سعودي 360 – أحداث رياضية كبيرة وعالمية تشهدها المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، يأتي في مقدمتها اليوم الجمعة مبارة السوبر كلاسيكو بين البرازيل والارجنتين منافسات التي تستضيفها العاصمة الرياض في ملعب جامعة الملك سعود تزامنا مع موسم الرياض تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه.

يستعرض “سعودي 360” أبرز أحداث كرة القدم الكبرى التي ستشهدها مدينة الرياض خلال الفترة المقبلة:

السوبر كلاسيكو

تتجه الأنظار نحو ملعب “جامعة الملك سعود” بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الجمعة الموافق 15 نوفمبر لمتابعة مباراة “السوبر كلاسيكو” بين منتخبي البرازيل والأرجنتين، وذلك في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة مساء الجمعة.

ويتسع ملعب جامعة الملك سعود الذي سيحتضن لقاء “السوبر كلاسيكو”، لنحو 25 ألف متفرج مع تخصيص 76 مقعدا لذوي الاحتياجات الخاصة.

المواجهة بين المنتخبين تقام في الرياض للعام الثاني على التوالي، إذ شهد لقاء العام الماضي فوز منتخب السامبا بهدف نظيف سجل في اللحظة الأخيرة من عمر المواجهة.

السوبر الاسباني

ستستضيف السعودية مسابقة كأس السوبر الإسبانية للأعوام الثلاثة المقبلة، حسب ما أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم والهيئة العامة للرياضة في السعودية .

ومن المقرر أن تقام تقام النسخة الأولى من البطولة بمشاركة 4 فرق فقط في يناير المقبل،وفقا للنظام الجديد، وقد وجاء الإعلان على هامش سحب القرعة الذي أقيم في مقر الاتحاد.

وسيلعب برشلونة كبطل لليغا، وفالنسيا كبطل الكأس وأتلتيكو مدريد ثاني الدوري الإسباني، وريال مدريد صاحب المركز الثالث في الفترة من 8 وحتى 12 يناير المقبل.

اعتزال ياسر القحطاني

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه،  تركي آل الشيخ عن موعد حفل اعتزال قائد فريق الهلال والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ياسر القحطاني، بالإضافة إلى بعض الأسماء التي ستتواجد في الحفل، وذلك عبر تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”.

و سيواجه فريق الهلال بكامل نجومه خصمه “Y20” بقيادة ياسر القحطاني إلى جانب نخبة من أساطير كرة القدم، على رأسهم الإيطاليان أندريا بيرلو وفرانشيسكو توتي بالإضافة إلى الهولندي روبن فان بيرسي والكاميروني صامويل إيتو، وسيعلن عن بقية الأسماء خلال الأيام المقبلة، وسيحتضن استاد جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض اللقاء المرتقب في الأول من شهر ديسمبر القادم.

السوبر الايطالي

تقام مباراة السوبر الإيطالي بين بطل الدوري الإيطالي يوفنتوس وبطل الكأس نادي لاتسيو عن موسم 2018-2019 في مدينة جدة وتحديداً بملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية وذلك للعام الثاني على التوالي.

وأعلن الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإيطالي لويجي دي سيرفو عن إقامة السوبر الإيطالي بالمملكة خلال حديث له مع إحدى الإذاعات الأوروبية، مؤكداً على أن العقد مع الهيئة العامة للرياضة لمدة 3 سنوات.

وستلعب المباراة يوم 22 من شهر ديسمبر المقبل مشيراً إلى: “لدينا عقد مع المسؤولين في المملكة لإقامة 3 بطولات من كأس السوبر، واحدة لعبت بالفعل في الموسم الماضي، ونحن نحترم هذا العقد”.

ويرجح أن تكون مباراة السوبر هذا العام في ملعب مدينة جامعة الملك سعود الرياضية بالرياض، وتعمل هيئة الرياضة على التنويع في الفعاليات الرياضية وتغيير أماكنها داخل المملكة للجمهور.

كانت الهيئة العامة للرياضة ورابطة الدوري الإيطالي أعلنتا عن إقامة مباراة السوبر الإيطالي الموسم الماضية بين عملاقي إيطاليا يوفنتوس وإي سي ميلان في بطولة كأس السوبر الإيطالية المقامة بالمملكة العربية السعودية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة