سعودي 360 – يلتقي الأهلي نظيره التعاون على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة عند الساعة الثامنة مساءً، في مباراة من المنتظر أن تشهد ندية من الطرفين، إذ يحتل الراقي المرتبة الثالثة بـ11 نقطة وليس أمامه إلا الفوز للبقاء في دائرة المنافسة، ومن المنتظر أن يلعب مدرب الفريق صالح المحمدي بأسلوب هجومي لحسم اللقاء لمصلحة فريقه، خصوصاً في ظل توافر عدد من الحلول لديه، من خلال غزو مرمى الخصم عن طريق الأطراف أو لعب الكرات الطويلة للمهاجم عمر السومة، ومن أهم الأسماء المهاجم الرأسي دجانيني تفاريس ولاعبا منتصف الميدان البرازيلي جوزيف دي سوزا وعبدالفتاح عسيري، والمدافعان محمد خبراني والبرازيلي لوكاس ليما.

وعلى الطرف الآخر، يبحث التعاون عن تحقيق فوزه الثالث في المسابقة، إذ يحتل المركز العاشر بسبع نقاط ولديه لقاء مؤجل أمام منافسه التقليدي الرائد، ومن المنتظر أن يدخل البرتغالي باولو سيرجيو المواجهة بأسلوب هجومي مع إغلاق المناطق الدفاعية أمام لاعبي الأهلي، الذين يعتمدون على السرعة في الهجمات المرتدة، ومن أبرز الأسماء المهاجم الكاميروني ليندر تاوامبا، ولاعبو منتصف الميدان البرتغالي هيلدون والبرازيليان نيلدو وساندرو والحارس البرازيلي كاسيو.

ويستعرض “سعودي 360 ” الارقام الخاصة لنادي الأهلي ونادي التعاون قبل اللقاء الذي يجمعهما اليوم  في الدوري السعودي للمحترفين:

  • التقى الأهلي والتعاون 18 مرة في دوري المحترفين السعودي – فاز الأهلي 7 مرات مقابل 3 مرات للتعاون وهناك 8 حالات تعادل بينهما.
  • لم يخسر الأهلي في آخر 11 مباراة لعبها أمام التعاون في دوري المحترفين السعودي (ف 5 ت 6) – آخر خسارة له أمامه كانت في نوفمبر 2013 (1-2).
  • لم يفشل أي فريق في التسجيل في المباريات التسع التي لعبها الأهلي على أرضه أمام التعاون في دوري المحترفين السعودي – سجل الأهلي مجموع 19 هدفاً مقابل 13 للتعاون في هذه اللقاءات.

  • لم يفز الأهلي في آخر 3 مباريات لعبها على أرضه في دوري المحترفين السعودي (ت 2 خ 1)، بل فاز 3 مرات فقط في آخر 13 استضافة (ت 4 خ 6).
  • خسر الأهلي 4 مرات على أرضه خلال عام 2019 في دوري المحترفين السعودي – لم يخسر أكثر خلال عام ميلادي في المنافسة سوى في 2010 (5 مرات).
  • فاز التعاون مرة واحدة فقط في آخر 8 مباريات لعبها كفريق ضيف في دوري المحترفين السعودي (ت 2 خ 5)، منهزماً في كل من آخر زيارتين (أمام الهلال ثم الاتحاد).
  • حافظ الأهلي على نظافة شباكه في كل من آخر 3 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي – آخر مرة حافظ عليها في 4 مباريات متتالية كانت بين سبتمبر وأكتوبر 2018.
  • 8%- حقق حارس الأهلي محمد العويس أعلى نسبة إنقاذ حتى الآن هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي بين الحراس الذين خاضوا مباراتين على الأقل، منقذاً 13 من 14 تسديدة على مرماه.
  • لم يسجل أي فريق أهدافاً من ركلات ثابتة أكثر من التعاون هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (5 من أصل 7)، متضمنة 3 من ركنيات، أكبر عدد أيضاً.
  • ساهم عمر السومة في إحراز 3 من أهداف الأهلي الأربعة الماضية أمام التعاون في دوري المحترفين السعودي (سجل 1 صنع 2) – لم يصنع أهدافاً أمام فريق أكثر من التي صنعها أمام التعاون في المنافسة (3).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سعودي 360 – يسعى الهلال إلى مواصلة انتصاراته والابتعاد بالصدارة حينما يستضيف ضمك على ستاد جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض، في المرحلة السابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، اليوم الجمعة.

ويطمح الهلال لمواصلة انتصاراته والابتعاد أكبر بالصدارة حينما يستضيف نظيره ضمك، وقدّم الهلال أداءً مميزاً برفقة مدربه الروماني لوتشيسكو رازفان حيث يتصدر الفريق الترتيب برصيد 16 نقطة من فوزه في خمس مباريات وتعادل في مواجهة وحيدة، ويأمل الهلاليون في أن يواصل فريقهم نفس المستوى قبل مواجهة السد القطري يوم الثلاثاء المقبل في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا.

وفي المقابل ستكون مهمة ضمك صعبة للغاية كونه سيواجه متصدر الدوري إلا أنه سيأمل في إيقاف نزيف النقاط.

وعانى ضمك كثيراً بعد صعوده لأول مرة هذا الموسم حيث تلقى 4 خسائر حتى الآن مقابل تعادل مع الشباب وفوز وحيد كان على حساب ضيفه اتحاد جدة في المرحلة الثالثة ليحتل المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط.

ويستعرض “سعودي 360 ” الارقام الخاصة لنادي الهلال ونادي ضمك قبل اول لقاء يجمعهما في الدوري السعودي للمحترفين:

  • هذا أول لقاء بين فريقي الهلال وضمك في دوري المحترفين السعودي.
  • خسر الهلال 3 مرات فقط في 45 مباراة لعبها أمام فرق صاعدة في دوري المحترفين السعودي (ف 38 ت 4)، آخرها أمام الحزم في الجولة 13 من الموسم الماضي (ف 2 ت 1 منذ تلك الخسارة).
  • الهلال هو الأكثر فوزاً على ملعبه خلال أيام الجمعة في دوري المحترفين السعودي (30 مرة)، منتصراً 7 مرات في آخر 9 مباريات من هذا النوع (ت 2).
  • فوز ضمك الوحيد هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي جاء خلال يوم الجمعة على حساب الاتحاد في الجولة الثالثة (2-1).
  • تلقى ضمك الأهداف في جميع مبارياته الست هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي، لكنه تجنب الخسارة مرتين في المباريات الثلاث التي تلقى فيها هدف واحد فقط (ف 1 ت 1 خ 1).
  • فاز الهلال 5 مرات في 6 مباريات لعبها هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي – فشله الوحيد في الفوز جاء في المباراة الوحيدة التي سجل فيها أقل من هدفين (1-1 أمام الفيحاء في الجولة الثالثة).
  • يتقابل في هذا اللقاء صاحب أعلى دقة تسديد (الهلال 57% – 45 على تسديدة على المرمى من أصل 79) وصاحب أقل نسبة (ضمك 36.4% – 16 على المرمى من أصل 44).
  • 40% من التسديدات على المرمى التي واجهها الهلال في دوري المحترفين السعودي هذا الموسم دخلت مرماه (6\15) – هناك فريقان فقط حققا نسبة أسوأ وهما الفتح (48%) والرائد (42.3%).
  • سجل الهلال أهدافاً من لعب مفتوح أكثر من أي فريق آخر هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (14)، بينما تلقى ضمك أكبر عدد من الأهداف بهذه الطريقة (11).
  • لم يسجل أي لاعب أهدافاً أكثر من لاعب الهلال كارلوس إدواردو هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (5 بالتساوي مع رومارينيو)، لكن جميعها سجلها خارج أرضه.

الأكثر مشاهدة

سعودي 360 – يواجه العدالة الفتح اليوم الجمعة  في أول ديربي يجمع الفريقين ضمن دوري المحترفين السعودي، ما يمثل أهمية كبيرة لكليهما للفوز من أجل الدافع النقطي وكذلك المعنوي، خصوصاً من جانب فريق الفتح الذي لم يحقق أي فوز بعد مضي 6 جولات من بطولة الدوري التي ستستأنف بعد فترة التوقف التي استمرت نحو أسبوعين.

ويقام اللقاء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء في تمام الساعة 5.50، ويدخل العدالة بوضع أفضل حيث يحتل المركز التاسع برصيد 7 نقاط بالرغم من خسارته من الفيصلي 1/3 ويريد تعزيز رصيده وتثبيت نفسه في الوسط فيما يدخل الفتح بوضع صعب ونقطة وحيدة حصدها بتعادله مع الرائد في الجولة الماضية ويتطلع للهروب من قاع الترتيب.

ويستعرض “سعودي 360 ” الارقام الخاصة لنادي العدالة ونادي الفتح قبل الديربي الاول لهما:

  • حصد الفتح أول نقطة له هذا الموسم في الجولة الماضية أمام الرائد (2-2)، بعد خسارته في 8 مباريات سابقة على التوالي – كانت أسوأ سلسلة هزائم له في تاريخ المنافسة.
  • لم يفز الفتح في آخر 9 مباريات لعبها خارج أرضه في دوري المحترفين السعودي (ت 4 خ 5)، منهزماً في آخر 4 زيارات على التوالي، أطول سلسلة هزائم بين الفرق الحالية في المنافسة.
  • تلقى العدالة أهدافاً بالرأس أكثر من أي فريق آخر هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (5)، لكن الفتح من بين 4 فرق لم تسجل بهذه الطريقة حتى الآن هذا الموسم.
  • الهلال فقط (8) سجل أهدافاً خلال الأشواط الأولى أكثر من العدالة (7 بالتساوي مع الاتحاد) هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي.
  • تلقى الفتح أهدافاً خلال الأشواط الثانية أكثر من أي فريق آخر هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (7)، متلقياً هدف في الوقت القاتل كل من آخر مباراتين.

الأكثر مشاهدة