سعودي 360 – يطمح النصر بانتزاع صدارة الترتيب من الهلال غريمه التقليدي عندما يواجه مساء اليوم ضيفه الفيصلي الباحث عن مواصلة جموحه نحو كرسي الصدارة ضمن جولة مؤجلة من الأسبوع السادس.

ويدخل النصر لمواجهة هذا المساء بمعنويات عالية بعد الانتصارات الثلاثة التي حققها على التوالي قفزت به من المركز الثامن إلى وصافة الترتيب.

ولا شك أن الانتصار على الهلال غريمه التقليدي في الـ«ديربي» العاصمي في الجولة ما قبل الماضية، هو ما أعاد النصراويين من جديد لدائرة المنافسة.

ويمتلك أصحاب الأرض والجمهور 17 نقطة وعينهم على النقطة 20، وهو ما سيدفعهم للدخول بكامل قوتهم الهجومية بعد توهج المغربيين نور الدين أمرابط وعبد الرزاق حمد الله في الجولتين الأخيرتين واستعادتهما الحس التهديفي، كما سيكون لعودة أحمد موسى بعد تعافيه من الإصابة إضافة فنية مميزة للفريق العاصمي.

وعلى الجانب المقابل، استعاد الفيصلي عافيته بعد انتصاره الأخير في الجولة الماضية بعد الخسارة الأولى التي تلقها هذا الموسم من التعاون في الجولة ما قبل الماضية.

ويجمع الطموح المشترك الضيوف بأصحاب الأرض، حيث يمتلك الفيصلي 17 نقطة في المركز الرابع، ويطمح البرازيلي تشاموسكا المدير الفني للفريق بتتويج العطاء المميز الذي كان عليه الفريق والانتصارات الأربعة المتتالية التي حققها منذ الجولة الثالثة بمزاحمة الهلال على صدارة الترتيب على حساب الوصيف النصر.

ويمتلك الضيوف عدة أدوات فنية رائعة، خصوصاً في النواحي الدفاعية ومنتصف الميدان، حيث يعتمد تشاموسكا على إغلاق مناطقه الخلفية وخصوصاً العمق الدفاعي بقيادة أيغور روسي.

ويستعرض “سعودي 360” أرقام نادي النصر والفيصلي بدوري المحترفين السعودي

o لم يخسر النصر في أي من المباريات الـ18 التي لعبها أمام الفيصلي في دوري المحترفين السعودي (ف 9 ت 9) – لم يخض مباريات أكثر أمام فريق دون خسارة واحدة على الأقل في المنافسة.

o تعادل النصر والفيصلي أمام بعضهما بعضاً أكثر من تعادلهما أمام أي فريق آخر في دوري المحترفين السعودي (9 مرات).

o فاز النصر في 3 مباريات متتالية لأول مرة له هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي – آخر مرة حقق سلسلة أطول ضمن موسم واحد كانت بين فبراير وأبريل الماضيين (8 انتصارات متتالية).

o شهدت مباريات النصر تسجيل أقل عدد من الأهداف هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (13 – سجل 11، تلقى 2)، رغم أنه سجل هدفين أو أكثر في كل من آخر 3 مباريات.

o فاز النصر في كل من آخر 6 مباريات لعبها خلال أيام الأربعاء في دوري المحترفين السعودي، وقد تجنب الخسارة في كل من آخر 19 مباراة من هذا النوع (ف 12 ت 7).

o حصد الفيصلي 17 نقطة هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (ف 5 ت 2 خ 1)، أكثر من التي حصدها بعد أول 8 مباريات من أي موسم سابق له في المنافسة.

o فاز الفيصلي في كل من آخر 3 مباريات لعبها خلال أيام الأربعاء في دوري المحترفين السعودي، أطول سلسلة له من هذا النوع في المنافسة – كان قد فشل في الفوز في 6 مباريات سابقة في هذا اليوم (ت 3 خ 3).

o سجل الفيصلي 91% من أهدافه هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي خلال الأشواط الثانية (10\11)، أعلى نسبة بين الفرق.

o نور الدين مرابط (النصر) ثالث لاعب هذا الموسم يساهم في إحراز 3 أهداف في مباراة واحدة في دوري المحترفين السعودي (سجل 1 صنع 2 أمام أبها) – 46% من صناعاته سجلها عبد الرزاق حمدا الله (6\13).

o يقترب لويس غوستافو “لوزينيو” من تسجيل هدفه رقم 30 في دوري المحترفين السعودي (27 حالياً) – إنه هداف الفيصلي التاريخي في المنافسة بفارق 9 أهداف عن أقرب منافس (بدر الخراشي 19 هدفاً).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة