رازفان لوشيسكو مدرب الهلال

سعودي 360 – تتجه أنظار محبي وعشاق الكرة السعودية، نحو مباراة ديربي الرياض، بين كلا من  الهلال والنصر، في الجولة الثامنة لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب جامعة الملك سعود بمدينة الرياض.

وسوف تنطلق مباراة الهلال والنصر، غدًا الأحد، ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، في تمام الساعة السابعة و55 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة، والسادسة و55 دقيقة بتوقيت القاهرة.

ويستعرض لكم (سبورت 360) أبرز الملامح التكتيكية لمدرب الهلال، رازفان لوشيسكو، على النحو التالي:

الفكر الهجومي

يتميز أسلوب الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال بالميل للعب الهجومي الشامل، متمثلاً في تدوير الكرة والتمرير المستمر، مع فرض حالة من الاستحواز والسيطرة ووضع أكبر عدد من لاعبيه في نصف ملعب الفرق الخصم.

وقد انعكس فكر لوشيسكو الهجومي على أرقام الهلال خلال هذا الموسم في الدوري السعودي، فالفريق الأزرق سجل حتى الآن 22 هدف، بفارق شاسع عن أقرب ملاحقيه، مع وفرة الهدافين أمثال كارلوس إدواردو وبافيتميبي جوميز وعمر خربين وسباستيان جيوفينكو.

الدور الهام للأجنحة

ويركز لوشيسكو على تنظيم وتجهيز أجنحته بطريقة مميزة، مع فتح الملعب عرضياً بالقدر المطلوب، مع الزيادة العددية من جانب الظهيرين، ومساهمة الأجنحة (كاريلو والدوسري) في الصناعة والتسجيل رفقة المهاجمين بالثلث الأخير، مع مشاركة ظهيري الجنب (ياسر الشهراني ومحمد البريك) في التقدم للأمام عند الضغط الهجومي.

ضبط خط الوسط

وخلال أغلب مباريات الموسم الحالي للوشيسكو مع الهلال، فقد راهن لوشيسكو على رسمه التكتيكي المفضل 4-2-3-1، بتواجد سلمان الفرج ومحمد كنو في محور الارتكاز، مع فتح الأطراف بثنائية كاريلو والدوسري، وبينهما جيوفينكو خلف جوميز مباشرة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة