عائلته كروية اتفاقية.. تفاصيل مثيرة عن السحري يحيى الشهري

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
يحيى الشهري لاعب النصر والمنتخب السعودي

سعودي 360 – يعد يحيى الشهري نجم نادي النصر السعودي، أحد أهم “صناع اللعب” في تاريخ الكرة السعودية نظراً لما يمتلكه من إمكانيات وقدرات فنية في هذا المركز واستطاع أن يثبت نفسه بشكل أفضل خلال السنوات الماضية.

ولا يختلف أي مشجع على موهبة الشهري رغم أنه حالياً لا يشارك بصفة أساسية مع نادي النصر نظراً لوجود لاعبين أجانب في مركزه يعتمد عليهم المدرب روي فيتوريا.

يتميز الشهري بمهارات فردية عالية وإمكانيات مميزة رغم قصر القامة ودائماً ما يساهم بالأهداف بشكل كبير لذلك تطلق عليه الجماهير لقب “يحيى السحري”.

وفيما يلي يسلط لكم موقع “سبورت 360” عبر تقرير أسبوعي، الضوء على مسيرة أحد نجوم الدوري السعودي سواء “مدرب أو لاعب” وبالتركيز أكثر على حياته داخل الملعب وخارجه.

وسنرصد لكم عبر فقرة “برة الملعب” بعض الأمور الخاصة بالنجم السعودي يحيى الشهري لاعب نادي النصر:

بداية فريدة وصفقة تاريخية مع نادي النصر:

– يحيى سليمان الشهري من مواليد الدمام في السعودية بتاريخ 26 يونيو 1990 أي يبلغ من العمر “26 سنة”.

– يلعب الشهري في مركز خط الوسط وتدرج في مختلف الفئات السنية مع نادي الاتفاق بدايةً من البراعم حتى الشباب ثم الصعود للفريق الكروي الأول في موسم 2009/10.

– عام 2013 انتقل يحيى الشهري إلى نادي النصر في صفقة كلفت خزينة العالمي مبلغ 45 مليون ريال سعودي وهي (صفقة تاريخية لأنها الأغلى في تاريخ الكرة السعودية وقتها).

– في بداية عام 2018 انتقل في تجربة احترافية إلى ليجانيس الإسباني بناءاً على إعلان هيئة الرياضة وقتها برحيل 9 لاعبين إلى الليجا لتجهيزهم لكأس العالم 2018 مع الأخضر السعودي.

بطولات الشهري مع نادي النصر:

– حصد الشهري مع نادي النصر 3 ألقاب من الدوري السعودي وأيضاً لقب كأس ولي العهد السعودي عام 2014.

وخاض الشهري مع نادي النصر بحسب موقع “ترانسفير ماركت” 159 مباراة وسجل 19 هدفاً وصنع 35 هدفاً لزملائه مع العالمي.

يحيى الشهري مع المنتخب السعودي:

– مثّل يحيى الشهري المنتخب السعودي في مختلف الفئات السنية وظهر لأول مرة مع الفريق الأول أمام تونس في أكتوبر عام 2009 وشارك مع الأخضر في خليجي 20 و21 وكأس العالم في روسيا 2018 وأمم آسيا 2019.

ولعب مع المنتخب السعودي 58 مباراة وسجل 7 أهداف رسمية مع الأخضر وتم استدعائه مؤخراً من المدرب هيرفي رينارد لخوض منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

عائلة “الشهري” كروية بامتياز:

– يحيى الشهري ترتيبه السادس في أسرته، ولديه شقيق هو محمد الشهري كان لاعباً سابقاً في شباب وأولمبي الأتفاق، وشقيقه الأكبر علي الشهري أيضاً مثل في السابق الاتفاق والاتحاد والقادسية السعودي والنهضة.

علي الشهري سبق وواجه شقيقه في مباريات الدوري السعودي وعن مباراة سابقة بين القلدسية والاتفاق، قال اللاعب في تصريحات منقولة عبر صحيفة “الاقتصادية” السعودية: “كنتُ أتمنى اللعب مع يحيى أخي ولكن في عالم الاحتراف لا يوجد شقيق وشقيقه، ووالدتي دائماً تشجع يحيى لأن ميولها اتفاقية”.

يحيى الشهري لا يشارك أي صور عائلية خاصة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ويتحفظ دائما بألا يبرز حياته الشخصية.

وقال يحيى عن والديه: “والدي لا يميل للكرة لكن والدتي تميل لفريقي خاصةً أني ألعب مع الاتفاق وكان علي يلعب أيضاً في الاتفاق، ولذلك هي تميل للاتفاق حتى عندما ذهب أخي إلى  القادسية”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة