الهيئة العامة للرياضة السعودية

سعودي 360 – أعلن فريق عمل إستراتيجية دعم الأندية، بالهيئة العامة للرياضة السعودية، أن هناك 50 نادياً من أصل 170 نادي أصبحوا مؤهلين للدخول لمرحلة جمع النقاط الموحد للحصول على الدعم المخصص للألعاب المختلفة، والذي يصل إلى 480 مليون ريال.

ومن الجدير بالذكر أنه تم الإعلان في يوليو الماضي، عن ذلك الأمر، من خلال مؤتمر صحفي أقيم في جدة، وكُشف خلاله عن استراتيجية دعم الأندية السعودية، التي تقوم بالأساس على التشغيل والتطوير ضمانًا لحسن سير الجانب الإداري والمالي، وذلك وفقًا لمشاركتها ونتائجها التي تحققها ضمن “نظام نقاط موحد”، تم تصميمه لهذا الهدف.

وأشار البيان إلى أن هناك 50 نادياً أصبح لديهم 10 رياضات مختلفة أو أكثر، بزيادة تصل نسبتها إلى 450% مقارنة بالموسم الماضي، والتي تخول لها الدخول في نظام النقاط الموحد للحصول على هذا الدعم، بحسب الاشتراطات والمعايير التي سبق إعلانها.

وكانت الهيئة العامة للرياضة قد أوضحت آلية الدعم في هذا الجانب، وذللك وفق عدد النقاط الإجمالية التي يحصدها النادي وفقًا لأدائه بمختلف المسابقات في جميع الرياضات، وتكون نقطة الانطلاق في الموسم الأول، باختيار 10 ألعاب مختلفة، يصل مجموع نقاطها الإجمالي إلى 800 نقطة.

وجاءت الأندية التي حددتها الهيئة العامة للرياضة كالتالي :

وكشفت الهيئة العامة للرياضة، عن أسماء الأندية المؤهلة للدخول في مرحلة جمع النقاط، وهي: “الاتفاق – الوحدة – الاتحاد – الشباب – الفيصلي – الأهلي – الرائد – التعاون – النصر – الهلال – العدالة – الفتح”، من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

علاوة على أندية: “القادسية – الثقبة – الخليج – الباطن – أحد”، من أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، و”حراء – عكاظ – الوطن – الترجي – النهضة – القريات – الوعد – الهداية – الزيتون – الهدى – النور – الخالدي – الفرع – الصفا – الأسياح – عرعر – الصقر – السلام – الزلفي – الابتسام – هجر – الأخدود – حقل – الوصيل – طبرجل – المحيط – وج – القوارة – طويق – الدرع – الخويلدية – البدائع – مضر” من أندية دوري الدرجتين الثانية والثالثة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة