سعودي 360 – كشف الاتحاد الآسيوي، لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي للعام 2019.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: إن القطري أكرم عفيف ينافس الإيراني علي رضا بيرانوند حارس منتخب إيران وتومواكي ماكينو مدافع منتخب اليابان، وسيعلن عن الفائز في الحفل الذي سيقام في الثاني من ديسمبر كانون الأول في هونغ كونغ.

ولعب أكرم عفيف البالغ من العمر 22 عامًا، والمعار من فياريال إلى السد القطري، دورًا مهمًا في قيادة فريقه إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا هذا الموسم، وقال الاتحاد الآسيوي في بيان: ”عفيف ربما أحد أبرز المواهب الصاعدة وخطف الأضواء في كأس آسيا 2019 في الإمارات عندما صنع 10 أهداف وهو الأكثر في تاريخ البطولة“.

في حين قاد ماكينو المنتخب الياباني إلى بلوغ نهائي كأس آسيا للمرة الخامسة، كما ساهم في حفاظ فريقه أوراوا رد دياموندز على شباكه نظيفة في 6 مباريات في طريقه إلى نهائي دوري الأبطال ضد الهلال السعودي.

وحصل العرب على جائزة أفضل لاعب في آسيا 14 مرة، بواقع 8 مرات للاعبين سعوديين، ومرتين للاعبين إماراتيين، ومرتين للاعبين قطريين، ومرة للاعب سوري، ومرة للاعب عراقي.

ويتنافس تسويوشي أوتسوكي مدرب أوراوا وجو أويوا مدرب كاشيما أنتلرز وتشونغ جونغ-يونغ مدرب منتخب كوريا الجنوبية تحت 20 عامًا على جائزة أفضل مدرب هذا العام.

وتجاهل الاتحاد الآسيوي نجوم نادي الهلال لسعودي بالرغم من وصوله الى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في المسمى الجديد للبطولة.

واقترب الهلال السعودي من التتويج بلقب دوري أبطال آسيا عقب فوزه على ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني 1-صفر ، في المواجهة التي احتضنها ستاد جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض، في ذهاب نهائي اآسيا.

ويدين الهلال بهذا الفوز للاعبه البيروفي آندري كاريو الذي سجّل هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 60، ليتأجل الحسم إلى لقاء الإياب الذي سيقام يوم الأحد 24 نوفمبر من الشهر الجاري على ستاد سايتاما في اليابان.

وينفرد الفرنسى بافيتيمبى جوميز، لاعب الهلال السعودى، بصدارة جدول ترتيب هدافى دورى أبطال آسيا 2019 برصيد 10 أهداف، حيث أحرز آخر أهدافه فى مرمى السد القطري.

ويعتبر جوميز على موعد مع التاريخ باعتلاه صدارة قائمة هدافى دورى أبطال آسيا 2019 برصيد 10 أهداف بينما شينزو كوروكى لاعب أوراوا يأتى فى المركز الثالث برصيد 8 أهداف.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة