getty images

سعودي 360 – تمكن نادي الهلال من الخروج بنتيجة إيجابية من مباراته ضد أوراوا الياباني في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2019.

وفاز نادي الهلال بقيادة رازافان لوشيسكو على أوراوا بهدف نظيف سجله النجم البيروفي أندرية كاريلو عند الدقيقة “60” من عمر الشوط الأول من المباراة.

وشهدت مباراة الذهاب حضور جماهيري كبير من جانب الهلال بالإضافة للعديد من الشخصيات العامة والرياضية على رأسها الأمير الوليد بن طلال ورئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

ويلتقي نادي الهلال مع أوراوا الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019 على استاد سايتاما في اليابان يوم الأحد والموافق 24 من شهر نوفمبر الجاري.

وفيما يلي نستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أبرز الإيجابيات التي حققها الفريق الكروي بنادي الهلال على أوراوا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا:

1- الأفضلية هلالية:

أعطى هدف أندرية كاريلو الأفضلية لنادي الهلال أمام أوراوا قبل المواجهة الحاسمة المرتقبة بينهما في إياب نهائي دوري أبطال آسيا يوم 24 نوفمبر ورغم أنها ليست نتيجة مطمئنة لكن في الأخير التفوق بالمباراة الأولى يعد مؤشراً قبل الإياب بتفوق الزعيم الهلالي.

2- دفعة معنوية:

فوز الهلال على أوراوا وسط هذا الحضور الجماهيري الكبير يمنح نجوم الزعيم روح معنوية وقتالية عالية قبل المواجهة المرتقبة في الإياب كما أن هناك إصرار كبير واضح في أداء اللاعبين على تحقيق اللقب الغائب منذ عام 2000 عن خزينة بطولات الأزرق.

3- إيقاف كوروكي من ملاحقة جوميز:

نجح دفاع نادي الهلال في إيقاف خطورة المهاجم الياباني شينزو كوروكي صاحب الـ8 أهداف في دوري الأبطال وبالتالي هناك فرصة لدى بافيتمبي جوميز صاحب الـ10 أهداف على حسم جائزة هداف البطولة وتأمينها في الإياب.

كوروكي عقب نهاية المباراة؛ توعد نادي الهلال وتعهد بالتسجيل في مباراة إياب نهائي دوري الأبطال في اليابان يوم 24 نوفمبر وبالتالي هناك تحدي خاص بينه وبين جوميز.

4- الكلين شيت رقم 5 للمعيوف:

يعد خروج نادي الهلال وحارسه عبدالله المعيوف بشباك نظيقة أمراً إيجابياً للغاية وميزة قبل الإياب كما أن الحارس السعودي قد وصل للكلين شيت رقم 5 في دوري أبطال آسيا من 12 مباراة في هذه النسخة.

5- البليهي ورد الاعتبار:

تمكن علي البليهي من رد اعتباره بعد الانتقادات التي طالته هذا الموسم وقدم مستوى مميز للغاية بجوار جانغ هيون سو وكان البليهي هو الأعلى تقييماً على مستوى خط الدفاع بين لاعبي الفريقين بـ7.4 بحسب موقع “سوفا سكور”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة