سعودي 360 – سيبقى ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، أو «محيط الرعب» كما يطلق عليه النادي الخاص به الهلال، ذكرى خالدة في طريق الأزرق نحو اللقب الآسيوي المنتظر، بعد أن نجح هلال آسيا في عبور محطة ذهاب النهائي لأول مرة بالفوز، وذلك بانتصاره على أوراوا الياباني بهدف من دون مقابل السبت.

ويدين الهلال بالفوز للبيروفي أندريه كاريلو الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ضربة رأسية عند الدقيقة 60

ويكفي الهلال التعادل السلبي أو الإيجابي بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف وحيد، شرط التسجيل خارج الديار، من أجل الوقوف على منصات التتويج للمرة الثالثة في تاريخه والأولى بعد غياب 19 عاما.

وهذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها الهلال في الخروج منتصرًا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا منذ عدة سنوات، حيث فشل في تحقيق ذلك خلال نهائي عام 2014 ونهائي عام 2017.

عام 2014 فرط نادي الهلال السعودي في لقب دوري أبطال آسيا، وخذل جماهيره عقب التعادل في اياب نهائي البطولة أما ويسترن سيدني الأسترالي، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز ويسترن سيدني بهدف دون رد، وإحتاج الهلال للفوز بفارق هدفين ليتمكن من حصد اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ عام 2000، او الفوز بهدف واحد والوصول لركلات الترجيح.

عام 2017 تعادل الهلال مع ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني 1-1، في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وتوج أوراوا ريد دايموند الياباني، بلقب بطل دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزه على الهلال بهدف نظيف، في إياب النهائي على ملعب سايتاما 2002.

فوز الذهاب يتوج الهلال بالبطولة

يشهد التاريخ بان الهلال في حال فاز في الذهاب يتوج بالبطولة، وحدث ذلك في كأس السوبر الأسيوي خلال نسختين مختلفتين

لعب الهلال كأس السوبر عام 1997 وأقيمت البطولة بنظام الذهاب والإياب بين بطل كأس الدوري وبطل كأس الكؤوس، حيث لعب الهلال أمام بوهانج الكوري الجنوبي في الرياض وكسب اللقاء 1 – 0، وتعادل الطرفان في كوريا 1 – 1.

في عام 2000 حقق الهلال كأس السوبر للمرة الثانية في تاريخه والبطولة الآسيوية الخامسة، وذلك عندما واجه فريق شيميزو الياباني في اليابان وكسبه 2 – 1 وفي الرياض تعادل الطرفان 1 – 1.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة