من مباراة الاتحاد والوحدة

سعودي 360 – أشار محمد السليم، رئيس لجنة التراخيص، برابطة الدوري السعودي للمحترفين، إلى أن المعيار المالي، كان له الدور الأكبر، وراء فشل عدد من الأندية السعودية المحترفة، في الحصول على الرخصة الآسيوية.

وأوضح رئيس لجنة التراخيص، في تصريحاته لصحيفة “الرياضية” السعودية، أن منح الرخصة الآسيوية لأندية أخرى مرفوع ضدها قضايا مالية إلى نجاحها في توضيح موقفها من خلال مستندات، أرسلت إلى الجهات المعنية سواء الاتحاد الدولي “فيفا”، أو الآسيوي، أو غرفة فض المنازعات.

وألمح السليم إلى أن أي قضايا أخرى، قد تم رفعها بعد تاريخ يوم 30 أغسطس الماضي، وفيما يتعلق بالموعد المحدد لتسليم القوائم المالية، فقد تم ترحيلها إلى موعد استحقاق الرخصة المقبلة 2021.

الاتحاد يواجه خطر الاستبعاد من البطولة الأسيوية:

ويواجه نادي الاتحاد السعودي أزمة جديدة بعد أزمة النتائج السلبية للفريق الأول لكرة القدم التي أدت إلى إقالة المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا أمس السبت.

ومن الجدير بالذكر أنه لم ينجح الاتحاد ومعه أندية أبها والعدالة والوحدة والرائد والحزم في الحصول على الرخصة الآسيوية بسبب عدم استيفائهم للشروط والمعايير مثل البنية التحتية والأمور المالية.

وكانت لجنة تراخيص الأندية في رابطة الدوري السعودي قد أعطت الرخصة الآسيوية لموسم 2019-2020 لتسعة أندية ورفض طلبات أندية أخرى من بينها الاتحاد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

تييري هنري

سعودي 360 – أعرب أسطورة الكرة الفرنسية، ونجم أرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني السابق، تييري هنري، عن إعجابه الكبير بالتطور الكبير الذي تعيشه الكرة السعودية، خلال السنوات القليلة الماضية.

ووجه هنري، عدد من النصائح الهامة، للقائمين على مهمة إدارة الكرة السعودية، من أجل إضفاء مزيد من التطوير والتحديث، والذي سيؤدي بلا شك لتطوير أداء اللاعب السعودي.

وألقى هنري محاضرة، تحدث خلالها عن تاريخه الحافل في رياضة كرة القدم، بالإضافة إلى أبرز اللحظات التي واجهته كلاعب مع الأندية التي لعب لها ومع المنتخب الفرنسي أيضًا.

نصائح هامة من هنري لتطوير الكرة السعودية:

وقال هنري خلال تصريحاته بهذه المحاضرة: “أنصح المسؤولين عن الكرة السعودية بضرورة استقدام الكفاءات الفنية العالية، مع الاهتمام بالناشئين من أجل تنمية مهاراتهم”.

وأضاف هنري قائلاً: “اللاعب السعودي لديه قدرة على التطور وهذا يحدث عند توفير البيئة المناسبة”.

ومن الجدير بالذكر أن هنري قد تُوج بلقب كأس العالم عام 1998 مع منتخب فرنسا، فضلاً عن فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع نادي برشلونة في عام 2009.

الأكثر مشاهدة

لوشيسكو

سعودي 360 – قرر الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، عدم إراحة لاعبيه، عقب الفوز على حساب ضمك، بثلاثية نظيفة ضمن الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن مدرب الزعيم، يرغب في إتمام الاستعدادات الكاملة مبكرًا، من أجل مواجهة السد القطري، يوم الثلاثاء المقبل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

لوشيسكو: لاعبي الهلال أبطال

أبدى لوشيسكو مدرب الهلال، سعادته بعد انتصار فريقه على ضيفه ضمك، يوم الجمعة الماضي، بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب جامعة الملك سعود.

وقال لوشيسكو في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “اليوم أشركت اللاعبين الأقل مشاركة بهدف الإطمئنان على جاهزية المجموعة، لان جميع المباريات مهمة بالنسبة لنا، نقطة قدم تمنحك أو تحرمك اللقب، والفريق البطل يعرف كيف ينتصر”.

تدريبات الهلال

تدريبات الهلال

الأكثر مشاهدة