ثنائي الفيصلي (إيجور روسي وويليام ألفيس)

سعودي 360 – تولى ويليام ألفيس دي أوليفيرا المهاجم البرازيلي قيادة خط هجوم فريق الفيصلي، وذلك بدايةً من الموسم الرياضي الجديد 2019/20.

وجاء ويليام ألفيس “27 سنة” للعب في صفوف نادي الفيصلي السعودي وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية 2019 قادماً من تشافيز في الدوري البرتغالي.

ويليام بدأ مسيرته الكروية في بلده البرازيل مع نادي بوتافوجو ريجاتاس ثم اانتقل إلى الدوري السلوفاكي لتمثيل ترنتشين ثم جيلينا وكايسري سبور السويسري.

وخاض ويليام مع نادي الفيصلي في بطولة الدوري السعودي للمحترفين 6 مباريات بواقع (540) حيث سجل هدفين كانا في شباك الاتفاق والعدالة.

وتحدث البرازيلي ويليام ألفيس مهاجم نادي الفيصلي عبر موقع “سبورت 360” عن رأيه في مستوى الدوري السعودي ومدربه شاموسكا، و أهمية تأهل نادي الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا:

4

1- ما رأيك في الأجواء السعودية.. هل كنت قلق من التجربة في المنطقة العربية؟

لم أشعر بقلق كبير لأن التكيف مع الأوضاع يأتي شيئاً فشيئاً وتواجدي مع زملائي في الفريق يساعدني على التأقلم مع الأجواء حولي.

2- هل يمكننا القول أن الدوري السعودي أقوى من البرتغالي.. وما الفارق بينهما؟

هناك فروقات بين كل دوري والآخر بالإضافة إلى أن بطولة الدوري هنا وهناك تنافسية للغاية، في البرتغال يوجد عدد كبير من الأجانب المتنافسين ولكن في الأخير المملكة السعودية والبرتغال لديهما دوري قوي جداً.

3- هل كنت تعرف الدوري السعودي قبل الذهاب إليه أو أسماء لاعبين سابقين؟

لم أتابع الدوري السعودي كثيراً في السابق، لكن هناك صديق لعب هنا كان يلعب معي في البرازيل وأسماء أخرى أعرفها مثل المهاجم فيكتور سيموس (لاعب أهلي جدة سابقا) والذي لعب معي في بوتافوجو والآن يتواجد لوكاس ليما (ظهير أيسر أهلي جدة حالياً) الذي لعب معي في نفس النادي وهو بوتافوجو.

4- شاموسكا أحد أفضل مدربي الدوري السعودي.. فما رأيك في طريقة إدارته للمباريات؟

شاموسكا مدرب ذو خبرة كبيرة ويقوم بعمله بحب وتفاني واحترافية حتى يحقق النتائج الإيجابية، وعلينا فقط أن نحصل على أمور إيجابية منه وهو محترف للغاية ويمكنك رؤية ذلك في نتائجنا هذا الموسم، بالنسبة لي هو أفضل مدرب نشط في الدوري السعودي حالياً.

56

5- لم يتعرض نادي الفيصلي للهزيمة حتى الآن في الدوري.. فما السبب وراء ذلك؟

هذا الأمر لأننا نركز على كل مباراة وكأنها نهائي لنا، إن تفانينا في العمل الجاد لمدة أسبوع يساعد فريقنا كثيراً على تحقيق أهدافنا خطوة بخطوة.

6- ما أصعب مباراة بالنسبة لك خلال الجولات السابقة؟

أعتقد أن جميع المباريات صعبة بالنسبة لنا، ولا يوجد فريق سهل بجانب ذلك فأن فريقنا يعرف كيفية التعامل مع كل لحظة في المباريات للاستمتاع وتحقيق نتائج إيجابية.

كل مباراة لنا كأنها نهائي ومع نزولنا إلى أرض الملعب نحاول تقديم أداء قوي فنحن نركز الآن على مباراة نهاية الأسبوع ضد التعاون.

7- من أفضل لاعب سعودي من وجهة نظرك؟

في الحقيقة هناك الكثير من اللاعبين الجيدين في الدوري السعودي ولا أستطيع أن أقول هذا رقم (1) لأن هناك عدد منهم يجعل الدوري أكثر تنافسية وأكثر إثارة.

8- هل تابعت مباراة الهلال ضد السد؟

نعم لقد تابعت المباراة أمس وأهنئ نادي الهلال على النتيجة التي حققها وهي تشير بشكل كبير إلى أن الدوري السعودي قوي للغاية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة