شاموسكا لـسبورت 360: نستهدف المربع الذهبي.. والمنافسة ثلاثية على الدوري السعودي

فريق سبورت 360 17:45 20/10/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
شاموسكا مدرب الفيصلي

سعودي 360 – بات البرازيلي بريكليس شاموسكا مدرب نادي الفيصلي السعودي، أحد أبرز المدربين في دوري المحترفين نظراً للنتائج الإيجابية التي يحققها مع الفريق الفيصلاوي منذ الموسم الماضي.

وكان شاموسكا قد قدم مستويات مميزة مع نادي الفيصلي حتى أن الهلال استعان به قبل نهاية الموسم المنصرم ليقود الفريق مؤقتاً بعد إقالة المدرب الكرواتي زوران ماميتش.

وفتح البرازيلي شاموسكا قلبه ليتحدث عبر موقع “سبورت 360” عن تجربته الناجحة حتى الآن مع الفيصلي وشعوره وقت تدريب الهلال بالموسم الماضي:

هل تواجد سبعة أجانب أعطى قوة للدوري السعودي؟

الموسم الماضي كان هناك ثمانية أجانب في كل فريق بالدوري السعودي، العدد تم خفضه إلى سبعة لاعبين، أشعر الآن أنه أصبح هناك توازن بين الفرق في الدوري هذا الموسم.

ما هو طموح شاموسكا مع الفيصلي هذا الموسم؟

بالتأكيد لدينا طموح كبير في النادي هذا الموسم، بالتواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى وهذا هو هدفنا الرئيسي الذي سنسعى لتحقيقه هذا الموسم، بالتواجد في المربع الذهبي، مقارنة بالموسم الماضي الذي أنهيناه في المركز السادس برصيد 43 نقطة.

هل تواجد سبعة أجانب يؤثر على اللاعب السعودي.. ما تعليقك على هذا الأمر؟

بالتأكيد تواجد العديد من اللاعبين الأجانب يعني زيادة الاستثمار والمستوى الفني الكبير في الدوري السعودي، الذي سيكون أقوى بكثير من النسخ السابقة بسبب جودة اللاعبين، هذا الأمر له تأثير إيجابي على الكرة السعودية، لكن هناك طريقة أخرى وهو أنه سيقلل من فرص اللاعبين المحليين، بمعنى أن نصف التشكيل الأساسي محترفين من الخارج، وهذا الأمر له تأثير سلبي على المنتخب السعودي.

من هو أفضل لاعب في الدوري السعودي هذا الموسم؟

علينا أن ننتظر قليلاً فيما يتعلق الأمر بأفضل لاعب، أعتقد أنه سابق لأوانه أن نختار أحد اللاعبين الآن، فقط نحتاج فترة أطول قليلاً حتى نكون أكثر عدلاً.

أخبرنا عن موسم الفيصلي حتى الآن في الدوري السعودي.. وأسباب تحقيق نتائج جيدة مع الفريق؟

بدأنا بشكل جيد للغاية في الدوري السعودي، وهي الفترة الأفضل في تاريخ النادي، على المستوى التكتيكي كنا مميزين للغاية، رغم التأخر في جلب اللاعبين إلى نهاية سوق الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي، الأهم أننا لم نخسر أي مباراة حتى الآن في الدوري، بيئة العمل في نادي الفيصلي جيدة للغاية.

لدينا لجنة فنية جيدة ساهمت فيما وصلنا إليه حتى الآن، الأجواء الموجودة في النادي من الرواتب ومكافآت الفوز كل هذه الأمور رائعة هنا، هذا الأمر يعطى تأثير إيجابي بين جميع اللاعبين.

الجدير بالذكر أن الفيصلي يتواجد في المركز الخامس بإحدى عشر نقطة ولديه مباراة مؤجلة أمام النصر من الجولة السادسة بسبب انشغال ملعب الملز.

ما الفارق بين الدوري السعودي والقطري والإماراتي.. خاصة أنك دربت في الثلاثة دوريات؟

الفريق كبير بين الدوريات الثلاثة، هنا في السعودية دولة أكبر ومليئة بالسكان، ولديها العديد من اللاعبين أصحاب المستويات الأعلى، مقارنة بالدوري القطري والإماراتي.

لعبت ضد الهلال والنصر في الموسم السابق.. ما هو الفريق الأقوى وهل تتوقع عودة النصر للتنافس على البطولة المحلية؟

فيما يتعلق بالتنافس على اللقب هذا الموسم، أعتقد أن الأهلي سيكون منافسًا كبيرًا على اللقب هذا الموسم وسيحارب من أجل الفوز بالمباريات، مع وجود منافسة كبيرة مع الهلال والنصر، ونحن أيضًا سنحاول التواجد في المراكز الأربعة الأولى.

كيف تعاملت مع لاعبي الهلال خاصة عندما أتيت إليهم بعد الخسارة أمام التعاون بخمسة أهداف؟

قدمت إلى الهلال في وقت صعب للغاية خاصة بعد الخسارة أمام التعاون مرتين، الأولى في الكأس بخماسية نظيفة، والثانية في الدوري بهدفين، لكننا نجحنا في التعامل بشكل نفسي مع اللاعبين وكان رد الفعل سريعًا، الأهم أننا فوجئنا بالسرعة التي استطعنا بها تنفيذ فلسفتنا ومنهجنا، هذا الأمر كان مقبولاً بين بقية اللاعبين.

كنا قريبين من اللاعبين خلال فترة قصيرة للغاية، ما أتاح لنا تقديم نتائج جيدة رغم الصعوبات الكبيرة، وبعدها رأينا أن الفريق يلعب مرة أخرى بالجودة والقتالية في الملعب ونافسنا على اللقب حتى الجولة الأخيرة.

ودرب شاموسكا نادي الهلال، في الفترة من إبريل إلى يونيو من عام 2019، وقاد الفريق في 5 مباريات، انتصر في 3 منها، مقابل تعادل وهزيمة.

لماذا وافقت على رحيل روجيريو.. رغم أنه أحد نجوم الفيصلي في الموسم الماضي؟

روجيريو كانت لدي الرغبة للرحيل عن الفريق والبحث عن مشاريع جديدة، فنحن لا نقف أمام أي لاعب يبحث عن مستقبله، لقد حصل على عرض أفضل للانتقال، اللاعب صنع تاريخ كبير مع الفيصلي.

ويفكر في صناعة التاريخ بنادي آخر، نحن لم نتدخل في هذا الأمر وتركنا له حرية تحديد مصيره، لقد كانت فرصة رائعة لانتقاله لنادي ثاني حتى على المستوى المالي بالنسبة لنادي الفيصلي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة