سعودي 360 – تغلب الهلال السعودي على ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، في ذهاب نهائي دوري أبطال أسيا لكرة القدم .

ويدين الهلال بالفضل بالفوز للاعبه البيروفي الدولي أندري كاريلو الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 60 من عمر اللقاء.

وبعد هذا الفوز، يكفي الهلال للتتويج باللقب القاري الثالث في تاريخه، تحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بفارق هدف بشرط أن تكون أكثر من 1-صفر في لقاء العودة الذي سيقام في اليابان بالـ24 من الشهر الجاري.

انتهى شوط وبقي آخر

جملة قالها رئيس نادي الهلال فهد بن نافل وشدّد عليها مدرب فريق الهلال رازفان وأكدها كابتن فريق الهلال سلمان الفرج واتفق عليها جميع اللاعبين وتناقلها كل الهلاليين عقب انتهاء المباراة.

على الهلال ضرورة احترام المنافس والحذر منه مهما كانت الفوارق الفنية والنتائج الإيجابية لصالح الهلال فنحن أمام سيناريو مرعب حقًا إذا ما تشابكت خيوط الذكريات مع بعضها، فالظهور الضعيف لأوراوا ليس الأول من نوعه في مثل تلك المباريات «الذهاب».

ويستعرض “سعودي “360 ” شواهد تؤكد أن أوراوا خدع الهلال في مباراة الذهاب:

في بطولة دوري أبطال آسيا 2007

  • حقق أوراوا اللقب لأول مرة عام 2007 فقد تعادل ذهابًا في النهائي أمام سيباهان الإيراني «1-1» قبل أن ينتصر بالإياب على ملعب سايتاما بهدفي يوتشيرو نغاي ويوكي آبي

في بطولة دوري أبطال آسيا 2017

2- في دور المجموعات، خسر أوراوا خسر من شنغهاي الصيني في الذهاب 3-2، وفي الاياب حقق الفريق الياباني الانتصار بنتيجة 1-صفر.

3- في دور الـ16 أمام جيجو يونايتد الكوري الجنوبي في مباراة الذهاب خسر صفر-2 غير أن مباراة الإياب كانت الأكثر إثارة في البطولة، بعد أن بلغت ذروتها خلال الأشواط الإضافية، ونجح ريوتا موريواتا في تسجيل هدف الفوز والتأهل في الدقيقة 114.

4- خلال الدور ربع النهائي التقى مواطنه كاوازاكي فرونتال وعاد أوراوا من مباراة الذهاب خارج ملعبه بالخسارة 1-3 إلا أن أوراوا نجح في التسجيل على ملعبه أربع مرات 4-1.

5- في الدور قبل النهائي على أرض فريق شنغهاي، نجح أوراوا في مغادرة الصين بنتيجة  التعادل الإيجابي 1-1 ، وفي لقاء الإياب، كان سيلفا صاحب هدف الفوز الحاسم من ضربة رأسية .

6-  في نهائي البطولة تعادل أمام الهلال السعودي في الرياض «1-1» ثم عاد ليفوز باللقب بعد فوزه بالإياب «1-صفر»

في بطولة دوري أبطال آسيا 2019

7- في دور المجموعات تقابل أوراوا وبكين جوان الصيني وتعادل ذهاباً صفر-صفر ، وفاز إياباً 3-صفر.

8-  وفي مباراة أخرى في دور المجموعات لعب أوراوا ضد جيونبك هيونداي قابل موتورز الكوري الجنوبي،  فخسر ذهاباً 1-صفر ، وفاز إياباً 2-1.

9- في دور الستة عشر تواجه أوراوا مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي خسر ذهاباً 2-1 / وفاز إياباً 3-صفر.

وأخيرا

10- ملعب سايتاما بالمناسبة سيستضيف النهائي الثالث آسيويًا لأوراوا الذي احتفل بين أنصاره مرتين» 2007 و2017» على هذا الملعب «21.500 متفرج» بينما يلعب الهلال ثاني نهائي على هذا الملعب «2017 و2019»

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة