أخبار نادي الاتحاد السعودي

سعودي 360 – شهد اليوم الأربعاء الموافق 13 من شهر نوفمبر 2019 العديد من الأحداث الساخمة والتي تتعلق بالفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة السعودي، منها ما يتعلق ببطولة الدوري السعودي للمحترفين ومنها ما يتعلق ببعض القرارات الجديدة من المدير الفني هينيك تين كات.

ولعل من أبرز أحداث اليوم المتعلقة بالعميد هو طلب المدرب تين كات مهلة من أجل تحديد وضعية الفريق واللاعبين الذين يريدهم في الميركاتو الشتوي القادم ورفض المدرب لخوض أي مباريات ودية.

ويستعرض لكم موقع “سبورت 360” أهم أخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الأربعاء 13/11/2019 على النحو التالي:

30 يوماً تحسم ملفات لاعبي الاتحاد على طاولة تين كات

طلب الهولندي هينك تين كات، المدير الفني لفريق اتحاد جدة، مهلة من إدارة نادي “العميد” برئاسة أنمار الحائلي، لتقييم وحسم ملفات اللاعبين قبل بدء فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “الاقتصادية” السعودية، فإن تين كات طلب من الحائلي الحصول على مهلة لمدة 30 يوماً، قبل تقديم تقريره النهائي عن الفريق واحتياجاته في الفترة القادمة.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن المدرب الهولندي سيحسم موقف أجانب الاتحاد من حيث البقاء أو الرحيل في يناير، كما سيحدد تين كات المراكز التي ستحتاج لتدعيم بلاعبين محليين أو محترفين.

وقامت إدارة نادي الاتحاد بوضع عدد من ملفات اللاعبين الأجانب والمحليين على طاولة تين كات، من أجل اختيار الأفضل للتعاقد معهم خلال “ميركاتو” الشتاء.

الاتحاد يصدر بياناً عن التحقيق في تصريحات الحائلي

أعلن الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي نتائج التحقيقات في تصريحات أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد السعودي وتلميحه إلى قيام بعض الإعلاميين بتعكير صفو الأجواء في قلعة الاتحادية.

وقال الاتحاد السعودي للإعلامم الرياضي في بيانه: “إلحاقًا بالبيان الصادر في الـ32 من سبتمبر بشأن قيام الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي بالتحقق مما ذكره أنمار الحائلي رئيس الاتحاد في تصريحه الفضائي لبرنامج (الدوري مع وليد)، فإن الاتحاد يود الإيضاح أنه جرى مخاطبة إدارة النادي لطلب تحديد أسماء الإعلاميين المعنيين بالتصريح وتقديم ما لديها من أدلة، وقد قدمت الإدارة ثلاثة أسماء تبين أن اثنين منها لا يحملان عضوية الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي أما الثالث فهو عضو لدى الاتحاد”.

وأضاف البيان: “بناء على ذلك قامت اللجنة القانونية في الاتحاد ببحث الموضوع وأخذ إفادة الأطراف والوقوف على الأدلة والمستندات المقدمة، وقد انتهت اللجنة إلى أن الوقائع التي يتحدث عنها رئيس النادي كانت قبيل توليه مجلس إدارة النادي، كما لم توضح الحيثيات أي فعل يفهم منه اتخاذ موقف مضاد نتيجة لعدم تلبية مطالب شخصية معينة”.

وواصل البيان: “بالرغم من ذلك فإن التصرف الذي بدر من الإعلامي يعتبر مخالفًا لأخلاقيات المهنة وأصولها، وكان حرياً به أن ينأى بنفسه عما يشوب عمله أو قد يؤثر في موضوعية طرحه، وبناءً عليه فقد تم اتخاذ الإجراء القانوني بحق العضو وفقاً للوائح المعمول بها لدى الاتحاد”.

وتابع البيان: “إذ يؤكد الاتحاد دعمه وثقته بالزملاء الإعلاميين، فإنه يشدد في الوقت ذاته على رفضه لأي ممارسات تخالف آداب المهنة وتؤثر في الطرح الموضوعي المتزن”.

تين كات يرفض الوديات

فضل تين كات مدرب فريق الاتحاد عدم إقامة أي مباراة ودية خلال فترة الإعداد التي ستبدأ الأسبوع الحالي يتخللها معسكر قصير في المنطقة الشرقية لمدة أسبوع استعداداً لمباراة الاتفاق يوم 24 نوفمبر الجاري بالجولة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وجاء ذلك القرار من تين كات بهدف الوقوف والتركيز أكثر على مستويات اللاعبين الأجانب والمحليين الفنية بالإضافة للجوانب اللياقية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة