احتفال لاعبي المنتخب السعودي بعد الفوز أمام أوزبكستان

سعودي 360 – تمكن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم من تحقيق فوز قاتل على حساب نظيره منتخب أوزبكستان، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب باختاكور في العاصمة الأوزبكية، وذلك في إطار منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كلا من: سلمان الفرج (هدفين) وسالم الدوسري لصالح المنتخب السعودي في شباك أوزبكستان، بينما جاء هدفي أوزبكستان في شباك الأخضر بواسطة إلدور شوموردوف وأوتابيك شوكوروف.

ترتيب المجموعة الرابعة بعد الخسارة أمام أوزبكستان

بهذه النتيجة والفوز الغالي يرتفع رصيد الأخضر السعودي إلى 8 نقاط يحتل بهم المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الرابعة من اربع مباريات، بينما يتجمد رصيد المنتخب الأوزبكي عند 6 نقاط يحتل بهم المركز الثاني.

ويستعرض لكم موقع “سبورت 360” أربع أسباب قادت المنتخب السعودي لتحقيق الريمونتادا، على النحو التالي:

الروح العالية

ظهرت حالة كبية من الحماس على لاعبي المنتخب السعودي طبلة أحداث المباراة، فعلى الرغم من افتتاح لاعبي أوزبكستان شريط الأهداف، إلى أن لاعبو المنتخب السعودي تماسكوا وواصلوا ضغطهم حتى أدركوا هدف التعادل، وعندما تقدم المنتخب الأوزبكي بهدف أخر من ركلة جزاء، لم تتفكك صفوف المنتخب السعودي بل ازدادت تماسكًا وإصرارًا على تحقيق الفوز، وبالفعل نجح سلمان الفرج وسالم الدوسري في إدارك التعادل ثم الفوز في الدقايق الأخيرة من عمر المباراة.

تعليمات المدرب

لم يتوقف المدرب الفرنسي هيرفي رينارد توجيه تعليماته طوال أحداث المباراة للاعبي الأخضر، من أجل استمرار الإمساك بزمام المباراة ومحاولة تجنب الوقوع في الأخطاء بقدر الإمكان، وخاصة بعد الخطأ الفادح الذي ارتكبه ياسر الشهراني عندما كان يقوم بإرجاع الكرة لمحمد العويس ثم استغل لاعب أوزبكستان الفرصة وقام بتسديدها فورًا ليعلن عن الهدف الأول لمنتخب بلاده.

ضرورة الحفاظ على صدارة المجموعة

حرص لاعبو المنتخب السعودي على ضرورة الحفاز على صدارة المجموعة الرابعة، مع العلم بأن أي نتيجة أخرى سوى الفوز كانت ستعقد حسابات الأخضر وكذلك مدربه الفرنسي هيرفي رينارد الذي يواجه العديد من الإنتقادات بسبب تراجع مستوى المنتخب، ومن ثم اجتهد اللاعبين من أجل حسم الفوزوتأكيد الصدارة لصالحهم برصيد 8 نقاط وبفارق نقطتين عن أوزبكستان الوصيف.

تألق نجوم الهلال

لعب نجمي فريق الهلال السعودي، سلمان الفرج وسالم الدوسري بتألقهم اللافت كما هو معتاد، دورًا أساسيًا في تحقيق المنتخب السعودي للفوز الثمين على حساب أوزبكستان، حيث قام سلمان الفرج بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 23 ثم أضاف الهدف الثاني بالدقيقة 85 واختتم الدوسري أهداف الأخضر بهدف الحسم في الدقيقة 91 من عمر الشوط الثاني والمباراة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة