4 تحديات تنتظر جروس في ولايته الثالثة مع الأهلي السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

سعودي 360 – عاد السويسري كريستيان جروس من جديد لقيادة فريق أهلي جدة في الولاية الثالثة له، ويعد قدومه بمثابة مصدر تفاؤل للجماهير الأهلاوية التي شاهدت انجازاته مع الفريق في فترتين سابقتين.

جروس سبق وأن درب الأهلي في ولايتين من 2014 حتى 2017 وتوج معه بـ3 ألقاب وهي؛ الدوري السعودي للمحترفين وكأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وكان جروس قد خاض تجربة تدريبية بعد رحيله مع نادي الزمالك وهناك توج معه بلقب كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية الأفريقية” لأول مرة في تاريخ الفارس الأبيض بالإضافة إلى الفوز بكأس السوبر المصري السعودي.

ولن تكون مهمة جروس سهلة مع النادي الأهلي خاصةً أن بداية الموسم كانت مقلقة في ظل بعض الخلافات الإدارية وأيضاً فشل برانكو وهو مدرب مخضرم ولا يختلف أحد على ما قدمه مع الأندية الأخرى كمدرب.

تحديات في طريق جروس مع النادي الأهلي السعودي:

1- إبعاد الفريق عن المشاكل الإدارية:

شهدت الفترة الماضية وبالتحديد وقت إقالة برانكو اختلاف واضح بين الأمير منصور والمهندس أحمد الصائغ رئيس النادي ولكن بعدها استقرت الأوضاع إلى حدٍ ما تحت قيادة المدرب الوطني صالح المحمدي الذي قاد الفريق الأهلاوي في 3 مباريات في الدوري السعودي (انتصارين وتعادل).

جروس سيكون أمامه تحدٍ جديدٍ وهو إبعاد الفريق تماماً عن أي أحداث إدارية قد تؤثر عليه وتشتت ذهن اللاعبين، والتركيز على المرحلة القادمة من أجل العودة لمنصات التتويج، وذلك على جروس فرض سيطرته وقبضته على اللاعبين.

2- تثبيت التشكيلة ومعالجة الأخطاء الفنية:

في المباريات الماضية مع برانكو؛ وقع في أخطاء فنية كارثية تسببت في خروج الأهلي من البطولة الآسيوية من دور الـ16 على يد الهلال بالإضافة إلى الخسارة من الوحدة 2-1 في الجولة الثالثة من الدوري السعودي.

جروس سيأتي بفكر جديد وتكتيك خاص به ورؤية فنية خاصة وبالتالي قد يقوم ببعض التعديلات على تشكيلة الفريق لذلك عليه أن يختار العناصر الأساسية وتثبيتها في المباريات القادمة لأن التغييرات الكثيرة دائماً ما تفقد الفريق روح الحماس والانسجام.

كما ينتظر جروس مسألة خاصة وهي تثبيت اثنين مدافعين جيدين لأن الفترة الخاصة ببرانكو شهدت أخطاء دفاعية كثيرة وبالتالي اختيار الثنائي الدفاعي الأفضل من بين الخيارات المتاحة حالياً ليست مسألة سهلة.

 3- السيطرة على نجوم الفريق:

فريق الأهلي يمتلئ بعناصر مميزة سواء محلية أو أجنبية مثل عمر السومة ويوسف بلايلي ودجانيني تفاريس، ومع كثرة النجوم تحدث المشاكل داخل غرفة تبديل الملابس مع رغبة كل لاعب في المشاركة أساسياً ولذلك يستوجب على جروس أن يراعي تلك النقطة ويختار الأفضل في تشكيلته كما يُعرف عنه دائماً “عدم المجاملة”.

4- تكوين فريق منافس للهلال والنصر:

المنافسة على اللقب خلال الفترة المقبلة سوف تكون شرسة بين الهلال والنصر مثل الموسم الماضي بنسبة كبيرة لكن الموسم الحالي سيشهد بنسبة كبيرة اختلاف وهو وجود الأهلي وجروس في الصورة والمنافسة على لقب الدوري السعودي.

الهلال والنصر يملكان عناصر أجنبية مميزة مثل بافيتمبي جوميز وعبدالرزاق حمدالله ولكن الأهلي لن يقف مكتوف الأيدي وسيدهل بنسبة كبيرة المنافسة خاصةً أن خط هجوم الراقي يضم ثلاثي ناري وخطير “السومة وبلايلي ودجانيني”.

ويحتل النادي الأهلي حالياً المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

نادي النصر السعودي

سعودي 360 – يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي، لخوض مباراة قوية في مواجهة الرائد، يوم السبت القادم، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان.

يذكر أن العالمي قد تعادل سلبيًا (0-0) مع نظيره النادي الأهلي، في المباراة التي أقيمت بينهما، في الجولة الخامسة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

ويستعرض لكم سبورت 360 أربعة أسباب تدفع كتيبة المدرب البرتغالي روي فيتوريا لتحقيق الفوز على الرائد، على النحو التالي :

1- مصالحة الجماهير النصراوية :

سيهدف فريق النصر بقيادة المدرب روي فيتوريا، لتحقيق الفوز على الرائد، من أجل مصالحة الجماهير النصراوية، وإنهاء مرحلة النتائج السلبية، التي يمر بها حامل لقب الدوري السعودي، خلال النسخة الماضية 2018/2020.

2- العودة للمنافسة على اللقب :

بلا شك سيضع لاعبي النصر أمر العودة للمشاركة في المنافسة الشرسة، على حصد لقب الدوري السعودي مع المتصدر والغريم التقليدي، نادي الهلال، مع العلم بأن تحقيق لاعبي العالمي للتعادل او الخسارة ستهدد أحلام النادي العاصمي في المنافسة على الفوز بلقب الدوري للموسم الثاني تواليًا.

3- حمدالله واستعادة الثقة :

يريد النجم المغربي، عبدالرزاق حمدالله، نجم هجوم النصر، أن يكسر عقدة المستويات الغير جيدة التي يقدمها مع الفريق، خلال المباريات الخمس الماضية، حيث أن اللاعب، لم يسجل سوى هدفًا واحدًا حتى الآن، وذلك بعد أن فاز بجائزة هداف النسخة الماضية من بطولة الدوري.

4- فيتوريا والهروب من شبح الإقالة :

لعل البرتغالي روي فيتوريا، مدرب النصر، يشعر بالغضب المنتشر بين جماهير العالمي، بسبب تراجع نتائج ومستويات الفريق بصورة ملحوظة، خلال الموسم الحالي، وهذا الأمر قد يُجبر إدارة النادي على إقالته وتعيين مدرب آخر، لكي ينقذ الفريق فيما تبقى من الموسم، ومن ثم سيضع فيتوريا أمامه تحقيق الفوز كخيار وحيد لا بديل له.

موعد مباراة النصر والرائد والقنوات الناقلة :

يفتح ملعب الملك فهد الدولي، أبوابه من أجل استضافة مباراة من العيار الثقيل، بين كلا من الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في مواجهة فريق الرائد، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة لبطولة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان 2019/2020.

من المقرر ان تنطلق احداث المباراة المرتقبة بين النصر والحزم، في تمام الساعة السادسة وعشر دقائق (18:10) بتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق (17:10) بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة السابعة وعشر دقائق (19:10) بتوقيت أبو ظبي.

لاعبي نادي النصر

لاعبي نادي النصر

الأكثر مشاهدة

دي سوزا وسالم الدوسري في مباراة بين الأهلي والهلال

سعودي 360 – فاجأ المحور البرازيلي جوزيف دي سوزا جماهير النادي الأهلي السعودي، بتصرف غيرب بعد رسالة غامضة كتبها عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، مساء الخميس.

ويغيب جوزيف دي سوزا عن مباراة الأهلي والتعاون القادمة في الدوري السعودي نظراً لظروف ابنه الصحية حيث نشر صوراً يظهر فيها ابنه بالمستشفى.

دي سوزا يثير قلق جماهير الأهلي السعودي:

وكتب البرازيلي دي سوزا، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “أنا استحق أكثر وأنا اليوم حزين عوملت كأنني نكره”، ولم يفسر الأهلاويين تغريدة اللاعب وسط استنتاجات بوجود خلاف مع مسؤولي الراقي.

وقام دي سوزا بعد تلك التغريدة بتعطيل حسابه في موقع تويتر، ولم يعلن السبب عن ذلك في ظل تأكد غيابه عن مباراة النادي الأهلي أمام التعاون.

12233

موعد مباراة الأهلي ضد التعاون:

يستضيف النادي الأهلي على ملعبه نظيره التعاون مساء يوم الجمعة والموافق 18 أكتوبر الجاري في تمام الساعة الـ8:00 بتوقيت مدينة مكة المكرمة، وذلك في الجولة السابعة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل النادي الأهلي حالياً المركز الثالث بجدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين برصيد 11 نقطة بعد تحقيق 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

الأكثر مشاهدة