سعودي 360 – تستضيف السعودية للعام الثاني على التوالي السوبر كلاسيكو بين الأرجنتين والبرازيل بعد اللقاء الذي جرى على ملعب مدينة الملك عبدالله (الجوهرة المشعة) في جدة في 16 أكتوبر 2018، وانتهى بفوز صعب للمنتخب الاصفر بهدف وحيد سجله جواو ميراندا في الدقيقة الأخيرة، ضمن دورة دولية رباعية ضمت أيضا منتخبي السعودية والعراق.

ويعود نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي الى صفوف منتخب بلاده الارجنتين لكرة القدم لمواجهة البرازيل وديا في سوبر كلاسيكو أميركا الجنوبية على ملعب الملك سعود في الرياض الجمعة، فيما يغيب نجم السيليساو وباريس سان جرمان الفرنسي نيمار الذي فضل المدرب تيتي عدم استدعائه برغم تعافيه من اصابة.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

ستنطلق مباراة البرازيل والأرجنتين مساء غد الجمعة الموافق 15 من شهر نوفمبر في تمام الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة على ان تُذاع عبر القنوات الرياضية السعودية 1HD.

عودة ميسي

لم يخض ميسي اي مباراة مع منتخب بلاده منذ ان طرد في مباراة المركزين الثالث والرابع في كوبا اميركا في 7 تموز/يوليو الماضي، وذلك بسبب إيقافه لمدة ثلاثة اشهر وتغريمه 50 ألف دولار على خلفية اتهامه الاتحاد القاري بالفساد، وخاضت الارجنتين أربع مباريات في غياب نجمها فتعادلت مرتين وفازت في مثلها.

انتصارات برازيلية

ولم تعرف البرازيل طعم الخسارة في ثماني مباريات لعبتها على الأراضي السعودية، حيث فازت في سبع وتعادلت في لقاء وحيد. وسجلت 18 هدفاً، بينما لم تستقبل شباكها سوى هدفين، في المقابل تلقت الأرجنتين خسارتين في المملكة كانت الأولى أمام الدنمارك في نهائي كأس القارات الثانية، والثانية أمام البرازيل العام الماضي، مقابل تعادلين وأربعة انتصارات. سجلت 16 هدفاً وتلقت شباكها خمسة في ثماني مباريات.موعد المباراة والقنوات الناقلة:

الثأر من الجوهرة

اللقاء الأول للفريقين في السعودية قد جرى على ملعب الجوهرة في جدة في أكتوبر 2018، وانتهى بفوز صعب للبرازيل التي سجلت الهدف الوحيد في المباراة في دقيقتها الأخيرة.

التأشيرة السياحية

لقاء “السوبر كلاسيكو” أول لقاء كروي عالمي في السعودية بعد إطلاق التأشيرة السياحية التي تتيح للراغبين زيارة المملكة، حيث يتوقع أن يجتذب اللقاء آلاف السياح من عشاق كرة القدم، وبشكل خاص عشاق المنتخبين.

كلاسيكو العالم

وتعد مواجهات قطبي الكرة في أميركا الجنوبية من أهم المواجهات في عالم المستديرة نظراً للشعبية الجارفة التي يتمتع بها المنتخبان، والإرث الكروي الكبير لهما، خاصة وأن الفريقان قدما ألمع نجوم الكرة في العالم، بداية من جوهرة البرازيل السوداء بيليه، وأسطورة الأرجنتين دييغو مارادونا اللذين مهدا الطريق لهذه الحقبة التنافسية.

اللقاء الأول

جرى اللقاء الأول بين المنتخبين في العام 1914م؛ حيث تمكن المنتخب الأرجنتيني من التفوق وكسب الرهان بين أنصاره في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس

المواجهة الأخيرة

تمكن المنتخب البرازيلي في لقائهما الأخير من الانتصار وإقصاء الأرجنتين من بطولة كوبا أميركا 2019 التي توج بها منتخب السامبا.
تفوق برازيلي

بلغ مجموع اللقاءات بين المنتخبين 106 لقاء بمعدل كلاسيكو في كل عام، تفوق المنتخب البرازيلي في 43 منها مقابل 38 للمنتخب الأرجنتيني، وتعادلا في 25 لقاء.

المملكة فأل خير

وفي تاريخهما الكروي على الأراضي السعودية يحمل المنتخبان ذكريات سعيدة؛ ففي زيارته الأولى للمملكة توج منتخب الأرجنتين بلقب كأس القارات الأولى، بينما توجت البرازيل بلقب كأس القارات الثالثة.

الكلاسيكو الـ 18 خارج الديار

انضمت المملكة العربية السعودية للبلدان المستضيفة لكلاسيكو البرازيل والأرجنتين خارج الديار  بعد ان أصبحت الدولة رقم 18 تفتح أوابها لاستقبالهما بعد أوروجواي وتشيلي وكوستاريكا وألمانيا إيطالياوإنجلترا وإسبانيا والولايات المتحدة  المكسيك والصين وبوليفيا و أستراليا والباراجواي وفنزويلا وقطر وبيرو.

4 مباريات خسائر

ورغم السجل القوي للمنتخب البرازيلي في مواجهاته مع التانجو في الآونة الأخيرة، يأمل المنتخب البرازيلي بشدة في تحقيق الفوز اليوم، لا سيما أن الفريق لم يحقق أي فوز في آخر أربع مباريات خاضها.

محيط الرعب

ويتسع ملعب جامعة الملك سعود الذي سيحتضن لقاء “السوبر كلاسيكو”، لحوالي 25 ألف متفرج، وقد خصصت له 34 بوابة للجماهير؛ حيث تحتوي الدرجتين الثانية والثالثة على حوالي 23 ألف مقعد، والدرجة الأولى على ألفي مقعد، خصص 88 مقعدا منها لكبار الشخصيات، وثلاثة مقاعد للمقصورة الملكية، و42 مقعدا للإعلاميين، و76 مقعدا لذوي الاحتياجات الخاصة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة