقع “سبورت 360” في التقرير.. كلما تريد معرفته عن البرغوث أكوستا هدف الاتحاد في الشتاء

أكوستا

– نشأته وحياته الشخصية

ولد أكوستا في 31 من شهر مايو لعام 1994، بمدينة بروساريو الأرجنتينية، ويبلغ من العمر 25 عاماً، تزوج صديقته كاروفاريلا، وأنجب منها طفلين فتاة وصبي، ويعيش حياته برفاهية كبيرة بعد ان جنى الكثير من الأموال خلال مسيرته الكروية.

– مسيرته

بدأ أكوستا مسيرته الكروية ناشئاً في فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني عام 2007، وتم تصعيده للفريق الأول في عام 2014، وخاض النجم البرغوثي تجربة الإعارة لفريق إستوديانتيس دي لا بلاتا الأرجنتيني في يناير 2015 لمدة عام واحد.

وفي فبراير 2016، قررت إدارة نادي بوكا جونيورز إعارة أكوستا لنادي دي سي يونايتد الأمريكي، بعقدٍ لمدة عام، وبعد تألقه في سماء الدوري الأمريكي، نجحت إدارة يونايتد في التعاقد مع اللاعب بشكل نهائي بالأول من يناير لعام 2017 وبعقدٍ يمتد حتى نوفمبر 2018 ثم قامت بتمديد عقده لعام إضافي.

– أرقامه (وفقاً لموقع ترانسفير ماركت العالمي)

خاض أكوستا مع فريق بوكا جونيورز 26 مباراة في جميع المسابقات سجل خلالهم هدفين وصنع ثلاث تمريرات حاسمة لزملائه.

مع فريق إستوديانتيس، لعب أكوستا 34 مباراة في جميع البطولات، وتمكن من إحراز هدفين وصناعة 4 آخرين.

أما في تجربة دي سي يونايتد، شارك النجم الأرجنتيني في 137 مباراة بجميع المسابقات، أحرز خلالهم 25 هدفاً، وصنع 29 تمريرة حاسمة لزملائه.

في عام 2019 مع يونايتد، لعب أكوستا 32 مباراة بكل البطولات، سجل 6 أهداف وصنع آخر، ونفذ 57 وقام بـ1262 تمريرة، و 65 عرضية، و176 مراوغة، بالإضافة إلى 618 التحام، وصنع 30 فرصة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة