نشرة أخبار الهلال السعودي

سعودي 360 – يواصل الفريق الكروي الأول بنادي الهلال السعودي استعدادته وتحضيراته للمواجهة القادمة الحاسمة ضد أوراوا الياباني والمقرر إقامتها يوم الأحد 24 نوفمبر الجاري في إياب نهائي دوري أبطال آسيا نسخة 2019.

وكان نادي الهلال قد فاز بهدفي نظيف على أوراوا في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض يوم السبت 9 نوفمبر، وسط حضور جماهيري كبير من نجوم الزعيم القدامى والشخصيات العامة والرياضية.

وفيما يلي نستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” نشرة أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الجمعة 15/11/2019:

هل ظُلم سالم الدوسري بعدم الترشح لجائزة أفضل لاعب آسيوي؟

بات سالم الدوسري نجم نادي الهلال السعودي حديث الجماهير السعودية عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد أن غاب عن اختيارات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي.

تشعر الجماهير الهلالية بالغضب نظراً لغياب لاعبيها عن قائمة المرشحين المعلنة صباح  والتي ضمت كلاً من؛ حارس بيرسبوليس علي رضا بيرانفاند والمدافع الياباني تومواكي ماكينو لاعب أوراوا وصانع الألعاب أكرم عفيف نجم السد.

لعب الدوسري مع نادي الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا 2019 حتى الآن 9 مباريات وسجل هدفين (في مرمى الاتحاد بدور الـ8 والسد بدور الـ4) بالإضافة إلى تمريرتين حاسمتين (أمام الدحيل والعين بدور المجموعات).

أما مع المنتخب السعودي؛ فقد سجل هدفين خلال مشاركته مع الأخضر في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2022 حيثُ لعب مباراتين ضد اليمن وأوزبكستان.

كما خاض مع الأخضر السعودي 3 مباريات في بطولة كأس أمم آسيا 2019 وسجل هدفاً كان في شباك كوريا الشمالية.


كيف أثر تفوق الهلال الآسيوي على المنتخب السعودي؟

قدم لاعبو المنتخب السعودي بقيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، مباراة قوية ومثيرة ضد مضيفه أوزبكستان، خطفت أنفاس الجماهير، بعد أن قام “الأخضر” بريمونتادا رائعة، تزعمها لاعبو الهلال.

يعتبر أداء لاعبو الهلال انعكاس لنجاح “الزعيم” في تطوير ذاته بالموسم الماضي، والذي ظهر من خلال منافسته على اللقب حتى الجولات الأخيرة في الدوري السعودي، بالإضافة لوصوله إلى المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال آسيا.

وساعد احتكاك لاعبو الهلال بالفرق الكبرى في البطولة الآسيوية، أمثال العين الإماراتي والدحيل والسد، وتعاملهم مع مثل هذه المواجهات الصعبة بل ونجاحهم في تحقيق الفوز داخل وخارج الديار، على تطوير إمكانياتهم الفنية والبدنية.

خاض المنتخب السعودي 4 مباريات في تصفيات كأس آسيا والمونديال، حتى الآن، حصد خلالهم 8 نقاط، بالانتصار في مباراتين والتعادل في مثلهما، وسجل خلالهم 8 أهداف واستقبلت شباكه 4 آخرين.

في المباراة الأولي تعادل “الأخضر” مع اليمن بهدفين لكل منهما، وسجل ثنائية المنتخب السعودي لاعبا الهلال هتان باهبري وسالم الدوسري.


لفتة طيبة من الهلال لنجومه القدامى قبل إياب نهائي دوري أبطال آسيا

قام مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، بلفتة طيبة تجاه نجوم “الزعيم” القدامي، قبل مباراة الفريق الحاسمة والمنتظرة أمام مضيفه أوراوا الياباني، في بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2019.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن إدارة الهلال قدمت دعوات لعدد من نجوم “الزعيم” القدامى، من أجل حضور إياب نهائي البطولة الآسيوية.

في السياق ذاته، وجه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بتخصيص أربع طائرات لنقل الجماهير إلى اليابان، لمؤازرة فريق الهلال في مهمته المصيرية.


متجاهلا نجوم الهلال.. الآسيوى يكشف المرشحين لجائزة الأفضل فى 2019

كشف الاتحاد الآسيوي، لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي للعام 2019.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: إن القطري أكرم عفيف ينافس الإيراني علي رضا بيرانوند حارس منتخب إيران وتومواكي ماكينو مدافع منتخب اليابان، وسيعلن عن الفائز في الحفل الذي سيقام في الثاني من ديسمبر كانون الأول في هونغ كونغ.

وتجاهل الاتحاد الآسيوي نجوم نادي الهلال لسعودي بالرغم من وصوله الى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في المسمى الجديد للبطولة.

واقترب الهلال السعودي من التتويج بلقب دوري أبطال آسيا عقب فوزه على ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني 1-صفر ، في المواجهة التي احتضنها ستاد جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض، في ذهاب نهائي اآسيا.


استدعاء 7 لاعبين جدد لقائمة المنتخب السعودي بسبب الهلال

قرر هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي استدعاء 7 لاعبين جديد لقائمة الأخضر بعد الفوز على أوزبكستان 3-2 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وقرر رينارد استدعاء سلطان الغنام ومختار علي وتركي العمار ومحمد الكويكبي وعبد المجيد السواط وعلي لاجامي وطلال العبسي إلى قائمة الفريق لتعويض نقص المنتخب بعد التحاق لاعبي الهلال بفريقهم تحضيرا لإياب نهائي دوري أبطال آسيا.

ومن المنتظر أن يلتحق نجوم الهلال بفريقهم وعلى رأسهم الدوسري والفرج وياسر الشهراني استعدادًا لمباراة أوراوا الياباني يوم 24 من شهر نوفمبر الجاري في إياب نهائي دوري أبطال آسيا على استاد سايتاما الياباني.

ويلعب سلطان الغنام ومختار علي لنادي النصر السعودي وتركي العمار لنادي الشباب ومحمد الكويكبي لنادي الجوف بينما يلعب السواط وطلال العبسي مع التعاون وعلي لاجامي مع القطيف.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة