4 تحديات تنتظر جروس في ولايته الثالثة مع الأهلي السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

سعودي 360 – عاد السويسري كريستيان جروس من جديد لقيادة فريق أهلي جدة في الولاية الثالثة له، ويعد قدومه بمثابة مصدر تفاؤل للجماهير الأهلاوية التي شاهدت انجازاته مع الفريق في فترتين سابقتين.

جروس سبق وأن درب الأهلي في ولايتين من 2014 حتى 2017 وتوج معه بـ3 ألقاب وهي؛ الدوري السعودي للمحترفين وكأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وكان جروس قد خاض تجربة تدريبية بعد رحيله مع نادي الزمالك وهناك توج معه بلقب كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية الأفريقية” لأول مرة في تاريخ الفارس الأبيض بالإضافة إلى الفوز بكأس السوبر المصري السعودي.

ولن تكون مهمة جروس سهلة مع النادي الأهلي خاصةً أن بداية الموسم كانت مقلقة في ظل بعض الخلافات الإدارية وأيضاً فشل برانكو وهو مدرب مخضرم ولا يختلف أحد على ما قدمه مع الأندية الأخرى كمدرب.

تحديات في طريق جروس مع النادي الأهلي السعودي:

1- إبعاد الفريق عن المشاكل الإدارية:

شهدت الفترة الماضية وبالتحديد وقت إقالة برانكو اختلاف واضح بين الأمير منصور والمهندس أحمد الصائغ رئيس النادي ولكن بعدها استقرت الأوضاع إلى حدٍ ما تحت قيادة المدرب الوطني صالح المحمدي الذي قاد الفريق الأهلاوي في 3 مباريات في الدوري السعودي (انتصارين وتعادل).

جروس سيكون أمامه تحدٍ جديدٍ وهو إبعاد الفريق تماماً عن أي أحداث إدارية قد تؤثر عليه وتشتت ذهن اللاعبين، والتركيز على المرحلة القادمة من أجل العودة لمنصات التتويج، وذلك على جروس فرض سيطرته وقبضته على اللاعبين.

2- تثبيت التشكيلة ومعالجة الأخطاء الفنية:

في المباريات الماضية مع برانكو؛ وقع في أخطاء فنية كارثية تسببت في خروج الأهلي من البطولة الآسيوية من دور الـ16 على يد الهلال بالإضافة إلى الخسارة من الوحدة 2-1 في الجولة الثالثة من الدوري السعودي.

جروس سيأتي بفكر جديد وتكتيك خاص به ورؤية فنية خاصة وبالتالي قد يقوم ببعض التعديلات على تشكيلة الفريق لذلك عليه أن يختار العناصر الأساسية وتثبيتها في المباريات القادمة لأن التغييرات الكثيرة دائماً ما تفقد الفريق روح الحماس والانسجام.

كما ينتظر جروس مسألة خاصة وهي تثبيت اثنين مدافعين جيدين لأن الفترة الخاصة ببرانكو شهدت أخطاء دفاعية كثيرة وبالتالي اختيار الثنائي الدفاعي الأفضل من بين الخيارات المتاحة حالياً ليست مسألة سهلة.

 3- السيطرة على نجوم الفريق:

فريق الأهلي يمتلئ بعناصر مميزة سواء محلية أو أجنبية مثل عمر السومة ويوسف بلايلي ودجانيني تفاريس، ومع كثرة النجوم تحدث المشاكل داخل غرفة تبديل الملابس مع رغبة كل لاعب في المشاركة أساسياً ولذلك يستوجب على جروس أن يراعي تلك النقطة ويختار الأفضل في تشكيلته كما يُعرف عنه دائماً “عدم المجاملة”.

4- تكوين فريق منافس للهلال والنصر:

المنافسة على اللقب خلال الفترة المقبلة سوف تكون شرسة بين الهلال والنصر مثل الموسم الماضي بنسبة كبيرة لكن الموسم الحالي سيشهد بنسبة كبيرة اختلاف وهو وجود الأهلي وجروس في الصورة والمنافسة على لقب الدوري السعودي.

الهلال والنصر يملكان عناصر أجنبية مميزة مثل بافيتمبي جوميز وعبدالرزاق حمدالله ولكن الأهلي لن يقف مكتوف الأيدي وسيدهل بنسبة كبيرة المنافسة خاصةً أن خط هجوم الراقي يضم ثلاثي ناري وخطير “السومة وبلايلي ودجانيني”.

ويحتل النادي الأهلي حالياً المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة