ضحايا ميركاتو الشتاء.. الشباب يطالب 4 لاعبين بالبحث عن عروض للرحيل

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
خورخي ألميرون

سعودي 360 – حددت إدارة نادي الشباب، برئاسة خالد البلطان، أسماء أول اللاعبين الراحلين عن صفوف فريق “الليوث”، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبعض إدارات الأندية بالتعاون مع المديرين الفنيين، قد بدأت بالفعل تحركاتها مبكراً وتحضيراتها لـ”ميركاتو” الشتاء، بتحديد اللاعبين الراحلين عن الفرق، ووضع قائمة بأسماء الصفقات التي ترغب في ضمهم.

4 ضحايا لنادي الشباب في فترة الانتقالات الشتوية

وبحسب ما أوردته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن إدارة الشباب قد قررت التخلص من خدمات ثنائي الوسط وليد حزام، وعبدالملك الشمري، والظهير الأيسر فهد غازي، والمدافع حسان تمبكتي، المدافع المعار إلى الوحدة في بداية الموسم الجاري

وطلبت إدارة نادي الشباب من الرباعي البحث عن عروض للرحيل عن صفوف “الليوث” خلال شهر يناير، نظراً لعدم حاجة الفريق إلى خدماتهم بالفترة المقبلة.

قرار ألميرون يقضي على آمال رباعي الشباب

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن قرار إدارة نادي الشباب، جاء بتوصية من الأرجنتيني خورخي ألميرون، المدير الفني لفريق “الليوث”، الذي يصر على رحيل الرباعي.

وأشار ألميرون إلى أن فريق الشباب يمتلك لاعبين تجيد اللعب في مراكز الرباعي، ويحظون بثقته الكاملة، مما سيصعب من الاعتماد على الآخرين في المستقبل.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سعودي 360 – بلغ الهلال السعودي نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه منذ 2014 رغم خسارته مباراة الإياب أمام نظيره السد القطري 4 – 2، في اللقاء الذي جمع الناديين أمس بملعب جامعة الملك سعود وسط حضور نحو 25 ألف مشجع.

وكان الهلال قد أنهى مباراة الذهاب في الدوحة بانتصار عريض 4 – 1، وجاء التأهل الهلال بمجموع لقاء المواجهتين 6 – 5.

وافتتح الهلاليون التسجيل في مواجهة مساء أمس بهدف سالم الدوسري، قبل أن يزور الضيف الشباك الهلالية في 3 مناسبات على التوالي عن طريق أكرم عفيف ونام تاي هي وحسن الهيدوس وبوعلام، وقلص غوميز مهاجم الهلال النتيجة.

موعد مباراة الهلال القادمة والقنوات الناقلة

ويلتقي الهلال في الدور النهائي المقرر في التاسع و24 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، مع الفائز من أوراوا ريد دايموندز الياباني وجوانججو ايفرجراند الصيني، “الأول فاز ذهابا 2 / صفر ويلتقيان إيابا اليوم”.

وتفاعلت الصحافة العالمية مع عبور الأزرق، فكتبت gsp الرومانية “الهلال تجاوز الصدمة بنجاح، المدرب رازفان لوشسيكو، يصبح ثاني مدرب رومانيا ينجح في بلوغ النهائي بعد خمسة أعوام من الإنجاز المسجل باسم مواطنه لورينتو ريجاكمب”.

ريجيكامب مدرب نادي الهلال

وفاجأ المدير الفني الروماني، لورينت ريجيكامب، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل الإماراتي، والمدرب السابق لفريق الهلال في الفترة بين 2014 و2015 جمهور وعشاق الزعيم الهلالي خلال مؤتمر صحفي لفريقه الوصلاوي في الدوري الإماراتي  خلال شهر ابريل الماضي.

وقال ريجيكامب: “أنا مرتبط بعقد مع الوصل لكني واثق من عودتي للهلال السعودي يوماً ما فعلاقتي جيدة معه وهو في قلبي.. سأعود لتعويض لقب دوري أبطال آسيا الذي سرق مننا، لأننا لم نخسر دوري أبطال آسيا، بل هناك من سرق منا اللقب القاري”.

وخسر المدرب الروماني مع الهلال لقب دوري أبطال آسيا في 2014 أمام ويسترن سيدني الأسترالي، بعدما تعرض للهزيمة ذهاباً بهدف دون رد، وتعادل في مواجهة الإياب بدون أهداف في اللقاء الذي أقيم على استاد الملك فهد الدولي، ليفشل الهلال في تحقيق البطولة الآسيوية.

الأكثر مشاهدة

سعودي 360 – عد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بين الهلال والسد القطري بأنه “ملحمة كروية عربية – آسيوية، تنتهي بتأهل الموج الأزرق إلى النهائي، ليصبح على بعد خطوة في الطريق إلى كأس العالم للأندية.

وأفشل الهلال السعودي “ريمونتادا” السد القطري، رغم الخسارة بأربعة أهداف مقابل هدفين في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، ليبلغ نهائي البطولة للمرة الأولى منذ عام 2017.

ووضع الهلال نفسه تحت الضغط وحبس أنفاس جماهيره التي عاشت “رعبا” حقيقيا حتى آخر ثواني المباراة، رغم أنه تقدم بهدف سالم الدوسري بتسديدة أرضية من مدى قريب (13) لكن السد أحرز ثلاثة أهداف متتالية عبر أكرم عفيف من ركلة جزاء (17)، الكوري الجنوبي نام تاي هي (19)، وحسن الهيدوس (20) قبل أن يقلص الفرنسي بافتيمبي جوميز الفارق للهلال (25).

وأضاف السد الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع عبر ضربة رأس قوية من بوعلام خوخي إثر تمريرة عرضية (90)، وكاد أن يصل الشباك في مرتين لولا تألق الحارس عبدالله المعيوف في التصدي وحماية مرماه، أبرزها تسديدة بيدرو من زاوية ضيقة أبعدها إلى ركلة ركنية (88)، وإحباط الكرة التي نفذها نام تاي من مخالفة على رأس خط 18 احتسبها الحكم في آخر دقيقة.


وبلغ الهلال نهائي القارة الصفراء بعد فوزه بنتيجة 6 / 5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب نظرا لفوزه 4 /1 ذهابا في الدوحة مطلع الشهر الجاري.
وهي المرة السابعة التي يبلغ فيها الهلال، بطل 1992 و2000، الدور النهائي للمسابقة القارية العريقة بعد أعوام 1986 “أقيم الدور النهائي بنظام بطولة بمشاركة أربعة فرق”، و1987 و2014 و2017 عندما حل وصيفا.

موعد مباراة الهلال القادمة والقنوات الناقلة

ويلتقي الهلال في الدور النهائي المقرر في التاسع و24 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، مع الفائز من أوراوا ريد دايموندز الياباني وجوانججو ايفرجراند الصيني، “الأول فاز ذهابا 2 / صفر ويلتقيان إيابا اليوم”.

الأكثر مشاهدة