getty images

سعودي 360 – أثنى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على المستويات الرائعة التي يقدمها النجم الدولي السوري، عمر السومة، لاعب النادي الأهلي السعودي، مع المنتخب السوري، خلال الفترة الماضية، مشيرًا لأنه من أبرز نجوم سوريا عبر التاريخ.

وقال الاتحاد الآسيوي عبر حسابه الرسمي: “على امتداد العامين الماضيين أكد المهاجم عمر السومة أنه أفضل نجوم التشكيلة الحالية لمنتخب سوريا، بعدما واصل هواية التسجيل، حيث سجل ثلاثة أهداف قاد من خلالها منتخب بلاده لتحقيق الفوز على غوام بنتيجة 5-0 والانفراد بصدارة المجموعة الأولى”.

وواصل الاتحاد في تقريره: “عمر السومة نجم نادي الأهلي السعودي البالغ من العمر 30 عاماً، يسير بخطى واثقة ليصبح واحداً من أبرز نجوم كرة القدم السورية على امتداد تاريخها، إذا ما واصل التألق في المرحلة القادمة”.

وزاد التقرير: “السومة الذي بدأ مسيرته الدولية مع منتخب سوريا عام 2012، خاض ما مجموعه 24 مباراة دولية، حيث أن الإحصائيات المتوافرة تشير إلى تسجيله 15 هدفاً دولياً في هذه المباريات”.

واستطرد: “ولكن تألق السومة بدأ منذ عودته إلى تشكيلة منتخب سوريا في المراحل الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2018، حيث سجل في ثلاث مباريات متتالية أمام إيران ثم في مباراتي الملحق الآسيوي أمام أستراليا”.

وأتم الاتحاد تقريره: “وبالنظر إلى سجل المباريات الرسمية للمنتخب السوري، فقد سجل السومة في 6 مباريات متتالية ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم، وكذلك سجل هدفاً في ثلاث مباريات خلال كأس آسيا 2019 وذلك في المباراة أمام أستراليا”.

موعد مباراة النادي الأهلي والتعاون والقنوات الناقلة :

يستضيف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية مباراة من العيار الثقيل، بين النادي الأهلي ضد نظيره التعاون، يوم الجمعة القادم والموافق 18 من أكتوبر 2019، ضمن فعاليات الجولة السابعة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان 2019/2020.

وسوف تنطلق احداث مباراة الأهلي والتعاون في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة، (20:00)، وفي تمام السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة (19:00)، وفي تمام التاسعة مساءًا بتوقيت أبو ظبي (21:00).

مباراة سوريا وغوان

مباراة سوريا وغوان

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

12 معلومة عن كريستيان جروس مدرب النادي الأهلي السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

سعودي 360 –  تشعر جماهير النادي الأهلي السعودي بالاطمئنان على فريقها حالياً بعد عودة الداهية السويسرية كريستيان جروس لقيادة الراقي في ولاية ثالثة تأتي في ظل ظروف عدم استقرار فني حيث تمت إقالة الكرواتي برانكو والاستعانة بالمدرب الوطني صالح المحمدي مؤقتاً.

جروس يعتبر من أشهر المدربين في المنطقة العربية نظراً لما حققه سواء مع الأهلي السعودي أو نادي الزمالك خلال فترة قصيرة قضاها مع الفارس الأبيض.

وينتظر أن يقود جروس الأهلي في الفترة القادمة على أمل أن يُعيد الفريق الكروي الأول لمنصات التتويج والبطولات من جديد، في ظل وجود لاعبين مميزين في صفوف الراقي مثل دجانيني تفاريس ويوسف بلايلي وعمر السومة.

ويحتل النادي الأهلي حالياً المركز الثالث بجدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

معلومات تفصيلية عن جروس مدرب النادي الأهلي السعودي:

1- كريستيان جروس من مواليد زيورخ في سويسرا، 14 أغسطس 1954 أي يبلغ من العمر “65 سنة”.

2- كان جروس لاعباً لكرة القدم ويجيد اللعب في مركز الدفاع، وتمتد مسيرته من 1973 حتى 1988 ولعب مع عدة أندية سويسرية مثل جراسهوبرز ولوزان ونوشاتل وسانت غالن ولوغانو وبوخوم الألماني.

3- بدأ جروس مسيرته التدريبية مع نادي ويل السويسري حيث استمر في الفترة من 1988 حتى 1993 وساعد النادي في الصعود من دوري الدرجة الرابعة للدرجة الثانية.

4- في عام 1993 خاض تجربة تدريبية مع جراسهوبر زيورخ السويسري واستمر هناك حتى 1997 وخلال تلك الفترة توج مع الفريق بلقبين من الدوري السويسري ولقب الكأس.

5- في 1997 قاد فريق توتنهام هوتسبر لمدة 9 شهور فقط ولم يترك بصمة مع السبيرز ليعود إلى الدوري السويسري.

6- عبر بوابة بازل؛ عام 1998 حصد 4 ألقاب من بطولة الدوري و4 للكأس وشهد موسم 2002/03 أداءاً مذهلاً للفريق في دوري أبطال أوروبا كما وصل لنهائي الدوري الأوروبي عام 2006.

