نشرة أخبار نادي الهلال

سعودي 360 – اقترب نادي الهلال السعودي من تحقيق حلم جماهيره بالتتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1991 و2000.

وحقق نادي الهلال الفوز على أوراوا الياباني بهدف نظيف أحرزه النجم البيروفي أندرية كاريلو عند الدقيقة “60” من عمر الشوط الثاني من المباراة التي لُعبت على ملعب جامعة الملك سعود.

وفيما يلي نستعرض لكم متابعينا عبر موقع “سبورت 360” نشرة أخبار نادي الهلال السعودي اليوم الأحد 10/11/2019:

بعد الخسارة من الهلال.. مدافع أوراوا يتعهد برد الاعتبار في سايتاما

تعهد تومواكي ماكينو مدافع نادي أوراوا الياباني بالفوز على الهلال السعودي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019.

وشارك ماكينو في مباراة فريق أوراوا أمام الهلال كاملةً وأوقف خطورة بافيتمبي جوميز ولكنه فشل في إيقاف خطورة البيروفي أندرية كاريلو الذي سجل هدف الفوز في المباراة.

وكتب ماكينو عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: “انتهت المرحلة الأولى، مُتأكد تماماً من رد الإعتبار في سايتاما، شكرا لدعمكم! ننتظركم في ملعب سايتاما في 24 نوفمبر دعنا نعود إلى اليابان!”.


بدأها نيشيمورا .. الهلال ضحية الحكام في النهائي الآسيوي

أبدت الجماهير الهلالية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، استياءها من حكم مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا العراقي علي صباح، عقب لقاء الهلال ونظيره أوراوا ريد دايموندز الياباني.

وحرم الحكم العراقي علي صباح، فريق الهلال السعودي من مضاعفة تقدمه بالهدف الثاني أمام ضيفه أوراو ريد الياباني وألغى هدفًا صحيحًا للهلال بداعي التسلل بعد لعبة ثلاثية رائعة، حيث مرر بافيتيمبي جوميز كرة بينية إلى زميله كاريلو، وبدوره مررها إلى سالم الدوسري الذي أسكنها الشباك الخالية.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن اللاعب البيروفي لم يكن متسللًا وكان في موقف سليم على نفس الخط مع مدافع الفريق الياباني، ومع غياب تقنية الفيديو عن المباراة فقد الهلال فرصة ذهبية لمضاعفة تقدمه.

وتكرر السيناريو في 2014م بكوارث تحكيمية كان بطلها الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا الذي أهدى فريق سيدني الأسترالي لقب البطولة.

وطالب وقتها مجلس إدارة الهلال السعودي رئيس وأعضاء الاتحاد الآسيوي بفتح تحقيق رسمي عبر كافة القنوات الرسمية والقانونية مع كافة الجهات ذات العلاقة في الاتحاد، والمسؤولين عن تعيين طواقم حكام مباراتي نهائي دوري أبطال آسيا التي جمعت الهلال وويسترن سيدني الأسترالي، وشهدت ما اعتبره المجلس بمثابة إخفاق طاقمي المباراتين.

وقاد مباراة الذهاب التي فاز فيها ويسترن سيدني 1- صفر طاقم تحكيم إيراني بقيادة علي رضا فغاني، وأدار لقاء الإياب الذي انتهت بالتعادل السلبي صفر- صفر طاقم ياباني بقيادة يويتشي نيشيمورا.


ماذا قالت الصحف العالمية عن فوز نادي الهلال على أوراوا؟

أبرزت الصحف العالمية فوز نادي الهلال المستحق على أوراوا الياباني بهدف نظيف مساء يوم أمس السبت 9 نوفمبر في مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2019.

قال موقع “usa today” الأمريكي أن كاريلو منح الهلال الأفضلية في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا، وكان الزعيم قريباً من التسجيل خلال لحظات الشوط الأول خاصةً الفرصة التي أضاعها جيوفينكو بعد اصطدام الكرة في المدافع الياباني.

فيما أشارت صحيفة “نيويورك تايمز” إلى فوز نادي الهلال على أوراوا الياباني 1-0 مؤكدةً أن رأسية أندرية كاريلو قد منحت بطل آسيا في مرتين سابقتين ميزة بسيطة قبل الإياب المرتقب في يوم 24 من شهر نوفمبر.

فيما تحدثت صحيفة “فرانس فوتبول” الشهيرة عن فوز الهلال على أوراوا بهدف كاريلو وبحضور الفرنسي بافيتيمبي جوميز وسيباستيان جيوفينكو وأن هدف البيروفي قد منح الزعيم الأفضلية قبل اللقاء المرتقب في اليابان يوم 24 من الشهر الجاري.


جوميز يشعل حماس جماهير نادي الهلال بعد الفوز على أوراوا

 غرّد بافيتيمبي جوميز عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “نحن أمام مباراة واحدة فقط لتحقيق حلمنا، لقد أخذنا هذه الخطوة الأولى معاً وسننهي المهمة معاً”.

ويعد جوميز هو هداف بطولة دوري أبطال آسيا 2019 حتى الآن برصيد 10 أهداف ويأتي بعده ليوناردو دا سيلفا لاعب الوحدة الإماراتي السابق بـ9 أهداف ثم شينزو كوروكي مهاجم أوراوا بـ8 أهداف.


نادي الهلال يحقق رقم تاريخي على صعيد البطولات الآسيوية

لم يقتصر تأثير فوز الهلال على وضع قدم له في سبيل حسم نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا لصالحه والفوز بلقب دوري الأبطال، بل أدى كذلك لدخول فريق العاصمة التاريخ قارة آسيوي على صعيد كرة القدم من أوسع الأبواب.

وخلال تاريخه الحافل، استطاع الهلال أن يصل إلى الفوز رقم 100 خلال تاريخ مشاركاته في البطولات الآسيوية، بعدما خاض 192 مباراة بجميع المسابقات القارية.

وشهدت الـ 192 مباراة للهلال تعادله في 50 مباراة، وخسارته 42 مباراة أخرى، ليحقق المئوية بالبطولات الآسيوية من حيث عدد الانتصارات.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة