جدول مباريات الدوري السعودي اليوم

سعودي 360 – تستأنف اليوم الجمعة الموافق 18/10/2019، منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بانطلاق الجولة السابعة، وتشهد إقامة ثلاث مباريات هامة.

ومع مرور 6 جولات، يتصدر فريق الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 16 نقطة، يليه الوحدة في المركز الثاني برصيد 12 نقطة، ثم الأهلي صاحب المركز الثالث بفارق نقطة واحدة.

ويستعرض موقع “سبورت 360” في التقرير التالي.. مواعيد مباريات الدوري السعودي اليوم الجمعة:

– العدالة x الفتح

يستضيف فريق العدالة، نظيره الفتح، في تمام الساعة السادسة إلا عشر دقائق مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب “مدينة الأمير عبدالله بن جلوي”.

ويحتل فريق العدالة المركز التاسع في دول ترتيب الدوري السعودي برصيد 7 نقاط، فيما يتذيل الفتح الترتيب بنقطة واحدة.

– الهلال x ضمك

يخوض فريق الهلال مباراته أمام ضيفه ضمك، في تمام الساعة السادسة والخمس دقائق مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب “محيط الرعب”.

ويتربع الهلال على عرش جدول ترتيب البطولة المحلية برصيد 16 نقطة، فيما يعاني فريق ضمك في المركز الخامس عشر برصيد 4 نقاط.

– الأهلي x التعاون

يضرب فريق الأهلي موعداً مع ضيفه التعاون، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب “الجوهرة المشعة”.

يتواجد الأهلي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي وبرصيد 11 نقطة، بينما يقبع فريق التعاون في المركز العاشر برصيد 7 نقاط.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

الهيئة العامة للرياضة السعودية

سعودي 360 – أعلن فريق عمل إستراتيجية دعم الأندية، بالهيئة العامة للرياضة السعودية، أن هناك 50 نادياً من أصل 170 نادي أصبحوا مؤهلين للدخول لمرحلة جمع النقاط الموحد للحصول على الدعم المخصص للألعاب المختلفة، والذي يصل إلى 480 مليون ريال.

ومن الجدير بالذكر أنه تم الإعلان في يوليو الماضي، عن ذلك الأمر، من خلال مؤتمر صحفي أقيم في جدة، وكُشف خلاله عن استراتيجية دعم الأندية السعودية، التي تقوم بالأساس على التشغيل والتطوير ضمانًا لحسن سير الجانب الإداري والمالي، وذلك وفقًا لمشاركتها ونتائجها التي تحققها ضمن “نظام نقاط موحد”، تم تصميمه لهذا الهدف.

وأشار البيان إلى أن هناك 50 نادياً أصبح لديهم 10 رياضات مختلفة أو أكثر، بزيادة تصل نسبتها إلى 450% مقارنة بالموسم الماضي، والتي تخول لها الدخول في نظام النقاط الموحد للحصول على هذا الدعم، بحسب الاشتراطات والمعايير التي سبق إعلانها.

وكانت الهيئة العامة للرياضة قد أوضحت آلية الدعم في هذا الجانب، وذللك وفق عدد النقاط الإجمالية التي يحصدها النادي وفقًا لأدائه بمختلف المسابقات في جميع الرياضات، وتكون نقطة الانطلاق في الموسم الأول، باختيار 10 ألعاب مختلفة، يصل مجموع نقاطها الإجمالي إلى 800 نقطة.

وجاءت الأندية التي حددتها الهيئة العامة للرياضة كالتالي :

وكشفت الهيئة العامة للرياضة، عن أسماء الأندية المؤهلة للدخول في مرحلة جمع النقاط، وهي: “الاتفاق – الوحدة – الاتحاد – الشباب – الفيصلي – الأهلي – الرائد – التعاون – النصر – الهلال – العدالة – الفتح”، من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

علاوة على أندية: “القادسية – الثقبة – الخليج – الباطن – أحد”، من أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، و”حراء – عكاظ – الوطن – الترجي – النهضة – القريات – الوعد – الهداية – الزيتون – الهدى – النور – الخالدي – الفرع – الصفا – الأسياح – عرعر – الصقر – السلام – الزلفي – الابتسام – هجر – الأخدود – حقل – الوصيل – طبرجل – المحيط – وج – القوارة – طويق – الدرع – الخويلدية – البدائع – مضر” من أندية دوري الدرجتين الثانية والثالثة.

الأكثر مشاهدة

4 تحديات تنتظر جروس في ولايته الثالثة مع الأهلي السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

سعودي 360 – عاد السويسري كريستيان جروس من جديد لقيادة فريق أهلي جدة في الولاية الثالثة له، ويعد قدومه بمثابة مصدر تفاؤل للجماهير الأهلاوية التي شاهدت انجازاته مع الفريق في فترتين سابقتين.

جروس سبق وأن درب الأهلي في ولايتين من 2014 حتى 2017 وتوج معه بـ3 ألقاب وهي؛ الدوري السعودي للمحترفين وكأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وكان جروس قد خاض تجربة تدريبية بعد رحيله مع نادي الزمالك وهناك توج معه بلقب كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية الأفريقية” لأول مرة في تاريخ الفارس الأبيض بالإضافة إلى الفوز بكأس السوبر المصري السعودي.

ولن تكون مهمة جروس سهلة مع النادي الأهلي خاصةً أن بداية الموسم كانت مقلقة في ظل بعض الخلافات الإدارية وأيضاً فشل برانكو وهو مدرب مخضرم ولا يختلف أحد على ما قدمه مع الأندية الأخرى كمدرب.

تحديات في طريق جروس مع النادي الأهلي السعودي:

1- إبعاد الفريق عن المشاكل الإدارية:

شهدت الفترة الماضية وبالتحديد وقت إقالة برانكو اختلاف واضح بين الأمير منصور والمهندس أحمد الصائغ رئيس النادي ولكن بعدها استقرت الأوضاع إلى حدٍ ما تحت قيادة المدرب الوطني صالح المحمدي الذي قاد الفريق الأهلاوي في 3 مباريات في الدوري السعودي (انتصارين وتعادل).

جروس سيكون أمامه تحدٍ جديدٍ وهو إبعاد الفريق تماماً عن أي أحداث إدارية قد تؤثر عليه وتشتت ذهن اللاعبين، والتركيز على المرحلة القادمة من أجل العودة لمنصات التتويج، وذلك على جروس فرض سيطرته وقبضته على اللاعبين.

2- تثبيت التشكيلة ومعالجة الأخطاء الفنية:

في المباريات الماضية مع برانكو؛ وقع في أخطاء فنية كارثية تسببت في خروج الأهلي من البطولة الآسيوية من دور الـ16 على يد الهلال بالإضافة إلى الخسارة من الوحدة 2-1 في الجولة الثالثة من الدوري السعودي.

جروس سيأتي بفكر جديد وتكتيك خاص به ورؤية فنية خاصة وبالتالي قد يقوم ببعض التعديلات على تشكيلة الفريق لذلك عليه أن يختار العناصر الأساسية وتثبيتها في المباريات القادمة لأن التغييرات الكثيرة دائماً ما تفقد الفريق روح الحماس والانسجام.

كما ينتظر جروس مسألة خاصة وهي تثبيت اثنين مدافعين جيدين لأن الفترة الخاصة ببرانكو شهدت أخطاء دفاعية كثيرة وبالتالي اختيار الثنائي الدفاعي الأفضل من بين الخيارات المتاحة حالياً ليست مسألة سهلة.

 3- السيطرة على نجوم الفريق:

فريق الأهلي يمتلئ بعناصر مميزة سواء محلية أو أجنبية مثل عمر السومة ويوسف بلايلي ودجانيني تفاريس، ومع كثرة النجوم تحدث المشاكل داخل غرفة تبديل الملابس مع رغبة كل لاعب في المشاركة أساسياً ولذلك يستوجب على جروس أن يراعي تلك النقطة ويختار الأفضل في تشكيلته كما يُعرف عنه دائماً “عدم المجاملة”.

4- تكوين فريق منافس للهلال والنصر:

المنافسة على اللقب خلال الفترة المقبلة سوف تكون شرسة بين الهلال والنصر مثل الموسم الماضي بنسبة كبيرة لكن الموسم الحالي سيشهد بنسبة كبيرة اختلاف وهو وجود الأهلي وجروس في الصورة والمنافسة على لقب الدوري السعودي.

الهلال والنصر يملكان عناصر أجنبية مميزة مثل بافيتمبي جوميز وعبدالرزاق حمدالله ولكن الأهلي لن يقف مكتوف الأيدي وسيدهل بنسبة كبيرة المنافسة خاصةً أن خط هجوم الراقي يضم ثلاثي ناري وخطير “السومة وبلايلي ودجانيني”.

ويحتل النادي الأهلي حالياً المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

الأكثر مشاهدة