7- في عام 2009 ذهب لخوض تجربة جديدة في الدوري الألماني مع شتوتجارت وتأهل بالفريق للدوري الأوروبي لكنها لم تكن تجربةً موفقة وتمت إقالته بعد ذلك.

جروس في المنطقة العربية.. أسعد جماهير أهلي جدة ونادي الزمالك

8- كما درب يانج بويز في 2012 ولم يحقق مع الفريق نجاحات لينتقل في يوليو 2014 لمرحلة جديدة في حياته عبر المنطقة العربية وبالتحديد مع النادي الأهلي السعودي.

 9- انجازات جروس مع النادي الأهلي:

1- حصل على الدوري السعودي موسم 2014/15 بعد غياب عن الراقي لمدة 34 عاماً.
2- توج بلقبي كأس ولي العهد وكأس الملك السعودي.
3- لم يخسر قي 51 مباراة متتالية في بطولة الدوري السعودي.

رحل جروس عن الأهلي في يوليو 2016 ثم عاد من جديد في أكتوبر من الشهر ذاته بعد إقالة البرتغالي خوسيه جوميز لكن في ولايته الثانية لم يحقق أي انجازات.

جروس خلال ولايته الأولى مع النادي الأهلي الفوز في 59 مباراة من أصل 70 خاضها مع الفريق وفي الولاية الثانية حقق 24 انتصاراً من أصل 37.

10- في عام 2018 تولى جروس تدريب الزمالك وحقق معه لقبين وهما؛ كأس السوبر السعودي المصري على حساب الهلال وكأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية” عام 2018 ولكن تمت إقالته من قبل رئيس النادي مرتضى منصور بعد تعادله مع الإنتاج الحربي ولأسباب غير مقنعة.

جروس قاد الزمالك في 53 مباراة وحفق 31 فوزاً و15 تعادلاً و7 هزائم وسجل الفريق معه 80 هدفاً واستقبل 38 هدفاً.

11- جروس خلال مسيرته التدريبية في مختلف الدوريات حصد 16 لقباً، وعلى المستوى الفردي حاز على جائزة أفضل مدرب في الدوري السويسري موسم 2008.

12- جروس طريقة لعبه المفضلة هي 4-2-3-1 وفي تجربته الأخيرة مع الزمالك كان يعتمد أحياناً على طريقة 4-1-4-1.

الأكثر مشاهدة

التعادل سيد الموقف.. تاريخ مواجهات الأهلي السعودي والتعاون

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
من مباراة الأهلي والتعاون الأخيرة

سعودي 360 – يعود فريق أهلي جدة بقيادة مدرب الوطني صالح المحمدي، لاستئناف مبارياته في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، بمواجهة التعاون.

موعد مباراة الأهلي ضد التعاون

ويواجه الأهلي ضيفه التعاون، في تمام الساعة الثامنة من مساء غدٍ الجمعة بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب “الجوهرة المشعة”، في إطار الجولة السابعة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

ويخوض فريق الأهلي المباراة وبحوزته 11 نقطة محتلاً المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي، فيما يليه فريق التعاون في المركز العاشر برصيد 7 نقاط.

المحمدي يقود الأهلي أمام التعاون رغم التعاقد مع جروس

من المنتظر أن يقود المحمدي فريق الأهلي في مباراته ضد التعاون، بالرغم من إعلان إدارة “الراقي” رسمياً مساء أمس، تعاقدها مع السويسري كريستيان جروس، لتولي القيادة الفنية للفريق.

وكانت إدارة الأهلي أسندت مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت إلى المحمدي، لحين التعاقد مع مدير فني جديد، عقب قرار إقالة المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، لسوء النتائج والأداء.

وتفضل إدارة النادي الأهلي استمرار المحمدي في منصبه، خلال مواجهة التعاون، لمنح الفرصة إلى جروس بالتعرف على اللاعبين قبل بدء مهمته بشكلٍ رسمي.

ويستعرض موقع “سبورت 360” في السطور التالية.. تاريخ مواجهات الأهلي والتعاون في الدوري السعودي للمحترفين:

1- التقى الفريقان في 18 مباراة سابقة بتاريخ مواجهتهما في بطولة الدوري السعودي.

2- كان التعادل سيد الموقف خلال 18 مباراة جمعت بين الفريقين، حيث أنهى أحداث 8 لقاءات، فيما حقق الأهلي الفوز في 7 مواجهات، وانتصر التعاون في ثلاث آخرين.

3- وشهدت المواجهات التي أقيمت بين الفريقين تسجيل 61 هدفاً، إذ تمكن لاعبو الأهلي من إحراز 36 هدفاً، مقابل 25 هدفاً من نصيب التعاون.

4- ويعتبر السوري عمر السومة، نجم فريق الأهلي، هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين، برصيد  5 أهداف، يليه زميله مهند عسيري بواقع 4 أهداف.

5- وكان اللقاء الأخير الذي جمع بين الفريقين، في الثامن والعشرين من شهر يناير بالعام الجاري، ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري السعودي لموسم 2018/2019، وانتهى بفوز الأهلي على التعاون، برباعية مقابل 3 أهداف.

6- وجاءت أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين، من نصيب الأهلي عندما ضرب شباك التعاون، بخماسية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بالجولة الـ23 من الدوري السعودي لموسم 2017/2018.

الأكثر مشاهدة