أنخيل دي ماريا - إيميليانو فيشيو

سعودي 360 – لا تزال جماهير نادي الاتحاد غير مقتنعة بما يقدمه المحترف الأرجنتيني إيميليانو فيشيو وترى أنه عبء على الفريق الكروي ولا توجد أي فائدة من وجوده في التشكيلة الأساسية.

وتمتلئ حياة المشاهير بالكثير من الأمور والتي يهوى القارئ معرفتها خصوصاً لو أن هذا “اللاعب أو المدرب” ينال إعجاب جمهوره بشدة؛ وهناك فضول لمعرفة حياته الشخصية وكيفية وصوله لمكانته الحالية.

وفيما يلي يسلط لكم موقع “سبورت 360” عبر تقرير أسبوعي، الضوء على مسيرة أحد نجوم الدوري السعودي سواء “مدرب أو لاعب.

وسنرصد لكم عبر فقرة “برة الملعب” بعض الأمور الخاصة بالنجم الأرجنتيني إيميليانو فيشيو لاعب نادي الاتحاد:

– مسيرة فيشيو الكروية:

– إيميليانو من مواليد 16 نوفمبر 1988 أي يبلغ من العمر حالياً “30 عاماً”، ويجيد اللعب في مركز صانع الألعاب.

– إيميليانو مثل عدداً من الفرق كانت بالترتيب كالتالي؛ روزاريو سنترال وكورينثيانز وفوينلابرادا وجريميو وديفينسور وإسبانيولا التشيلي وكولو كولو وشباب الأهلي الإماراتي وسانتوس البرازيلي.

– انضم للعب في صفوف شباب الأهلي في أغسطس 2018 وشارك معه في دوري الخليج العربي 23 مباراة وسجل 4 أهداف وصنع 4 تمريرات حاسمة وفي الكأس لعب 6 مباريات وسجل هدفين.

– كما خاض مع نادي سانتوس البرازيلي في موسم 2017/2018 حيثُ لعب 16 مباراة وسجل 3 أهداف.

– وشارك مع إسبانيولا التشيلي لعب 41 مباراة في كافة المسابقات واستطاع أن يسجل 7 أهداف ويصنع 11 هدفاً.

فيشيو.. فشل في ريال مدريد ومارس فنون القتال

إيميليانو فيشيو ولد في روساريو ولذلك بدأ مسيرته في مسقط رأسه وهو نادي روزاريو سنترال فقد بدأ في صفوف الشباب عام 1997 وكان وقتها يبلغ من العمر 9 سنوات وزامل في ذلك الحين النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان حالياً.

فيشيو لعب لأول مرة مع فريق روزاريو في 6 نوفمبر 2005 في مباراة كلاسيكية ضد نيويلز أولد بويز.

في يناير 2008؛ خاض فيشيو تجربة غير موفقة في ريال مدريد يُقال أنه بسبب عدم وجود جواز سفر أوروبي له بحسب ما ذكرته صحيفة “Deportes” وبعدها انضم إلى فوينلابرادا الإسباني ثم رايو ماخاداهوندا وفي 2009 وقع لمدة موسم مع كورينثيانز وتمت إعارته لجريميو وبعدها بسبب قلة المشاركة قضى الـ6 أشهر الباقية في ممارسة لعبة فنون القتال المختلطة.

وعاد من جديد فيشيو في 2010 لممارسة كرة القدم من خلال الانتقال إلى نادي ديفينسوريس الذي سجل معه 11 هدفاً في موسم 2011/12.

فيشيو وعلاقته مع سييرا

انضم فيشيو في 2012 إلى الدوري التشيلي عبر بوابة حامل اللقب يونيون إسبانيولا وهناك تعرف على خوسيه سييرا (مدرب الاتحاد السابق)، ومن ثم انضم إلى كولو كولو في 2013 حتى 2016 وقدم هناك مستويات جيدة ولكنه رحل بعد مشاكل مع رئيس النادي.

وخاض فيشيو بعد تجربته مع كولو كولو تجربة مع نادي قطر ثم نادي سانتوس البرازيلي وفي صيف 2018 التقى من جديد مع سييرا في شباب الأهلي الإماراتي وبعد موسم عاد لسانتوس ومنه إلى الاتحاد بطلب وإصرار من سييرا في صيف 2019.

أبرز أرقام فيشيو مع الأندية:

نرصد لكم أرقام إيميليانو فيشيو مع الأندية التي لعب في صفوفها وذلك وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي المتخصص في الإحصائيات الرياضية:

كولو كولو: لعب 70 مباراة – سجل 11 هدفاً – صنع 18 تمريرة حاسمة

يونيون إسبانيولا: لعب 41 مباراة – سجل 7 أهداف – صنع 11 هدفاً

سانتوس: لعب 25 مباراة – سجل هدفاً – صنع هدفاً

شباب الأهلي: لعب 23 مباراة – سجل 4 أهداف – صنع 4 تمريرات اسمة

اتحاد جدة: لعب إلى الآن 13 مباراة – سجل 5 أهداف – صنع تمريرتين حاسمتين

فيشيو .. ابن روزاريو الضال

نال فيشيو في بدايته إعجاب الكثيرين لما قدمه بجوار مواهب أخرى زاملها مثل أنخيل دي ماريا لاعب ريال مدريد السابق ويعرف عن مدينة روزاريو الأرجنتينية بأنها مصدر للمواهب الكروية حتى قيل عنها “أسفل كل حجر في مدينة روزاريو يوجد لاعب”، وذلك  لأن خرج منها لاعبين كبار على رأسهم ليونيل ميسي وخوسيه بيكرمان وماكسي رودريجيز وليونيل سكالوني.

لم يجد فيشيو نفسه على طريقة مواهب مدينة روزاريو حتى أنه مارس الفنون القتالية ووقتها اعترف في تصريحات صحفية له: “لقد كانت هواية، لم يعد بإمكاني ممارسة الرياضة، فقد كانت أصعب لحظة في مسيرتي، لأنني كنت متحمسًا للعب ولم يكن لدي أي فرصة، لكنها ساعدتني على أن أنضج كشخص”.

ويقول نيستور مانفريدي مدرب روزاريو الذي عاصره بأن فيشيو بمثابة جوهرة كروية فقدت مسارها على عكسه صديقه أنخيل دي ماريا الذي لعب لكبار الأندية الأوروبية.

فيما ذكرت صحيفة “Deportes” أن فيشيو متزوج من امرأة تدعى أنابيلا ولديه أطفال لكنه لا يشارك متابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي أموره الشخصية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة