رومارينيو نجم الاتحاد

سعودي 360 – اكتسح فريق الاتحاد، ضيفه الرياض، وضرب شباكه برباعية دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة، ضمن منافسات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

واستضاف فريق الاتحاد بقيادة مدربه الوطني المؤقت محمد العبدلي، وتحت أنظار الهولندي هينك تين كات، فريق الرياض، على ملعب “الجوهرة المشعة”، في دور الـ64 من بطولة كأس الملك.

وأحرز رباعية الاتحاد في مرمى الرياض كلاً من؛ رومارينيو “هدفين”، وطلال العنزي في مرماه، وإيميليانو فيشيو، في الدقائق 20 و49 و65 و72 على التوالي.

نجح الاتحاد في خطف بطاقة التأهل لدور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد تغلبه على الرياض بجدارة، وتحقيقه فوزاً مستحقاً، على ملعبه ووسط جماهيره التي كانت متعطشة للانتصارات.

ويستعرض موقع “سبورت 360” في التقرير التالي.. 5 أسباب قادت الاتحاد لاكتساح الرياض

– ضعف دفاع الرياض

حاول فريق الرياض الصمود أمام مضيفه الاتحاد، رغم فارق الإمكانيات الفني والبدني بين الطرفين، بالإضافة لفارق الخبرات بين اللاعبين، إلا أن دفاع الفريق الضيف انهار أمام هجوم لاعبي “العميد”، وهجماتهم المتتالية ، كما ارتكب اللاعين العديد من الأخطاء الدفاعية التي كلفتهم الكثير، ولعل أبرزهم الهدف الثالث الذي جاء من نيران صديقة.

– القوة الهجومية

شكل لاعبو الاتحاد ضغطاً هجومياً على فريق الرياض منذ الدقائق الأولى في المباراة، وفرضوا سيطرتهم على الكرة، حيث اعتمد “العميد” على اللعب من الأطراف والاختراق أيضاً من العمق، وشن لاعبو “العميد” العديد من الهجمات وصنعوا الفرص ونجحوا في استغلال بعضها لإحراز الرباعية.

– ثنائية رومارينيو وفيشيو

شهدت مباراة الاتحاد والرياض، تألقاً كبيراً من النجم البرازيلي رومارينيو، حيث لعب دوراً هاماً في قيادة “العميد” للفوز على ضيفه، بمهارته وإمكانياته الفنية العالية، وقص شريط أهداف اللقاء محرزاً هدفين على التوالي، كما شكل ثنائياً فعالاً مع زميله فيشيو خلال اللقاء، لينجح الثنائي في العبور بالفريق لبر الآمان والتأهل لدور الـ32.

– المساحات الواسعة والعرضيات

ساعد لاعبو الرياض مضيفهم الاتحاد في الخروج بهذه النتيجة الكبيرة، وتقديم مباراة استعراضية، بعد أن تركوا مساحات واسعة بين خطي الدفاع والوسط، وتمكن لاعبو من استغلال تلك الثغرة لبناء الهجمات بشكل منظم، كما ركز لاعبو الاتحاد على استخدام الكرات العرضية من الأطراف، وتوصيل الكرة لمنطقة جزاء الفريق الضيف بشكل سريع للتسجيل.

– تألق جوناس

قدم البرازيلي جوناس دي سوزا، لاعب خط وسط فريق الاتحاد، مباراة كبيرة أمام الرياض، وكان مؤثراً في منتصف الملعب وساعد في نقل الكرة بين الخطوط، بالرغم من مشاركته لمدة 38 دقيقة، قبل أن يخسر “العميد” مجهوداته بتغيير اضطراري سبب تعرضه لإصابة لم يستطع أن يكمل بعدها اللقاء.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة